التخطي إلى المحتوى

ماذا تسمى أخت الزوجة بالنسبة للزوج، هناك الكثير ممن يرغبون في معرفة إجابة ذلك السؤال، وذلك بسبب وجود بعض الألفاظ أو الكلمات التي تدل على وجود قرابة، لذلك سوف نوضح لكم فيما يلي ما هو مسمى أخت الزوجة بالنسبة للزوج.

ماذا تسمى أخت الزوجة بالنسبة للزوج

ماذا تسمى أخت الزوجة بالنسبة للزوج

يطلق على أخت الزوجة بالنسبة للزوج لفظ الصهر، وهو اسم مشتق من المصاهرة، وهي القرابة التي تكون بسبب الزواج وليس بسبب النسب.

إذ أن النسب يتم إطلاقها على الأقارب من جهة الأب أو الأم، أما أقارب الزوجين مثل الأخوات والعم والخال يسمون أصهارًا.

أخت الزوجة بالنسبة للزوج

على الرغم من وجود قرابة مصاهرة بين أخت الزوجة وزوج أختها، إلا أنها تعد بالنسبة له امرأة أجنبية ولا يجوز له أن يصافحها أو يختلي بها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أنه من حق زوج الأخت أن يتعامل مع أخت الزوجة معاملة عادية أي يصافحها وينظر إليها وما إلى ذلك بسبب أنها محرمة عليه.

ولكن في الحقيقة هذا الأمر خاطئ ولا يجوز، لأن التحريم هنا المقصود منه هو الجمع بين الأختين، إذًا فالمحرم هنا هو أن يتزوج الرجل من أختين، أي أنه يعد تحريمًا مؤقتًا يزول بزوال السبب.

ولا يعد التحريم المؤقت سببًا لكي لا تتحجب أخت الزوجة أمام زوج أختها أو أن تصافحه، إذ أن المحارم هم من بينهم سبب مثل الصهر أو الرضاعة، حيث قال الله تعالى:

(وَلَا تَنكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۚ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا (22) حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُوا دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَن تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا).

وهكذا نكون قد تحدثنا عن ماذا تسمى أخت الزوجة بالنسبة للزوج، وأخت الزوجة بالنسبة للزوج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.