التخطي إلى المحتوى

قد يتساءل البعض عن متي تسقط نفقة العدة والمتعة حيث يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في حال سقوط نفقة العدة وكذلك يجب على كل امرأة تقوم برفع قضية طلاق أو خلع ان تتاكد من معرفتها بكل المعلومات عن القضية بشكل جيد من محامي معروف ونحن من خلال موقعنا سوف نوضح لكِ عزيزتي السيدة الشروط التي تساعد على سقوط نفقة العدة والمتعة تابعي معنا السطور التالية للتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

متى تسقط نفقة العدة والمتعة

فيما يلي سوف نوضح الشروط التي في حال وجودها يتم إسقاط نفقة العدة والمتعة عن الزوجة و كذلك متى تسقط نفقة العدة والمتعة حيث يجب على كل سيدة أن تتعرف على هذه الشروط وهي كما يلي:
حيث تسقط نفقة المتعة ونفقة العدة في حال أن الزوجة قد تنازلت عن النفقة قبل الطلاق عند المأذون وبذلك لا يمكنها طلب النفقة مرة اخرى.
كذلك في حال أن الزوجة قد رفعت قضية خلع على الزوج تكون بهذه الحالة قد تنازلت عن الصفقة بشكل قانوني لأن من شروط الخلع هو التنازل عن أي مستحقات.

ميعاد رفع دعوى نفقة المتعة

كذلك في حال استطاع الزوج أن يثبت أن الطلاق صعب لأنه لا يوجد سبب مقنع له.
وكذلك يتم سقوط نفقة المتعة في حال كان الزوج قد رفع ضيقة طاعة على زوجته ولكنها لم تنفذ الحكم.
كذلك من أسباب سقوط نفقة الزوجة موت الزوجة قبل أن تحصل على نفقة المتعة.

متى تسقط نفقة العدة والمتعة

تقادم نفقة العدة

هيا نجيب هم سؤال متى تسقط نفقة العدة والمتعة حيث يوجد حالات معينة تسقط فيها النفقة وهي:

  • ايضاً من أسباب سقوط نفقة المتعة ان الزوجة تكون مرتدة عن الإسلام.
  • وقد حدد الاستلام أنه في حال تم الطلاق يجب أن يقوم الزوج بدفع نفقة المتعة للزوجة.

شرح نفقة العدة

قد تم تحديد مدة نفقة المتعة بناء على القانون رقم 25 لسنة 1929. وكذلك بناء على القانون رقم 100 لسنة 1985 حيث ان الزوجة التي دخل بها زوجها. وبعد ذلك تم الطلاق بدون رضاها لها أن تحصل على نفقة متعة تقدر بناء على مدة الزواج. وكذلك بناء على ظروف الزوج المادية، وكذلك يوجد بعض الشروط التي من خلال يمكن الاجابة عن سؤال متى تسقط نفقة العدة والمتعة  ويجب التنويه إلى أن حق نفقة المتعة هو حق للزوجة ولذلك يجب على الزوج إعطاء زوجته كافة حقوقها ولا يقوم بأكل حقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − 9 =