التخطي إلى المحتوى

مركز المشرف التخصصي للأطفال هو واحد من أهم وأكبر المراكز الصحية المتوفرة في مدينة الإمارات العربية، سعياً من وزارة الصحة الإماراتية من الحفاظ على صحة الأطفال والذين يعدون عماد المستقبل لديهم، لذا تحرص على توفير الكثير من الخدمات الصحية المتنوعة، لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، محاولين بذلك محاربة الأمراض والقضاء عليها، والحفاظ على دولة الإمارات خالية من الأمراض.

مركز المشرف التخصصي للأطفال

مركز المشرف التخصصي للأطفال
خدمات مركز المشرف التخصصي للأطفال

يعد مركز المشرف التخصصي للأطفال هو من أكبر المؤسسات الصحية الموجودة في دولة الإمارات العربية، والتي حرصت دولة الإمارات على إنشائه والحفاظ عليه، رغبة منها على تأهيل المراكز الصحية ومدها بكافة المتطلبات التي تحتاجها، مثل المستوصفات الصحية والمراكز الطبية.

يتميز المركز بتبعيته إلى الحكومة الإماراتية، ويختص بالأطفال فيتناول جميع الأمراض التي تقابل الاطفال منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ، ويحتل بذلك المركز الترتيب الأول، طبقاً لما يقدمه من خدمات صحية للأطفال عامة والأسرة خاصة.

اقرأ أيضاً: هيئة الصحة دبي

مزايا  مركز المشرف التخصصي للأطفال

يعد مركز المشرف التخصصي للأطفال من أهم المؤسسات العلاجية المتواجدة في دولة الإمارات، والتي صممت خصيصاً لعلاج جميع المشاكل المرضية للأطفال وتكمن هذه المزايا فيما يلي:

النشأة تم إنشاء هذا المركز خصيصاً لمواجهة وعلاج جميع الأمراض التي تواجه الأطفال منذ الطفولة وحتى البلوغ.
أقسام المركز يضم المركز الكثير من الأقسام الطبية المختلفة، لعلاج جميع الأمراض الطبية المختلفة، كما يضم المركز بعض مراكز الأشعة لتشخيص وعلاج المرض.
تخصصات مركز المشرف يضم المركز الكثير من التخصصات الطبية المختلفة من مراكز أسنان، وعيادات عيون وما إلى ذلك، لعلاج جميع المشاكل المرضية التي يعانون منها الأطفال.

أقسام مركز المشرف

أقسام مركز المشرف
أقسام مركز المشرف

يحرص مركز المشرف التخصصي للأطفال على تقديم باقة مميزة من الخدمات الصحية والرعاية الطبية، لجميع الأطفال والأسر الإماراتية، ويرجع الفضل في ذلك إلى كبر مساحته، واحتوائه على الكثير من الأقسام الطبية، المسئول عن إدارتها بعض الدكاترة الأكفاء على مستوى الإمارات العربية  ويقدم لكم  موقع الوفاق – dealifnd.com أهم تلك الأقسام:

  • قسم طب الغدد الصماء للأطفال/ وحدة سكري الأطفال: يقوم هذا القسم على رعاية الأطفال الذين لديهم مشاكل واضطرابات في عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى الأطفال التي تعاني من الاضطرابات الهرمونية، كذلك السمنة وتشوهات البلوغ، وجميع الاضطرابات الناتجة عن خلل الغدة الكظرية، والدرقية.
  • العيادات الجلدية: تختص تلك العيادات بتقديم جميع أنواع الخدمات الطبية المتعلقة بالأمراض الجلدية، سواء من خلال التشخيص أو طبقاً للمستوى الجراحي.
  • وحدة الطب الرئوي للأطفال والتي تختص بمتابعة حالات الأطفال التي تعاني من الاضطرابات الرئوية.
  • قسم الأنف والأذن والحنجرة: يتخصص هذا القسم لعلاج جميع المشاكل المرضية التي يعاني منها الأطفال بالنسبة للأذن أو الحنجرة أو الأنف.
  • عيادة صحة الأطفال: يكفل هذا القسم للأسر زيارة المركز للاطمئنان على صحة أطفالهم لمتابعة مراحل تطورهم، والاطمئنان على بلوغهم.

اقرأ أيضاً: مستشفيات ابوظبي

تخصصات مركز المشرف التخصصي للأطفال

أقسام مركز المشرف التخصصي للأطفال
تخصصات مركز المشرف التخصصي

يقدم مركز المشرف التخصصي للأطفال الكثير من التخصصات الطبية لعلاج جميع الأمراض التي يتعرض لها الأطفال خلال مرحلة الطفولة وحتى البلوغ وتتجسد تلك التخصصات فيما يلي:

  • مركز طب أطفال الجهاز الهضمي للأطفال والذي يهتم بتناول جميع الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي، منذ مرحلة الطفولة وحتى مرحلة المراهقة.
  • طب أسنان الأطفال: الذي يحرص على علاج مشاكل الأسنان جميعها، من أجل الحفاظ على سلامتها.
  • عيادة العلاج الطبيعي للأطفال: يهتم هذا القسم بتشخيص وعلاج مشاكل إعاقة الولادة وجميع مشاكل الطفولة، بالإضافة إلى جميع الإصابات التي تتعرض لها الدماغ، كذلك مشاكل الحبل الشوكي التي يصاب بها الأطفال نتيجة حالات البتر، أو التعرض للإصابات الرياضية.
  • وحدة جراحة العظام للأطفال: يتناول هذا التخصص علاج جميع الإصابات المفصلية التي يتعرض لها الأطفال، واضطرابات العضلية الهيكلية، بجانب مشكلة تشوه العمود الفقري.

أهم أقسام مركز المشرف

يحتوي المركز على بعض الأقسام الصحية المتنوعة التي تحرص على تقديم بعض الرعاية الطبية المناسبة للأطفال، راغبين في الحفاظ على صحة الجيل القادم، للارتقاء بمستقبل الإمارات ومن أهم تلك الأقسام فيما يلي:

  • قسم الأشعة: يشمل هذا القسم جميع خدمات التصوير السريري سواء خارجي أو داخلي، والذي يختص بالمرضى عن طريق استخدام مجموعة من أفضل أجهزة التصوير بالأشعة المقطعية، بجانب إمكانية إجراء الموجات فوق الصوتية.
  • عيادة متلازمة داون: تختص تلك العيادة بإجراء خدمات التشخيص المرضي وعلاج جميع الأطفال والمراهقين المشخص إصابتهم بمتلازمة داون، كما تهتم بتوفير الرعاية الصحية لهم، مع إجراء متابعة مستمرة.
  • قسم الطب النفسي للطفل: يقوم هذا القسم على علاج جميع اضطرابات السلوك والتفكير التي يصاب بها الأطفال حال وصولهم سن البلوغ.

في ختام مقالنا اليوم معكم مركز المشرف التخصصي للأطفال، نكون ذكرنا لكم نبذة تعريفية مختصرة عن المركز، ووضحنا لكم طبيعة الأقسام التي يحتوي عليها المركز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.