التخطي إلى المحتوى

ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء هو من أهم الماسكات التي يسأل عنها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن الرؤوس السوداء هي من الأشياء المزعجة التي تؤثر بشكل سلبي على صاحبها، كما أن حب الشباب يسبب المزيد من الإحراج والإزعاج لمن يعاني منها، ولكن هناك عدة ماسكات تساهم في التخلص منهما سوف نذكرها لكم الآن.

ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء

سوف نعرض الآن أفضل ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء بسهولة وفي أسرع وقت:

ماسك الطماطم للتخلص من الرؤوس السوداء

  • تعتبر الطماطم مضاد قوي من مضادات الأكسدة الطبيعية ولذلك فإنها من أفضل الماسكات الطبيعية، والماسك عبارة عن حبة صغيرة من الطماطم ويتم تقشيرها ثم تهرس جيدًا وتوضع على الرؤوس السوداء طوال فترة الليل، وفي الصباح نغسلها بالماء.

1.  ماسك بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء

  • يعمل بياض البيض على شد مسام الجلد وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة، ويتم بعمل خليط من بياض بيضة ويضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل، بعد خلط المكونات نضعها على الأماكن التي يوجد بها الرؤوس السوداء في الوجه ونترك الخليط حتى يجف تمامًا ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

2. ماسك الجيلاتين والحليب لإزالة الرؤوس السوداء

  • يتم عمل الماسك باستخدام ملعقة كبيرة من الجيلاتين وملعقة كبيرة من الحليب ويتم خلطهما معًا حتى يتجانسا تمامًا، يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة عشر دقائق ثم تقوم بتقشيره من على الوجه.

شاهد أيضًا: العنايه اليوميه للبشره الجافه

3. ماسك القرفة والعسل لإزالة حبوب الشباب

ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء

  • يحتوي خليط القرفة والعسل على مضادات للبكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويمكنك عمل الماسك بكل سهولة وذلك بخلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتان كبيرتان من عسل النحل، ويوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا: افضل سيروم كولاجين لنفخ الخدود

4. ماسك الفراولة والعسل لإزالة حب الشباب

  • سوف نعرض الآن ماسك الفراولة والعسل، حيث تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك بنسبة كبيرة والذي يخلص البشرة من حبوب الشباب والخلايا الميتة، بالإضافة إلى عسل النحل الذي يحتوي على مضاد للميكروبات، ويتم عمل الماسك عن طريق هرس ثلاث حبات من الفراولة ثم يضاف إليها ملعقتان كبيرتان من عسل النحل، وبعد أن يصبح الخليط عبارة عن عجينة نضعها على حبوب الشباب لمدة ثلث ساعة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

5. ماسك خل التفاح لإزالة حبوب الشباب

يحتوي خل التفاح على مجموعة من الأحماض العضوية التي تساهم في تعقيم وتطهير البشرة، ولذلك فإن ماسك خل التفاح القابض للمسام يخلصك من حبوب الشباب، وفيما يلي طريقة ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء بخل التفاح:

  • خلط معلقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • وزع الخليط على الوجه ولكن ضع كمية أكبر على أماكن تواجد حبوب الشباب.
  • اترك الخليط لمدة عشر دقائق ثم اشطف وجهك بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: جدول ماسكات للبشرة الدهنية

في النهاية، فإن ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء هو من أهم الموضوعات التي يتساءل عنها الكثير وذلك لأن ظهور الرؤوس السوداء أو حبوب الشباب هو من أكثر الأمور التي تؤرق صاحبها وتسبب له المزيد من الإزعاج لذا قدمنا لكم أكثر من ماسك حتى يمكنك الاختيار من بينها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.