التخطي إلى المحتوى

كيف اكسر ثبات الوزن بطرق مضمونة تؤدي إلى نتائج إيجابية، حيث يعاني الكثير من ثبات الوزن خاصًة مع ممارسة التمرينات الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية التي تفيد الجسم وقد تقلل من الوزن ولكنه في مرحلة ما تصل إلى ثبات الوزن ويوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لعلاج الوزن الثابت.

شاهد أيضاً :فوائد منقوع تمر رمضان مع الحليب والعسل للرجال وزيادة الوزن

كيف اكسر ثبات الوزن

كيف اكسر ثبات الوزن
كيف اكسر ثبات الوزن

كيف اكسر ثبات الوزن ببعض الأساليب المفيدة التي تساعد في كسر ثبات الوزن وفي حالة الانتظام عليها تكون النتائج مفيدة بشكل كبير، وفي حالة اتباع طرق معينة دون الحصول على نتيجة يجب الذهاب للطبيب المختص واستشارته، ومن الطرق العلاجية لكسر الوزن:

1. تتبع السعرات الحرارية بدقة

مراقبة السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات قد يكون أمر مزعج للبعض ولكنه ضروري للغاية، فقد أوضحت بعض النتائج الآتية تأثير السعرات الحرارية العالية على الأشخاص التي لا تهتم بأنواع الأطعمة ووجدت:

  • كتلة الجسم مرتفعة.
  • زيادة الدهون المتراكمة بالجسم.
  • زيادة الضغط النفسي بشكل ملحوظ.
  • مستوي منخفض من العناصر المعدنية المهمة كالحديد والكالسيوم وفيتامين ب1 وب6.
  • تقليل تناول الفواكه والخضروات.

2. تقليل التوتر

قد أظهرت بعض الدراسات أن تقليل التوتر يساعد في خسارة وزن الجسم الزائد وكسر الوزن الثابت، وخلال دراسة مجموعتين من الأشخاص التي تعاني من مرض السمنة، اتبعت المجموعة الاولي نظام الغذاء والروتين الصحي واتباع الطرق التي تساعد في تقليل التوتر، بينما المجموعة الثانية التزمت فقط باتباع روتين صحي.

أكدت الدراسات أن المجموعة الأولى تمكنوا من تقليل وزن الجسم بمعدل أعلى من المجموعة الثانية التي اكتفت باتباع النظام الغذائي فقط، وقد شملت طرق تقليل التوتر تنظيم عملية التنفس من خلال استرخاء الجسم والعضلات، الحصول على مقدار كافٍ من النوم.

فالأشخاص التي تحصل على ساعات قليلة من النوم يكون لديهم تغيرات ملحوظة في الجسم بالمقارنة مع الأشخاص التي تحصل على ساعات نوم تصل إلى 8 ساعات، لذلك مدة النوم المناسبة قد يكسر من حاجز ثبات الوزن.

شاهد أيضاًمع كيف اكسر ثبات الوزن :اعشاب المورينجا الفوائد وطريقة الاستخدام

3. تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير

كيف اكسر ثبات الوزن
كيف اكسر ثبات الوزن

قد أكدت الدراسات العملية بأن اتباع حمية غذائي تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن الزائد، فقد أوضحت أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات منخفضة من الكربوهيدرات تمكنوا من فقدان الوزن بمعدل أكبر من الذين اتبعوا نظام غذائي تقليدي.

تقليل الكربوهيدرات يساعد في فقدان الشهية ويمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء مما يجعل الوزن يسير في الاتجاه الصحيح.

شاهد أيضاً :وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

4. الصيام المتقطع

كيف اكسر ثبات الوزن
كيف اكسر ثبات الوزن

قد انتشر في الفترات الأخيرة عادة الصيام المتقطع، حيث يقوم الشخص بالامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة تصل من 16 إلى 48 ساعة.

وقد ظهرت قدرة اتباع هذا النظام في تقليل وزن الجسم بشكل فعال، حيث يساعد في حرق السعرات الحرارية وزيادة معدل عمليات الأيض أثناء فقدان الوزن الزائد

أوضحنا كيف اكسر ثبات الوزن بطرق فعالة ومفيدة لا تؤثر على الجسم بشكل سلبي، والانتظام في اتباع العادات اليومية التي تساعد في كسر الوزن الزائد وممارسة التمرينات يفيد الجسم ويساعد في حرق السعرات الحرارية والدهون وبالتالي خسارة الوزن بشكل طبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.