التخطي إلى المحتوى

مدرسة المعارف الخاصة تعد من أشهر المؤسسات التعليمية التابعة إلى دبي.. كما تعد الأفضل إذا ما قورنت بالعديد من المؤسسات التعليمية الأخرى، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الشأن.

نظام مدرسة المعارف بدبي تتبع النهج الأمريكي المعتمد
تاريخ تأسيس مدرسة المعارف الخاصة 1987

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الهوية الإماراتية

مدرسة المعارف الخاصة:

مدرسة المعارف الخاصة.
مدرسة المعارف الخاصة.

إن مدرسة المعارف الخاصة تعد واحدة من المؤسسات التعليمية الهامة التي تأسست في عام 1987 تحديدًا في القصيص.. حيث توجد على مقربة من حدود دبي والشارقة، ومن هنا نشير إلى أنها تؤمن بقدرة الطلاب على التميز في ظل التواجد في بيئة تعليمية توفر لهم القدر الكافي من التحفيز.

حيث تتمتع تلك المدرسة بالخبرة لأنها تعد من أقدم مدارس دبي الخاصة.. وتملك قرابة 30 عام في هذا المجال، وتقوم كذلك بتقديم التعليم الدولي للطلاب سواء المحليين أو الوافدين.. علاوة على أنها تقدم للطلاب أفضل الموارد والمرافق التي يمكنها تلبية الاحتياجات الأكاديمية لهم.

كذلك تعمل على تلبية الاحتياجات الغير أكاديمية إلى جانب هيئة التدريس التابعة لها.. والتي تملك قدر كبير من الخبرة والكفاءة في الوقت ذاته، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المدرسة قد تميزت بالموقع الجغرافي الاستراتيجي الخاص بها في إمارة دبي والشارقة.

حيث كان الغرض من اختيار هذا الموقع هو خدمة جميع الطلاب.. لأنها تعتبر نفسها البوابة المثلى لإعداد الخريجين المؤهلين في كل الجامعات، سواء الجامعات العربية أو الأمريكية أو الأوروبية.

كما تتبع المدرسة المنهج الأمريكي المعتمد في ولاية نيويورك.. وذلك في تدريس معظم المواد للطلاب، بدايةً من مرحلة الروضة إلى مرحلة التعليم الثانوي، أو ما يعرف باسم الصف الثاني عشر.. ناهيك عن إعداد الطلبة إلى الاختبارات القياسية.. والتي يأتي في مقدمتها اختبار القياس الدولي اي بي تي.

فضلًا عن اختبار مقاييس التقدم الأكاديمي MAP.. واختبار القدرات المعرفية الإصدار، ومن هنا نشير إلى أنها تعتمد في الأساس على معايير العلوم للجيل القادم في تدريس المواد العلمية والذي يحمل اسم NGSS.

1. معلومات حول مدرسة المعارف بدبي

معلومات حول مدرسة المعارف بدبي
معلومات حول مدرسة المعارف بدبي

لا زال الحديث عن مدرسة المعارف الخاصة مستمرًا.. وإليك المزيد من المعلومات حول تلك المؤسسة التعليمية العريقة على النحو الآتي:

  • تعمل على تعزيز القيم الإسلامية والثقافة المحلية لدى الطلاب الملتحقين بها.. على عكس العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة التي لا تحرص عليها.
  • تعد من المدارس المعتمدة من قِبل مؤسسة أدفانس إد.. وقد حصلت على تلك الدرجة في عام 2012؛ ما منحها المزيد من المصداقية والموثوقية في هذا المجال.
  • انتقلت المدرسة من وقت الحصول على الاعتماد إلى مبنى جديد.. أصبح يشتمل على قرابة الألف و400 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة العربية.
  • تشتمل المدرسة على 106 معلم و23 معلم مساعد.. مع العلم أن معظمهم يحملون الجنسية المصرية، بالإضافة إلى أنها تشتمل على نسبة تعادل 20 : 1 المعلم إلى الطالب.
  • معدل الدوران الوظيفي في المدرسة مرتفع بنسبة تصل إلى 19%.. ما يجعل عملية التدريس تصبح صعبة على المعلمين والطلاب في بعض الأحيان.
  • حازت المدرسة على تقييم مقبول من قِبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.. مما زاد من رصيدها بين المدارس الأخرى.
  • تسعى المدرسة إلى إنشاء مواطنين عالميين إيجابيين ومرنين.. بالإضافة إلى أنها تسعى إلى غرس الوعي الاجتماعي وتعزيزه لدى أولئك المواطنين.
  • تعمل على إعداد المواطنين لمواجهة تحديات العصر.. بالإضافة إلى حرصها على توصيل رسالة معينة تعمل من خلالها على إحداث تغيير إيجابي في حياة أولئك الطلاب.. وتعمل كذلك على تمكينهم من التطور وتحقيق الطموحات والأهداف.
  • تقع المدرسة على مقربة من منطقة القصيص.. تحديدًا في شارع بغداد بالقرب من مطار دبي الدولي والحدود مع إمارة الشارقة.

اقرأ أيضًا: رموز تفعيل خدمات فيرجن الإمارات

2. مزايا مدرسة المعارف الإماراتية

مزايا مدرسة المعارف الإماراتية
مزايا مدرسة المعارف الإماراتية

إليك المزيد من المعلومات حول مدرسة المعارف الإماراتية.. لكي يتسنى لك إمكانية التقديم بها إلى أحد الأطفال، وقد وردت مزاياها على النحو التالي:

  • يرتبط موقع المدرسة بمختلف المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.. كما أن تلك المنطقة مناسبة إلى العائلات، ناهيك عن أنها تعد الخيار الأمثل بالنسبة إلى مواطني منطقة القصيص والمناطق القريبة منها من الراغبين في التسجيل لأطفالهم داخل المدرسة.
  • تتيح لك إمكانية وسهولة التنقل من وإلى المدرسة.. نتيجة لموقعها المميز للغاية.
  • تشتمل تلك المنطقة التي توجد بها المدرسة على العديد من التجمعات السكنية القريبة منها.. والتي تتمثل في النهدة والطوار 1 والوحيدة، فضلًا عن هور العنز.
  • تقع المدرسة على قطعة أرض ذات مساحة واسعة.. لكي تتيح إلى المدرسة إمكانية استيعاب المزيد من الطلاب.
  • تشتمل على العديد من المرافق ومنها الصفوف الدراسية ذات الإضاءة القوية ومختبرات العلوم ومختبرات الحاسب الآلي.. إلى جانب المكتبة والمختبرات العلمية والمسرح والساحة الخارجية والملاعب الرياضية الخارجية.. والعديد من المرافق الأخرى.

اقرأ أيضًا: إجازات الإمارات

إلى هنا نكون قد أشرنا إلى أهم المعلومات حول مدرسة المعارف الخاصة.. والتي تعد واحدة من المدارس التابعة إلى دبي، التي تتبع النهج الأمريكي المعتمد في ولاية نيويورك في تدريس معظم المواد للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.