التخطي إلى المحتوى

ما هو النبي المدفون في الجزائر خدمات الجزائر حيث أن الجزائر تعد من الدول ذات الأغلبية الإسلامية التي تسيطر الشريعة الإسلامية على العديد من مظاهر المجتمع.

كما أن الجزائريين يسيطر عليهم المذهب السني لذا لوحظ تأثر السكان بالهوية الإسلامية في المظهر الثقافي والاجتماعي وفي التمتع بالأخلاق الإسلامية في التصرفات اليومية.

ودخل الاسلام الى الجزائر في عهد الدولة الأموية وبشكل السريع تحول معظم السكان من الوثنية والمسيحية إلى الاسلام.

ولذلك فإن معظم الجزائريين يهتمون بالتاريخ الإسلامي وبالقصص النبوية الذين لهم اعتبار خاص عندهم لذا يفتخر الجزائريين بأن أحد انبياء الله مدفون عندهم.

ما هو النبي المدفون في الجزائر
ما هو النبي المدفون في الجزائر

ما هو النبي المدفون في الجزائر

ما هو النبي المدفون في الجزائر حيث أن هناك العديد من الروايات التي تتحدث أن الجزائر يوجد فيها أحد الأنبياء المدفونين فيها على الرغم من جهل العديد من علماء العالم الاسلامي بهذه الواقعة.

حيث ذكر العديد من علماء الاسلام أن “نبي الله يوشع بن نون مدفون في دولة الجزائر” حيث أنه توفى “2 ألفية ق.م كنعانيون
هناك ودفن في أرضها.

ولكن من الصعب التحديد الدقيق للمكان الذي يوجد فيه نبي الله المدفون في الجزائر على الرغم من أن بعض الروايات تقول أنه مدفون بنحو 60 كيلو متر من شمال غرب ولاية تلمسان.

ومع الشهرة التي تمكن هذا المكان من الحصول عليها اصبح يتبوأ مكانة كبيرة داخل الجزائر وأصبح يتم زيارته من جانب العديد من السكان مما زاد من شهرة هذا النبي داخل الجزائر.

مقام النبي يوشع

يوشع بن نون يعد أحد أنبياء الله عز وجل الذي عاش في الفترة ما بين القرنين 12 قبل الميلاد و13 قبل الميلاد ولكن هذا لا يوجد عليه دليل واضح أو صريح.

وهو من الشخصيات التي تم ذكرها في سفر يشوع كما أنه كان قائد لبني اسرائيل بعد أن توفي رسول الله سيدنا موسى عليه السلام.

فكان المنوط به استكمال الرسالة النبوية لبني اسرائيل في ذلك الوقت وتعريف بني اسرائيل بكتاب التوراة الكتاب الذي انزله الله على نبيه موسى عليه السلام.

اين دفن النبي يوشع

لا يوجد تأكيد على المكان الذي دفن فيه سيدنا يوشع نبي الله مع عدم جدية البحوث العلمية التي يتم تنفيذها في المنطقة التي يوجد فيها الضريح الذي يطلق عليه ضريح سيدنا نون والد سيدنا يوشع.

حيث يتواجد الضريح بجوار أحد المساجد الدينية الذي يعد من المساجد القليلة في العالم التي تحتفظ بأثار القبلة الأولى للمسلمين اتجاه القدس والقبلة اتجاه مكة.

النبي المدفون في الجزائر هو سؤال يطرحه العديد من المواطنين الآن حيث يبحثون عن اسم هذا النبي وعن قصة حياته وكذلك يبحثون عن من هو النبي المدفون في بسكرة أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء لهداية الأمم الى الاديان السماوية وإخراجهم من الظلمات الى النور، لأن الدين يسعى إلى نقل الانسان من الحياة المليئة بالجهل والظلم الى نور الحق والإيمان وقد ارسل الله سبحانه وتعالى أكثر من نبي الى الناس و يعتبر سيدنا آدم عليه السلام أول الأنبياء واليوم عبر السطور التالية سوف نوضح النبي المدفون في الجزائر، من هو النبي المدفون في بسكرة تابعوا معنا للتعرف على تفاصيل أكثر.

