التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد لإمكانية الاختيار بين الاخشاب الغالية المصنوع منها أثاث البيت، وغرفة النوم من أهم الغرف الموجودة بالمنزل لذلك يجب الانتباه عند اختيار الأثاث المتواجد بالغرفة، والخشب من أهم المكونات الموجودة بالغرفة لذلك يسعى الكثير لمعرفة أحسن أنواع الخشب التي يمكن استخدامها في غرف النوم.

شاهد أيضاً: برنامج روضة الاطفال في الجزائر

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد
كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد

لمعرفة كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد يجب توافر مجموعة من الشروط والخصائص عند شراء خشب غرف النوم للحصول على الأنواع الجيدة والتي تحافظ على خصائصها لفترات طولية، ومن أبرز هذه الشروط:

  • اللون، حيث يدل اللون الغامق من نوع الخشب المرغوب على شدة صلابته وقوته، وعلى الناحية الأخرى فاللون الفاتح يدل على الصلابة والقوة ولكن بمعدل أقل.
  • المظهر العام، حيث تعتبر رائحة الخشب وشكله العام من أبرز الأدلة التي تشير إلى جودة وكفاءة نوع الخشب المستخدم في غرفة النوم.
  • الالياف المصنوع منها الخشب، فعند ملاحظة الالياف المصنوع منها الخشب ثابتة وتوحد في شكل خطوط مستقيمة يدل ذلك على صلابة وقوة الخشب، وفي الناحية الأخرى فالألياف الملتوية تدل على الصلابة ولكن بنسبة منخفضة.

شاهد أيضاً: خشب mdf لغرف النوم

أفضل أنواع الخشب

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد
كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد

يعتبر الخشب من أكثر المكونات المستخدمة في صناعة أثق المنزل بصفة عامة وخاصة غرفة النوم، حيث يعد من المواد التي تعطي للمنزل شكل عصري وجميل، وعند البدء في اختيار أثاث لغرف النوم يكون السؤال الأشهر ما هو أنواع الخشب التي يمكن استخدامها في غرف النوم، ويوجد العديد من أنواع الخشب التي يستخدمها الكثيرون:

خشب الجوز

  • يتميز خشب الجوز بقوته وشدة صلابته بالإضافة إلى قدرته على مقاومة الصدمات ووجود لمعة رائعة به، ويتميز أيضًا بوزن الخفيف وقدرته على الاحتفاظ بشكله وخصائص مع مرور الوقت.
  • ويعد خشب الجوز من الاخشاب التي يستخدمها عدد كبير من الناس لتصنيع غرف النوم وأثاث المنزل بالكامل، ويوجد الخشب بيه لوني البني الفاتح والنبي الغامق بلون الشكولاتة، ويوجد به عيب واحد فقط وهو تكلفته العالية.

شاهد أيضاً: قائمة وجبات لفطور رمضان مكتوبة بالمقادير منيو لفطور مغربي

خشب البلوط

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد
كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد
  • خشب البلوط من الأخشاب الأساسية التي تستخدم على مدار واسع في غرف النوم، وهو من الاخشاب التي يصنعها الحرفيين منذ العصور القديمة وحتي الوقت الحالي ويتميز بصلابته العالية وجودته المرتفعة بالإضافة إلى تكلفته التي تناسب جميع الفئات بالمجتمع.
  • ويوجد نوعان من خشب البلوط هما، خشب البلوط أبيض اللون والذي يميل إلى اللون الأصفر الذهبي، وخشب البلوط أحمر اللون ويتميز بتكلفته المنخفضة مقارنة بخشب البلوط الأبيض، ويوجد به بعض العيوب من أهمها تغير لون على مدار الزمن.

خشب الكرز

يتم الحصول على خشب الكرز من أشجار فاكهة الكرز المعروفة، ويعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الخشب المستخدمة في تصنيع غرف النوم، ويتميز بالونه الذي يوجد بين البني الفاتح والبني الذي يميل إلى الأحمر، ولكنه معروف تكلفته الغالية وتغير لونه مع مرور الوقت نتيجة تعرضه للضوء فترة طويلة.

أوضحنا في النهاية كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد، فغرفة النوم من أهم الغرف التي يجب الاهتمام بها عند اختيار الأثاث للحصول على شكل رائع وشراء أثاث غرفة النوم بجودة وكفاءة عالية تدوم لسنوات كثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.