التخطي إلى المحتوى
مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر
مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر

مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر حيث أنه في الوقت الحالي ووفقا للقرار الوزاري الجديد الصادر في عام 2011 اصبح لا يمكن للطالب التسجيل إلا في تخصص واحد فقط حتى يتمكن من الحصول على شهادة ليسانس ثانية.

انواع الذهب في الجزائر

حيث أن الطالب لن يستطيع التحضير لشهادة الليسانس الثانية إلا بعد أن يتم انقضاء خمس سنوات من الحصول على شهاده الليسانس الاولى وذلك طبقا للمقاييس البيداغوجية التي يتم تحديدها بشكل سنوي من الوزارة.

وفي الوقت الحالي فإن معظم الجامعات تعمل من خلال البطاقة الوطنية للطلبة وذلك حتى يتم الاعتماد على قاعدة البيانات الوطنية التي تكون على مستوى البيداغوجيا ومصالح الدراسات.

والتي تمنع وجود أي تسجيل مزدوج من جانب المتخصصين في أكثر من تخصص في نفس المدة كما أن هناك بعض الجامعات التي تشترط كتابة تعهد شرفي من جانب الطالب.

مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر
مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر

مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر :

  • سحب شهادة البكالوريا وإعادة التسجيل بها حيث أن الطالب الذي سجل في احد شهادات البكالوريا ولم يتمكن من الحصول عليها أو أن التخصص لم ينال اعجابه يستطيع بشكل قانوني التسجيل في تخصص آخر من خلال خطوات بسيطة.
  • يمكن أن يقوم الطالب بالتسجيل بشكل الكتروني وذلك عن طريق مواقع التسجيلات الأولية كما يجب على الطالب أن يقوم بسحب البكالوريا الأولى من الجامعة الأولى التي سجل فيها بعد أن يقوم بإلغاء التسجيل بشكل نهائي.
  • كما يمكن للطالب أن يقوم بتجميد السنة الدراسية وذلك من خلال طلب عطلة اكاديمية ولكن لن يستطيع التجميد إلا لعام واحد فقط.

نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا بالجزائر :

  • مدة صلاحية شهادة البكالوريا في الجزائر حيث أن الطالب لن يتمكن من سحب شهادة البكالوريا الأصلية إلا بعد انتهاء الدراسة وعند الحاجة إلي تحضير ليسانس آخر.
  • أو عندما يقوم الطالب بإلغاء التسجيل في التخصص المعنى بهدف الانقطاع بشكل نهائي عن الدراسة أو بعد أن يقوم الطالب بإعداد الشهادة النهائية التي يتم منحها من جانب الكلية.
  • وحتى يتمكن الطالب من سحب شهادة البكالوريا يجب عليه أن يقدم طلبا خطي بالإضافة إلى تقديم بطاقة الطالب مع وثائق التبرئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × ثلاثة =