من هو النبي المدفون في بسكرة

هو يوشع بن نون بن أفرائيم بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن خليل الله إبراهيم عليه السلام. وهو من أنبياء بني اسرائيل أرسله الله سبحانه وتعالى لقوم اسرائيل حتى يهتدون إلى نور الحق والإيمان. وقد قيل في وقت سابق أنه ابن أخت سيدنا موسى عليه السلام .وقد اتخذه سيدنا موسي خادم له وايضًا كان من تلاميذ سيدنا موسى عليه السلام. و أوصى نبي الله موسى يوشع ابن نون أن يقسم أرض كنعان بعد وفاته عليه السلام. و بأمر من الله سبحانه وتعالى عهد موسى عليه السلام الى سيدنا يوشع بن نون أن يتولى أمور بني إسرائيل يدعوهم إلى الهداية والإيمان وكذلك نجد ان كتاب سيدنا يوشع يأتي من ضمن أولى الكتب التي أرسلها الله سبحانه وتعالى إلى قوم بني إسرائيل.

من هو نبي الله يوشع ابن نون

يعتبر نبي الله يوشع بن نون هو النبي المدفون في مدينة بسكرة في الجزائر. هو نبي الله وفتى موسى عليه السلام وقد يقراءة اثرة كل يوم مئات الاشخاص ولا احد قد فكر في السؤال عن اسم هذا النبي او ماهي قصته. حيث يعتبر يوشع بن نون من انبياء الله العظماء حيث يقرأ الملايين في الوطن العربي  والاسلامي قصة هذا النبي كل يوم جمعة وذلك في سورة الكهف. ويعتبر النبي يوشع ابن نون هو فتى سيدنا موسى عليه السلام حيث قال تعالى : {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ}.

وهو ايضاً من نسل سيد يوسف عليه السلام.وهو يعتبر من الابطال المحررين لبيت القدس وقد شارك في فتح بيت المقدس على يديه. ومن الجدير بالذكر أن نبي الله موسى عليه السلام قد توفي عند بيت المقدس ولم يدخل القدس. ومن ناحية اخري، وقال سيدنا موسى عليه السلام حينما قابل سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام في معجزة الاسراء والمعراج: غلام يأتي من بعدي يدخل من أمته الجنة أكثر من يدخل من أمتي، وايضًا نجد أن في بني اسرائيل يوجد فيها الكثير من العباد والزهاد ولكن رسول الله موسي قد صبر  على بني إسرائيل وعلى أخلاقهم معه وعلى تعاملهم معه، ولكن توفي قبل فتح بيت المقدس وبهذا نكون قد وضحنا النبي المدفون في الجزائر، من هو النبي المدفون في بسكرة.

الصحابة المدفونين في الجزائر

يعتبر الصحابي هو الشخص الذي عاش مع رسول الله صل الله عليه وسلم ومات على الدين الاسلامي. ويأتي على رأسهم سيدنا ابو بكر الصديق  ثم يليه سيدنا عثمان ابن عفان ثم العشره المبشرين بالجنه. وتعتبر الجزائر من ضمن الدول الإسلامية التي نالت شرف دفن بعض الصحابة ، ونجد ايضاً أن الصحابي رويفع ابن ثابت قد دفن في البيضاء، ابو سجيف بن قيس دفن في طرابلس، عقبة صحابي بالولد رضي الله عنه دفن في الجزائر.

فتح بيت المقدس

أما عن قصة فتح بيت المقدس، فقد كان بيت المقدس يحاط بسور عالى وكذلك محاط بالقلاع والحصون القوية. وكان يسكن العديد من الناس بيت المقدس في ذلك الوقت. وقد حاصر نبي الله يوشع بن نون بيت المقدس هو وجنودة لمدة تصل الى 6 شهور كاملين. ثم بعد ذلك صاح جنود سيدنا يوشع عليه السلام في البوق وسقط السور العالي الحصين. وكذلك تم قتل ما يقرب من 12 ألف من الجنود. كما كان ذلك يوم الجمعة بعد العصر وبعد العصر تغيب الشمس ويأتي يوم السبت الذي يوجد به شريعة تخص بني اسرائيل. لذلك دعي نبي الله يوشع بن نون الله سبحانه وتعالى أن يحبس الشمس حتي يتم فتح بيت المقدس، وبهذا نكون قد وضحنا النبي المدفون في الجزائر، من هو النبي المدفون في بسكرة.

التعليقات

  1. أريد أن أصحح معلومة وهي أن النبي يوش ليس مدفون في بسكر بل هو مدفون في دار يغمراسن بدائرة الغزوات، غرب ولاية تلمسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + 1 =