التخطي إلى المحتوى

كيف اسجل في توكلنا؟ وهل الأمر يتمثل في الدخول إلى منصة إلكترونية معينة؟ حيث إن منصة توكلنا هي إحدى المنصات الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية.. والتي تقدم لك العديد من الخدمات، ومن خلال السطور القادمة سنشير إلى طريقة التسجيل بها والخطوات اللازمة لذلك.

اقرأ أيضًا: رقم الجوال مسجل مسبقاً في أبشر توكلنا

كيف اسجل في توكلنا؟

منصة توكلنا
منصة توكلنا

في حال كنت من المقيمين أو الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية.. فبإمكانك الاستفادة من التسجيل في منصة توكلنا، وإليك إجابة سؤال “كيف اسجل في توكلنا؟” في الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى موقع سدايا.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. ينبغي الحصول على التطبيق من خلال نظام التشغيل المتواجد على الهاتف الجوال الخاص بك.. مع مراعاة ضرورة توافر حساب خاص بك قد سبق تفعيله على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  3. قم بالضغط على الأمر “تسجيل الدخول للمستخدم الجديد”.. ومن ثم يتم البدء بكتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.. والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية سارية الصلاحية.
  4. انتظر لحين تلقي رسالة التفعيل من قِبل نظام أبشر الأفراد.. على رقم الجوال الذي سبق وأن قمت بتدوينه ضمن البيانات الشخصية المكتوبة.
  5. قم بتحديد عنوانك على الخريطة الظاهرة أمامك.. ومنها يتم الولوج إلى خدمة توكلنا الوطني؛ لإدخال التعديلات سواء كانت بالإضافة أو الحذف.
  6. بإمكانك طرح الاستفسارات وتقديم المقترحات والشكاوى إلى الجهات المعنية بالأمر.
  7. قم بتحديد الجهات التابعة إليك.. علاوة على ضرورة تحديد الأشخاص المكفولين والمتواجدين في نفس مكان الإقامة.

اقرأ أيضًا: معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

تسجيل توكلنا من منصة أبشر

عقب الاطلاع على إجابة سؤال “كيف أسجل في توكلنا؟”.. توجب الإشارة إلى أن تلك العملية يمكنها أن تتم من خلال الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.. وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اختر “أبشر أفراد”.. ومن ثم يتم التوجه إلى “خدماتي”.
  3. قم باختيار “الخدمات العامة”.. ومنها يتم اختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  4. يتم تعبئة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك.. والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن ورقم الإقامة الخاصة بصاحب الجوال.
  5. اكتب تاريخ الميلاد الخاص بك ورقم الجوال أيضًا.. ومن ثم يتم الانتظار لبعض الوقت لحين تلقي رسالة نصية تتضمن رقم التعريف، والذي ينبغي إدخاله في الحقل المخصص له.
  6. ابدأ بتسجيل الدخول إلى منصة توكلنا.. من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

تفاصيل حول توكلنا

عقب التعرف على كيف اسجل في توكلنا.. توجب الإشارة إلى أن هذا التطبيق هو واحدًا من التطبيقات الإلكترونية التي تم اعتمادها من قِبل وزارة الصحة السعودية.

كما أن الهدف من هذا التطبيق الإلكتروني هو تطوير مركز المعلومات الوطني.. حيث يقدم هذا التطبيق العديد من المعلومات بصورة لحظية، كما يمكن من خلاله التعرف على عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: حجز واستعلام موعد في الأحوال المدنية للنساء

شروط التسجيل في توكلنا بالسعودية

شروط التسجيل في توكلنا بالسعودية
شروط التسجيل في توكلنا بالسعودية

لا زلنا بصدد الاطلاع على إجابة سؤال “كيف اسجل في توكلنا”.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أن تلك العملية على الرغم من أنها تتم بصورة إلكترونية، إلا أنها تتضمن ضرورة توافر بعض الشروط والمعايير، وإليك بعض تلك الشروط في الآتي:

  1. ينبغي أن يمتلك الفرد حساب مفعل من قِبل منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  2. يجب توافر تاريخ الميلاد الخاص بالمواطن المقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  3. ضرورة الإجابة عن الأسئلة الصحية التي سيتم طرحها عليك من قِبل التطبيق الإلكتروني.. مع مراعاة ضرورة أن تكون تلك الإجابات دقيقة.
  4. ينبغي كتابة رقم الجوال الخاص بالمواطن بشكل الصحيح.. على أن يتم تسجيله من قِبل منصة أبشر الإلكترونية.
  5. ضرورة توافر عنوان محل السكن الحالي الخاص بالمواطن الذي يرغب بالتسجيل في هذا التطبيق الإلكتروني.
  6. يجب توافر رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن.. على أن تكون تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضرورة توافر رقم الإقامة الخاصة بالمواطن.. والتي تفيد بكونه متواجدًا داخل نطاق المملكة العربية السعودية.
  7. يجب الالتزام بكتابة البيانات الشخصية على النحو الصحيح.. مع مراعاة القيام بمراجعة تلك البيانات عقب الانتهاء من كتابتها، والتعديل عليها في حال وجود خطأ.
  8. بالنسبة إلى المواطنين الذين لا يملكون حساب في منصة أبشر التابعة للمملكة العربية السعودية.. فينبغي عليهم القيام بعملية تسجيل الدخول بالاعتماد على كتابة رقم الجوال الخاص بهم في الحقول المخصصة لاستكمال الخطوات المقررة للعملية.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد في الأحوال للنساء

مما سبق نستنتج أن إجابة سؤال “كيف اسجل في توكلنا؟”.. تتمثل في التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية أو موقع سدايا.. مع مراعاة الالتزام بإتمام تلك الخطوات على النحو الأمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.