التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين في المملكة العربية السعودية؟ وما الهدف من التأمين الصحي المقرر على المستشفيات؟ حيث إن هناك الكثير من الشركات التي توفر تلك الخدمات إلى المؤسسات الصحية في السعودية.. ومن خلال السطور التالية سنتعرف على بعض التفاصيل حول ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد الملف في قوى الأمن

كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟

مستشفيات بالسعودية
مستشفيات بالسعودية
  • الكثير من المستشفيات التي تقع داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. عادةً ما تكون خاضعة إلى خدمات التأمين الصحي، ولكن كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟
  • من هنا نشير إلى أن أفضل طريقة للقيام بهذا الأمر.. تتمثل في التواصل مع المؤسسة الصحية ذاتها، والتعرف على ما إن كانت تحصل على خدمة التأمين الصحي من إحدى الشركات أم لا.. وإليك بعض التفاصيل حول إمكانية الاستعلام عن خدمات التأمين التي تتلقاها المستشفيات السعودية في الآتي.

كيفية التعرف على دعم بوبا للمستشفيات السعودية

  • واحدة من أبرز الشركات التي توفر خدمة التأمين الصحي إلى المستشفيات هي شركة بوبا.. كما يمكن التعرف على إجابة سؤال “كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين من شركة بوبا؟” عبر الاتصال على رقم 8002440307.
  • الجدير بالذكر أن تلك العملية تتيح لك إمكانية الاطلاع على أسماء المستشفيات التي يشملها هذا التأمين.. علاوة على أسماء المراكز الصحية والمستوصفات كذلك.

اقرأ أيضًا: بوابة خدمات المرضى الإلكترونية قوى الأمن

تأمين اتحاد الخليج والمستشفيات التي يشملها

  • لا زلنا بصدد التعرف على إجابة “كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟”.. ومن هنا نشير إلى وجود بعض المستشفيات التي يشملها تأمين اتحاد الخليج، حيث يتم ذلك من خلال الاتصال على رقم 354483313966.
  • كما يمكنك إتمام تلك العملية من خلال الدخول إلى خانة التأمين الصحي.. والاستعلام عن  خدمة المواطنين، وتجدر الإشارة إلى ضرورة توافر رقم الهوية الوطنية وكود التحقق رقم الإقامة لإتمام تلك العملية على النحو الصحيح.

طريقة التعرف على المستشفيات التي يشملها تأمين السلامة

طريقة التعرف على المستشفيات التي يشملها تأمين السلامة
طريقة التعرف على المستشفيات التي يشملها تأمين السلامة
  • واحدة من الشركات التي تقدم خدمات التأمين الصحي إلى المستشفيات والمراكز الصحية التي تتبع المملكة العربية السعودية.. كما يمكن الاستعلام عن المستشفيات التي يشملها هذا الدعم من خلال الاتصال على 920002061.
  • الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على النتيجة ذاتها.. وذلك من خلال التواصل مع دليل مستشفيات تأمين المستشفيات والذي يمكنك الاستفادة منه عبر الاتصال على رقم 920023355.

مستشفيات سعودية يشملها تأمين الصقر

  • إلى جانب إجابة سؤال “كيف اعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟” السابق الإشارة إليها.. فبالنسبة إلى المستشفيات التي يشملها تأمين تلك الشركة فمن الممكن الاستعلام عنها من خلال الاتصال على رقم 830229413966.
  • الجدير بالذكر أن تلك التأمينات الصحية المقدمة تشمل إمكانية الحصول على الاستشارات الطبية المختلفة.. علاوة على صرف كل الأدوية التي يوصي الأطباء بها للمرضى لمساعدتهم على الشفاء العاجل.

اقرأ أيضًا: فتح ملف في مستشفى قوى الأمن بالدمام

تأمين الاتحاد والمستشفيات التي يشملها

بالنظر إلى إجابة سؤال “كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟”.. نجد أن تلك الشركة توفر خدمات التأمين الصحي إلى بعض المستشفيات التابعة للمملكة العربية السعودية، ويمكنك الاستعلام عن تلك المستشفيات التي يشملها الدعم عبر اتباع الخطوات الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع لشركة الاتحاد للتأمين التعاوني.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اختر “التأمين الصحي”.. ومن ثم اضغط على “الاستعلام عن الشبكة الطبية وخدمات المؤّمنين”.
  3. اختر اللغة المراد استكمال الخطوات بها.. مع مراعاة كتابة رقم الإقامة ورقم الهوية الوطنية في الحقل المخصص لذلك، على أن تكون تلك المستندات سارية الصلاحية.
  4. اكتب تاريخ الميلاد.. بالإضافة إلى كود التحقق، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  5. يتم الاطلاع على التفاصيل الموضحة على الشاشة.. والتي من خلالها سيتم التعرف على المستشفيات التي يشملها تأمين تلك الشركة.

أسماء المستشفيات المشمولة بتأمين التعاونية

  • بالحديث عن إجابة سؤال “كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية؟”.. نجد أن تلك الشركة توفر العديد من الخدمات الطبية التي يمكن من خلالها أن تستفيد بعض المستشفيات التي يشملها دعم تلك الشركة وتأمينها.
  • أما عن أسماء تلك المستشفيات الخاضعة للتأمين الصحي.. فإنها تتنوع بين المستشفى الغربال التخصصي لرعاية الطب السعودي والمستشفى السعودي البريطاني.. علاوة على المستشفى الأسري الدولي والمستشفى الألماني السعودي.
  • إلى جانب ذلك فتوجد العديد من المستشفيات الأخرى التي يشملها التأمين الصحي.. والتي تتمثل في مستشفى الجزيرة الطبي وعيادات بن دماس، ناهيك عن مستشفى سليمان الحبيب، ومستشفى الأزهار.. كما تشمل تلك الخدمات كذلك مستشفى الدكتور سليمان حبيب السويدي، والعديد من المستشفيات الأخرى التي يمكنها الحصول على خدما توفير الأدوية والاستشارات الطبية بما يحتاجه المرضى.

اقرأ أيضًا: رقم مستشفى قوى الأمن الرياض

مما سبق نجد أن إجابة سؤال “كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين؟” تتمثل في التواصل مع المستشفيات والتعرف على اسم الشركة التي توفر خدمات التأمين الصحي.. كما يوجد الكثير من الشركات التي تتيح تلك الخدمة والتي يأتي في مقدمتها شركة بوبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.