التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف رصيد دو هي إحدى الخدمات التي توفرها شركة الإمارات للاتصالات، والتي تعرف باسم دو كاختصار لها، وهي واحدة من أكبر شركات الاتصال المعروفة في دولة الإمارات، كما توفر الشركة بجانب ذلك الكثير من الخدمات الأخرى، وتسهل ذلك باستخدام العديد من الطرق الأخرى، والتي سنذكرها لكم من خلال هذا المقال.

كيف اعرف رصيد دو

كيف اعرف رصيد دو
كيفية معرفة رصيد دو

تتساءل فئة كبيرة من العملاء عن كيف اعرف رصيد دو، رغبة منهم في الوقوف على الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد الخاص بهم سواء رصيد المكالمات، أو البيانات وتتجسد تلك الطريقة فيما يلي:

  • يستطيع العملاء الاستعلام عن الرصيد الخاص بالفاتورة عن طريق تخصيص كود محدد من قبل الشركة وهو “*135#”، وعلى الفور ستقوم الشركة بإرسال قيمة الرصيد المتبقية.
  • كما توفر الشركة تطبيق خاص لمعرفة الرصيد للعملاء أصحاب الفاتورة، وهناك أيضاً موقع حسابي، وبذلك لا يتطلب الأمر من العميل سوى تحميل البرنامج والاستمتاع بالخدمة في أي وقت من خلال الاستعلام عن قيمة فاتورة المكالمات أو البيانات.

اقرأ أيضاً: طريقة تحويل رصيد زين

أهمية ومزايا شركة دو

أهمية ومزايا شركة دو
أهمية ومزايا شركة دو

تعد شركة دو من أهم شركات الاتصالات الموجودة في دولة الإمارات، والتي تحظى بقاعدة كبيرة من العملاء، والتي تحرص على توفير الكثير من سبل الدفع لهم وتتلخص مزايا الشركة فيما يلي:

أهمية شركة دو الإمارات هي أحد الشركات الرائدة في مجال الاتصالات السلكية والتي تحظى باشتراك مئات الآلاف من المواطنين الإماراتيين.
شعار شركة دو الإمارات ترفع الشركة شعار خاص بها للتواصل مع العملاء وهو “أضف الحياة إلى الحياة”.
طرق الاستعلام عن رصيد توفر شركة دو الكثير من الوسائل المختلفة للاستعلام عن الرصيد مثل تخصيص رقم لمعرفة الرصيد المتبقي، مع كفل إمكانية السداد.
تعاون شركة دو مع البنوك حرصت الشركة على التعاون مع البنوك لفتح حساب خاص بها يستطيع من خلاله العملاء دفع قيمة الفواتير.

اقرأ أيضاً: باقات فيرجن مسبقة الدفع

كيفية معرفة رصيد دو

أتاحت شركة دو الإماراتية لعملائها الكثير من الوسائل المختلفة للإجابة عن تساؤل الكثير من العملاء كيف اعرف رصيد دو، كما وضعت بعض الأنظمة المختلفة لسهولة شحن الفواتير، وتتجسد تلك الطريقة فيما يلي:

  • يمكن دفع قيمة الفاتورة عن طريق الدفع السريع، من خلال استعمال بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل.
  • يجب أن يكون العميل يمتلك فيزا أو بطاقة ائتمان مسجلة بدولة الإمارات العربية، أو تكون صادرة من قبل مجلس التعاون الخليجي.
  • يعد أكثر ما يميز خاصية الدفع السريع من خلال الفيزا والماستر كارد، هو توفير إمكانية السداد بسهولة، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني.
  • كما أتاحت الشركة من خلال موقع حسابي إمكانية دفع الفواتير عن طريق استعمال الماستر كارد، أو بطاقة الفيزا شريطة أن تكون صادرة من دولة الإمارات أو أحد الدول الخليجية.
  • كما يقدم التطبيق ميزة دفع الفواتير من خلال بطاقة الائتمان، وتتميز تلك الطريقة بسهولة حفظ البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان وسهولة استرجاعها وقت الدفع، كما أنه يسهل على العميل مسألة الدخول على الموقع والاستعلام عن الفاتورة ودفعها.

الخدمات التي توفرها شركة دو للعملاء

الخدمات التي توفرها شركة دو للعملاء
الخدمات التي توفرها شركة دو للعملاء

تقدم شركة الاتصالات دو الكثير من الخدمات المختلفة لعملائها بجانب كيف اعرف رصيد دو، يهتم موقع الوفاق – dealifnd.com بتوفيرها وتتلخص تلك الخدمات فيما يلي:

  • توفير إمكانية سداد الفاتورة من خلال أكشاك إن تي للخدمة الذاتية، وهو من أكثر الأكشاك انتشاراً في دولة الإمارات، كما يقدم الكشك أكثر من طريقة مختلفة للسداد مثل الدفع نقدي أو من خلال الماستر والفيزا، كما يمكن استخدام البطاقة الائتمانية جي سي بي.
  • كما تقدم الشركة لعملائها إمكانية الدفع السريع الفاتورة عن طريق استخدام ماكينات الدفع، والتي تتوافر في مقر الشركة، بجانب بعض مراكز التسوق المختلفة، لتسهيل عملية السداد على العملاء، وعدم الاضطرار إلى الذهاب لمقر الشركة.
  • كما تتيح الشركة عن طريق متاجر الشركاء، والتي يقصد بها مكاتب الصرافة، مثل الأنصاري، الرازوقي، وول سريت، الفردان، بجانب صرافة الامارات.
  • كما يمكن الدفع من خلال بعض متاجر التجزئة والتي تتجسد في أكسيوم، وبريد الإمارات.
  • كما توفر مراكز مبيعات الشركة،  دفع قيمة الفاتورة من خلال الشيكات.
  • خصصت الشركة رقم خاص للدفع من خلال بطاقة البنك الخاصة بالعميل والاتصال على الرقم 155.

اقرأ أيضاً: معرفة ميعاد تجديد الباقة اتصالات

أسباب تعاون شركة دو مع البنوك

تهتم شركة دو بتوفير سبل الراحة لعملائها من خلال توفير العديد من الطرق المختلفة للدفع، وكفل الحرية للعملاء في اختيار الطريقة التي تناسبه، لذا قامت بالتعاون مع بعض البنوك الإماراتية راغبة في:

  • لجأت شركة دو إلى التعاون مع أهم البنوك الإماراتية  لتوفير خدمة سداد الفاتورة المستحقة عن طريق الذهاب إلى البنك، كما يمكن استخدام ماكينات الصراف الآلي المصرفية، أو الدفع  الإلكتروني من خلال الدخول إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للمصرف.
  • كما يمكن الدفع عن طريق تحويل قيمة الفاتورة المالية المستحقة إلى حساب الشركة الخاص في بنك سامبا.

نكون بذلك قمنا بالرد على كيف اعرف رصيد دو، كما ذكرنا لكم أهم الطرق المختلفة التي توفرها الشركة لعملائها لدفع الفواتير المستحقة، كما وضحنا لكم بعض الخدمات التي توفرها الشركة للعملاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.