التخطي إلى المحتوى

ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه هي من أكثر الأسئلة الشائعة وذلك لأن ظهور مثل هذه الحبوب يعد من أكثر المشاكل التي تزعج البشرة وتسبب الإحراج، ولذلك سوف نتعرف معكم الآن على سبب ظهورها وكذلك كيفية التخلص منها بالإضافة إلى بعض النصائح حتى لا تظهر مرة أخرى.

ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه

ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه

  • قد يعاني البعض من ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد ولا توجد لها رأس، وهذه الحبوب تظهر تحت الجلد ولذلك فهي تغطى بطبقة الجلد الخارجية وقد لا تشعر بها إلا عندما تمرر يدك على وجهك، ولكن ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه وهل يمكن علاجها أم لا؟
  • تتكون هذه الحبوب في طبقات الجلد الداخلية ورغم أنها صغيرة الحجم إلا أنها مؤلمة ومزعجة كثيرًا، وقد تكون في طريقها للظهور أعلى سطح الجلد ولكنها في كثير من الأحيان لا يمكنها شق الجلد والظهور في الطبقة الخارجية، قد تظهر هذه الحبوب في مناطق معينة من الجسم والتي تحتوي على غدد دهنية قد تنتج الزيوت وهذه المناطق مثل الوجه والرقبة والصدر وغيرها، وهذه المناطق قد تعاني من انسداد المسام وبالتالي ظهور الحبوب الصغيرة تحت الجلد وتكون من نفس لون الجلد.

شاهد أيضًا: أفضل دواء لعلاج حب الشباب

طريقة علاج الحبوب الصغيرة تحت الجلد

ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه

بعد أن تعرفنا على سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه، سوف نتعرف على كيفية علاجها والتخلص منها وذلك عن طريق:

  • استخدام زيت شجرة الشاي والذي يحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل والتي تعمل على علاج كثير من أنواع الحبوب ولاسيما الحبوب الصغيرة تحت الجلد، وذلك بوضع قطرات منها على الجلد المصاب بعد تنظيف البشرة بشكل جيد.
  • استخدام مكعبات الثلج والتي تساعد في تقليل احمرار الجلد والتخلص من الحبوب الصغيرة نفس لون الجلد، ويتم استخدامها بعد غسل الوجه بماء دافئ واستخدام الغسول المناسب ثم تجفيف الوجه ثم توضع مكعبات الثلج في كيس أو قماشة نظيفة ويتم تمريرها على الوجه في المناطق المصابة، وتكرر العملية بشكل يومي.
  • استخدام خل التفاح الذي يساعد في تطهير البشرة وتخليصها من الحبوب الصغيرة التي تظهر في الوجه وتكون بنفس لون الجلد، وذلك عن طريق خلط ملعقتان منه مع كوب من الماء ثم غمس قطعة من القطن في المزيج وتمريرها على الوجه عدة مرات على مدار اليوم.

شاهد أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية والحبوب

نصائح للوقاية من الحبوب الصغيرة

بعد أن تعرفنا على ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه هناك عدة نصائح حتى لا تصاب بـ

حبوب صغيرة مثل حبات الرمل ومنها:
  • عمل حمام بخار للوجه مرتين كل شهر.
  • تنظيف الوجه بالغسول المناسب مرتين في اليوم.
  • تناول المياه بشكل كافي طوال اليوم.
  • الاهتمام بعمل نظام غذائي سليم وصحي وتجنب الأطعمة التي تسبب الحبوب.

شاهد أيضًا: أفضل صابون لحب الشباب والبقع للبشرة الدهنية

في النهاية، لابد من اتباع النصائح التي تساعدك في التخلص من الحبوب الصغيرة المؤرقة وذلك بعد أن تعرفنا على ما سبب ظهور حبوب صغيرة نفس لون الجلد في الوجه، كما أنه لابد من تجربة الوصفات التي ذكرناها بالأعلى للحصول على النتائج المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.