التخطي إلى المحتوى

مجمع زايد التعليمي يعد من الأماكن الهامة التي تشتمل عليها منطقة الشارقة ودبي التابعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم الحقائق والمعلومات بخصوص تلك المؤسسة العريقة.

الهدف من تدشين مجمع زايد التعليمي إيجاد بيئة تعليمية محفزة للطلاب
عدد طلاب مجمع زايد الإماراتي 1175 طالب وطالبة

اقرأ أيضًا: رموز تفعيل خدمات فيرجن الإمارات

مجمع زايد التعليمي:

مجمع زايد التعليمي.
مجمع زايد التعليمي.

تم إطلاق مجمع زايد التعليمي في الشارقة التابعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. ضمن إطار خطة كاملة موضوعة أعدتها وزارة التربية والتعليم، حيث كان الغرض الأساسي منها هو إنشاء مجمعات تعليمية تعتمد على المواصفات العالمية الرائدة.

من هنا نشير إلى أن الوزارة قد قامت بتدشين هذا المجمع التعليمي في بداية العام الدراسي الحالي.. على أن يكون من أهم المجمعات التعليمية التابعة لها في البلاد، علاوة على أنها تسعى من خلاله لإيجاد بيئة تعليمية محفزة للطلاب على الإبداع والابتكار.

من ثم فقد قامت بتهيئة البنية التحتية وإنشاء المرافق المبتكرة ذات المواصفات العالمية.. والجدير بالذكر أن هذا المجمع التعليمي ما هو سوى صرح تعليمي تم بناءً بالاستناد إلى الطراز العالمي والمواصفات العالمية.

ما ترتب عليه أن حدثت نقلة نوعية في البيئة المدرسية والمرافق الحديثة كذلك.. بما يتناسب مع الرؤية المستقبلية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن هنا نشير إلى أنه قد تم الإعلان عن بدء التسجيل للالتحاق بالمجمع.

بعد ذلك وصل عدد الطلبة الأوائل المسجلين به لما يعادل ألف و175 طالب وطالبة.. مع العلم أن هذا العدد أخذ يتزايد بصورة ملحوظة ومستمرة.

حيث إن هذا المجمع يخدم 8 مناطق سكنية.. والتي تتمثل في الرحمنيات والسجعة والدفين، فضلًا عن جويزاع والبراشي والطي والقطاط.. وكذلك منطقة السويح والتي تمثل المنطقة الرئيسية التي يخدمها المجمع التعليمي.

اقرأ أيضًا: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للسيارات المستوردة

1. مشروع المجمع التعليمي زايد

مشروع المجمع التعليمي زايد
مشروع المجمع التعليمي زايد

لا يزال الحديث عن مجمع زايد التعليمي مستمرًا.. وعبر النقاط المقبلة سنتعرف على المزيد من التفاصيل المعلن عنها بخصوص هذا المشروع الهام:

  • يشتمل المشروع على مبنى مكون من طابقين.. الأول يضم مجمع زايد المخصص لتعليم الطلاب والطالبات، والذي من المقرر له استيعاب ما يعادل 3 آلاف طالب وطالبة، على أن يتم الفصل بينهم.
  • يحرص المشروع على تخصيص مساحة للفصل بين الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية الخاصة بكل مبنى.. ناهيك عن أنه يدعم مواصفات الـ 7 نجوم.
  • يمتد المشروع على مساحة تصل إلى 81 ألف متر مربع.. كما قامت الوزارة بوضع هيكل تنظيمي للمجمع لكي يترأسه مدير المجمع، بالإضافة إلى السكرتير وإداري الموارد البشرية والمالية.. ولا سيما مكتب العلاقات مع أولياء الأمور.
  • يضم المشروع ذاته مجمع زايد في الشارقة واثنين آخرين في دبي.. كما اعتمدت الوزارة مجمع زايد في رأس الخيمة التابعة إلى منطقة خليفة على مساحة تصل إلى 38 ألف متر مربع.
  • يضم المجمع في السيوح العديد من المرافق الحديثة التي تتسم بالتطور الشديد وجودة التعليم.
  • يشتمل المشروع على 59 مختبر.. بالإضافة إلى مختبر صناعي يقع في الأجنحة الخارجية، ناهيك عن 68 فصل دراسي.
  • يراعي هذا المجمع المعايير الخضراء.. من حيث أنظمة وموارد الطاقة، فنجد أنه يتم استخدام أنظمة التبريد والتكييف التي تعتمد على غاز التبريد المتغير.. بما يؤمن احتياجات المبنى دون وجود أحمال حرارية إضافية، بالإضافة إلى أنها تعوض في تلك الحالة عن وحدات التكييف والتبريد المنفصلة التقليدية.

2. معلومات عن مجمع زايد الإماراتي

معلومات عن مجمع زايد الإماراتي
معلومات عن مجمع زايد الإماراتي

إليك الكثير من المعلومات المتاحة بخصوص هذا المشروع التعليمي.. الذي يتوجب عليك التعرف عليها، في حال أن كنت متواجدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.. ومن تلك المعلومات الآتي:

  • يشتمل مجمع زايد التعليمي السيوح على 4 غرف للفنون والإنتاج الإعلامي.. بالإضافة إلى غرفتين للموسيقى ومكتبين.. وكذلك صالتين لتناول الطعام.
  • يحتوي المجمع التعليمي الإماراتي على 5 ملاعب لرياضات متنوعة.. كما يشتمل على عدد من العيادات المدرسية وعيادة طبية كذلك، علاوة على غرف مخصصة للمعلمين ومصلى ودورات مياه.
  • يشتمل المجمع على غرف تخزين وحضانة أطفال.. كما يستقبل المجمع الطلاب والطالبات في قاعة كبيرة مخصصة للتدريب.
  • الساحات الخارجية التي يشتمل عليها المجمع تضم مواقف.. يمكنها أن تتسع لاستيعاب 30 حافلة و152 سيارة.
  • تم تدشين اثنين من المجمعات التعليمية.. يوجد الأول في البرشاء، بينما الثاني يقع في مزهر، حيث تضم تلك المجمعات التعليمية قرابة الـ 7 آلاف و700 طالب وطالبة.
  • تخدم تلك المجمعات السكينة الجديدة أكثر المناطق المكتظة بالسكان في دولة الإمارات.. حيث يصل مساحة المجمع التابع إلى البرشاء إلى 42 ألف و663 متر مربع، بينما تبلغ مساحة المجمع الواقع في المزهر حوالي 40 ألف و433 متر مربع.
  • تشتمل تلك المجمعات على الفصول الدراسية الواسعة والمساحات الخضراء المسطحة والواسعة.

اقرأ أيضًا: إجازات الإمارات

بذلك نكون قد أشرنا إلى أهم ما ورد بخصوص مجمع زايد التعليمي.. الذي ينتمي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يسعى في الأساس إلى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة إلى الطلاب في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.