التخطي إلى المحتوى

مؤسسة زايد للاعمال الخيرية هي من أهم المؤسسات الخيرية التي تحرص على تقديم المساعدات المختلفة لمئات الآلاف من المواطنين الإماراتيين، تتميز تلك المؤسسة بعدم استثنائها أحد من المواطنين عند تقديم المساعدات المالية، حيث أن كل ما يشغل بال العاملين بالمؤسسة هو خدمة الإنسانية فقط دون تفرقة بين لون أو عرق، كما تمتد الخدمات التي تقدمها المؤسسة لتصل إلى دعم البلاد الفقيرة النائية.

مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

مؤسسة زايد للاعمال الخيرية
مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

تعد مؤسسة زايد للاعمال الخيرية هي واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الموجودة في دولة الإمارات العربية، تم تأسيس مقر الجمعية في مدينة أبوظبي وكان ذلك قديماً وبالتحديد عام 1992 ميلادياً.

يرجع الهدف من إنشائها إلى تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاج دون تردد، ولا تقتصر تلك المساعدات على شيء معين، حيث تتنوع ما بين مساعدة مالية وطبية، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية، كما تحرص على تقديم المساعدة لكل من يتواجد على الأراضي الإماراتية بصرف النظر عن كونه مواطن إماراتي أو سائح.

اقرأ أيضاً:

برامج مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

تحرص المؤسسة برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد على تقديم الكثير من الخدمات والمساعدات المختلفة التي تلائم حاجة المواطنين الإماراتيين، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين القائمين على الأراضي الإماراتية وتتلخص تلك المساعدات فيما يلي:

برنامج زايد للحج تقدم المؤسسة رحلات حج مجانية لجميع المواطنين الإماراتيين والسائحين اللاجئين على الأراضي الإماراتية من محدودي الدخل، يصل عدد تلك الرحلات إلى 1000 رحلة سنوياً، مقسمة ما بين 600 للمواطنين الإماراتيين، 400 للاجئين.
برنامج مساعدات التعليم يشغل التعليم مكانة كبيرة في دولة الإمارات، لذا تسعى إلى تقديم المساعدات المالية للطلاب الغير قادرين، من خلالها، للارتقاء بالمستوى التعليمي للإمارات.
طلب مساعدة صحية تقدم المؤسسة العديد من الخدمات الصحية العلاجية المختلفة للمرضى.
برنامج مساعدات أخرى هي من أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين، حيث تكفل لهم من خلالها اختيار نوعية المساعدة التي يرغب في الحصول عليها.

اقرأ أيضاً: معقب نقل كفالة من مؤسسة الى فرد

طريقة طلب المساعدة من مؤسسة زايد الخيرية

طريقة طلب المساعدة من مؤسسة زايد الخيرية
طريقة طلب المساعدة من مؤسسة زايد الخيرية

تتيح مؤسسة زايد الخيرية العديد من الخدمات سواء صحية أو تعليمية والمساعدات المالية، لجميع المواطنين والمقيمين على الأراضي الإماراتية، وتعد الطريقة الوحيدة لطلب تلك المساعدات هي من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ويكفل موقع الوفاق – dealifnd.com الخطوات اللازمة اتباعها للحصول على المساعدة والتي تتلخص فيما يلي:

  • تسجيل الدخول إلكترونياً على موقع مؤسسة زايد الخيرية من هنا.
  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الجوال، أو الهوية الوطنية.
  • عند الدخول في الصفحة الرئيسية للمؤسسة ستجد أمامك ثلاث شرط يجب النقر عليهم.
  • سيتم عرض مجموعة من الخيارات المختلفة، يجب على المواطن اختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية والنقر عليها.
  • كما يوجد خانة خاصة مدون عليها المساعدات المختلفة التي تقدمها المؤسسة.
  • يقوم المواطن باختيار نوعية المساعدة التي يرغب في الحصول عليها، ويحرص على اتباع الخطوات المذكورة أمامه لطلب المساعدة والحصول عليها.
  • فور قبول الطلب من قبل المؤسسة سيتم إرسال رسالة نصية تتضمن الموافقة، وسيقوم أحد ممثلي المؤسسة والمسؤول عن ذلك بالتواصل مع المواطن.

اقرأ أيضاً: مؤسسة النقد استعلام برقم الهوية

رابط مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

حرصاً من المؤسسة على التواصل مع المواطنين الإماراتيين والمقيمين على أراضيها، قامت بتخصيص رابط إلكتروني خاص بها.

يستطيع المواطنون الدخول إليه والاطلاع على جميع الخدمات التي تكفلها المؤسسة للمواطنين، كما يمكن من خلال الرابط متابعة جميع الأعمال الخيرية التي تقوم بها المؤسسة.

اقرأ أيضاً: صيغة تنازل عن مؤسسة فردية

كيفية التواصل مع مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

كيفية التواصل مع مؤسسة زايد للاعمال الخيرية
كيفية التواصل مع مؤسسة زايد للاعمال الخيرية

أتاح مؤسسة زايد الخيرية العديد من الطرق المختلفة للتواصل مع المواطنين بسهولة تامة، حتى يستطيع كل مواطن اختيار الوسيلة التي تلائمه وتتلخص تلك الوسائل فيما يلي:

  • الاتصال الهاتفي بالمؤسسة من خلال الرقم الخاص بها 0097126577577، وسيقوم على الفور الموظفين المكلفين بالرد على الاتصالات الهاتفية بالتواصل مع المواطن واستيعاب الخدمة التي يرغب بها وتقديمها إليه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية.
  • تسجيل الدخول رسمياً إلى الرابط الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، وتدوين الاستفسار المرغوب به في الخانة المخصصة لاستقبال الاستفسارات، وسيقوم الموظف القائم على ذلك بالرد على الاستفسار.
  • كما تتيح المؤسسة رقم صندوق إلكتروني خاص بهم وهو 41355، يستطيع المواطن التواصل معها من خلاله، عن طريق إرسال واستقبال الرسائل بسهولة تامة.
  • كما يستطيع المواطن تحميل تطبيق مؤسسة زايد، والتعامل من خلاله.

في ختام مقالنا اليوم معكم عن مؤسسة زايد للاعمال الخيرية، نكون ذكرنا لكم نبذة مختصرة عن المؤسسة، وبعض الخدمات المختلفة التي تقدمها، كما وضعنا لكم الرابط الخاص بالجمعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.