التخطي إلى المحتوى

كيف تخرج الدهون من الجسم، تخرج الدهون من الجسم بشكل طبيعي ولكن عن طريق اتباع بعض الطرق لتتأكد من أن جسمك يخرج الدهون الزائدة، فكثيرا ما نجد بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب كمية الدهون المتراكمة في الجسم، وللدهون أضرار جسيمة، وخاصة الدهون المشبعة حيث أنها سبب رئيسي في تعرض الجسم للأمراض المزمنة مثل مرض السكري، والارتفاع المتسمر في ضغط الدم نتيجة انسداد بعض شرايين القلب من الدهون المشبعة، لذا يجب علينا الانتباه للتأكد من إخراج الدهون من الجسم بالشكل السليم، فكيف تخرج الدهون من الجسم.

شاهد أيضًا: دواء كروميوم لحرق الدهون

معتقدات خاطئة عن خروج الدهون من الجسم

"كيف

تخرج الدهون من الجسم بأكثر من طريقة ولكن انتشر بين بعض أخصائيين التغذية ومدربين اللياقة البدنية بعض المفاهيم الخاطئة يجب أن تنتبه إليها، فيقول البعض أن الدهون قد تتحول إلى عضلات، والآخر يقول أن الدهون تتحول إلى طاقة، وآخرون يقولون أن الدهون تخرج من الجسم عن طريق القولون، والبعض يعتقد بأن تقليل السعرات الحرارية يساعد في حرق الدهون، وهذه كلها من المعتقدات الخاطئة وليس لها علاقة بالنتائج الطبية غير أنها تنتهك قانون الحفاظ على الكتلة.

شاهد أيضًا: أكلات نباتية خالية من الدهون

كيف تخرج الدهون من الجسم

"كيف

أجريت دراسة علمية وتم نشرها في المجلة الطبية البريطانية عام 2014، أن خروج الدهون من الجسم عن طريق الجهاز التنفسي، وذلك من خلال تنفس المنتجات الدهنية التي يقوم الجسم بحرقها، بحيث تختلط بثاني أكسيد الكربون الناتج من عملية التنفس.

ويشير الأطباء أن الدهون تتحول بنسبة 84% إلى ثاني أكسيد الكربون لتخرج عبر الرئتين مع الزفير أثناء عملية التنفس، وأن حوالي 16% من خروج الدهون عن طريق السوائل الذي يفقدها الجسم مثل التعرق، والبول، والإفرازات الجسدية الأخرى، كما أن هناك علامات لخروج الدهون من الجسم يمكنك أن تراها بعينك مثل.

  • التعرق: قد يؤدي التعرق أثناء ممارسة بعض التمارين أو الأنشطة الرياضية المختلفة لحرق كمية كبيرة من الدهون أثناء الممارسة اليومية، وستلاحظ في كثير من الأحيان اختلاط التعرق بمادة دهنية وهي ما تبشرك بخروج الدهون من جسمك بشكل سليم.

شاهد أيضًا: أعشاب لحرق الدهون البطن والأرداف

كيف أتخلص من الدهون بطريقة طبيعية

"كيف

يمكنك التخلص من الدهون بطريقة طبيعية وسهلة باستخدام بعض المكونات الطبيعية، ولها فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن، ليكون وزنك مثالي.

  • تناول 8 أكواب من الماء يوميا، سيجعلك بالفعل قادر على إنقاص وزنك بدون تعب.
  • المرمرية، تساعد في إنقاص الوزن بشكل جيد.
  • الزنجبيل، من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون بشكل سريع للغاية.
  • الليمون والكمون، لهما العديد من الفوائد الصحية وتساعد في التخلص من الدهون.
  • الشاي الأخضر، من المشروبات الساخنة الذي ربما يشربها الجميع حتى بدون سمنة، ولكنها تساعد على التخلص من الدهون ولكن احرص على تناوله بدون سكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *