التخطي إلى المحتوى

اولاً يجب ان تعرف عزيزي القارئ أنه لا يجوز لك أن تحرم شيء حلال بمعنى أن الأشياء التي تكون حلال في الأصل لا يجب عليك ان تقوم بتحريمها تحت أي ظرف من الظروف وكذلك يجب ان تعرف  متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية ويجب ان تبعد نفسك عن هذا الموضوع بشكل قطعي، ونحن من خلال موقعنا نعرف الان على تابع معنا هذا المقال .

متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية

الان سوف تتعرف على متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية حيث لا يجب على الرجل ان يقوم بتحريم زوجتة علية او ان قلت لزوجي تحرم علي تحت اي ظرف من الظروف وبالطبع العكس ايضاً لا يجوز حيث لا يجوز للسيدة ان تقوم بتحريم نفسها على زوجها، ومثل الحال في باقية الاشياء الحلال مثل اللحم والخضار وغيرها من الاشياء الحلال مثلاً لا يجوز للرجل او السيدة ان يحرم مثلا اللحم او الطعام الذي احله الله سبحانه وتعالي، قال تعالي: وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَزُورًا [المجادلة:2].

متى تحرم الزوجة على زوجها إذا هجرها

لذلك الرد الحاسم على هذا الموضوع متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية أنه لا يجوز للرجل أن يحرم زوجته عليه. وكذلك لا يجوز للسيدة أن تقوم بتحرير نفسها على زوجها. ولكن في بعض الأحيان قد يكون الضغط النفسي. أكبر من طاقة الشخص ويضطر لقول هذا الشئ وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح كفارة هذا القول وهي كما يلي:

  • اولاً يجب على الزوج اطعام 60 مسكين حتى يتمكن من عمل الكفارة لليمين.
  • أو أن يقوم بصوم شهرين متتابعين.
  • أو أن يقوم بعتق رقبة.
  • ويجب التنويه إلى أنه لا يجوز للرجل أن يقرب من زوجته إلا بعد أداء كفارة اليمين.

متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية

متى يحرم الزوج على زوجته

أما المرأة فليس لها حكم الظهار، وإنما هو للرجل؛ لأن الله قال: وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ [المجادلة:3].

تحريم الزوجة في حالة غضب

والان نذهب الى تحريم المرأة نفسها على زوجها او  متى تحرم المرأة على زوجها حرمة أبدية  حيث يجب أن تعرف الزوجة انها بهذا الفعل تكون قد أخطأت وعليها أن تقوم بالاستغفار والتوبة الى الله عز وجل وأن لا تقوم بتكرار هذا الفعل مرة أخرى.
ولا يوجد أي حكم تحريم الزوجة نفسها على زوجها ولكن كفارة اليمين تكون في حالة تحريم الرجل زوجته عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × خمسة =