التخطي إلى المحتوى

مسلسلات تركية مدبلجة لاقت اعجاب الكثير من المشاهدين، نظراً لتنوع طريقة عرض مضمون هذه المسلسلات بطريقة تختلف كثيراً عن الدراما العربية، كما أن هذه المسلسلات تتنوع في ما تتناوله من موضوعات؛ سواءً كانت تاريخية أو اجتماعية أو رومانسية إلى غير ذلك، وقد لاقت العديد من هذه المسلسلات نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، ومن خلال السطور القادمة على موقع الوفاق-dealifnd.com نتعرف على عدد من هذه المسلسلات.

مسلسلات تركية مدبلجة

مسلسلات تركية مدبلجة
أفضل مسلسلات تركية مدبلجة

يعد مسلسل فضيلة وبناتها ضمن أفضل مسلسلات تركية مدبلجة يمكنك مشاهدتها، وقد لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً وقت عرضه:

التصنيف الدرامي للمسلسل بطولة المسلسل مضمون أحداث المسلسل
دراما، رومانسي دينيز بايسال، أفرا ساراتش، تشاغلار أرطغرل، آلب نوروز. تدور حول أسرة المرأة (فضيلة)، وتحاول الأم إنقاذ بناتها من حالة الفقر التي يعانون منها؛ عن طريق كسب رزقها من حياتها العملية، وتسعى تحاول تزويج بناتها للرجال الأثرياء، بجانب كل ذلك تعاني فضيلة مع واحدة من بناتها في تصرفاتها الذكورية.

سنوات الضياع

سنوات الضياع
سنوات الضياع
  • يعد هذا المسلسل أول مسلسل تركي مدبلج إلى العربية، وقد تم عرضه على العديد من شاشات القنوات العربية، مما جعل العمل يحقق نسب مشاهدة مرتفعة آنذاك.
  • تدور قصة المسلسل حول قصة الحب الرومانسية التي تجمع بين شاب فقير (يحي) والذي تزوجت حبيبته (رفيف) من نجل صاحب الشركة التي تعمل بها.
  •  حينها يقرر يحيى الانتقام منهما من خلال علاقته مع أخت عمر (لميس) التي تقع بالفعل في حبه على الرغم من علمها بمخططه وسبب ارتباطه بها.

اقرأ أيضاً: مسلسلات جريمة

1- العشق الممنوع

العشق الممنوع
العشق الممنوع

تم اقتباس أحداث المسلسل من رواية تركية تحمل نفس الاسم، ويعد ضمن قائمة أفضل مسلسلات تركية مدبلجة يمكن متابعتها، حيث:

  • أنتج المسلسل في عام 2008 وحاز على جائزة أفضل عمل درامي في العالم عام 2019 .
  • حقق المسلسل فور عرضه الأرباح القياسية.
  • تدور قصة المسلسل حول رجل الأعمال الثري (عدنان بك)، الذي قام برعاية وتربية أولاده بعد وفاة زوجته، كما كفل ابن أخيه (مهند).
  • عندما يقرر عدنان الزواج من الفتاة الجميلة (سمر) تبدأ المشكلات مع عائلته في الظهور، وخاصةً مع ابن أخيه مهند.
  • سعت سمر إلى طرد مهند من المنزل، لكن مع عودته تنشأ علاقة حب بين سمر ومهند، ثم تتوالى الأحداث.

2- مسلسل فاطمة

مسلسل فاطمة
مسلسل فاطمة

يعتبر هذا المسلسل من أكثر المسلسلات التي شهدت المتابعة من ملايين المشاهدين في الدول العربية، وتم بيعه لأكثر من 30 دولة حول العالم، مما جعله يدخل في قائمة أفضل مسلسلات تركية مدبلجة يمكن مشاهدتها.

تدور قصة المسلسل حول قضايا الاغتصاب التي تعرضت لها بطلة العمل (فاطمة) على أيدي مجموعة من الشباب الأثرياء، والذين لا يتوانون عن محاولة تهديدها واسكاتها عن رفع العديد من القضايا ضدهم، ثم تتوالى الأحداث حين تقع فاطمة في حب كريم؛ وهو صديق مقرب من هؤلاء الشباب.

3- مسلسل حب للإيجار

مسلسل حب للإيجار
مسلسل حب للإيجار
  • تأتي أحداث المسلسل داخل إطار كوميدي رومانسي، حيث تدور حول فتاة (دفنه) تسعى بكل الطرق لجعل شاب وسيم وثري (عمر) يقع في حبها، بهدف الحصول على مبلغ مالي كبير وتحقيق غاية تهدف إليها، يقوم المسلسل بتسليط الضوء على التحديات والعقبات التي تحاول إيقافها عن تحقيق هذه المهمة.
  • تصنيف المسلسل: كوميدي، رومانسي.
  • المسلسل من بطولة:  باريش أردوتش، إلتشين سانجو، صالح باديمجي، أنور بيوكتوبشو.

اقرأ أيضاً: مسلسلات تاريخية

4- مسلسل العشق الأسود

مسلسل العشق الأسود
مسلسل العشق الأسود
  • يعتبر أحد أفضل المسلسلات التركية المدبلجة على الإطلاق، تلعب شخصية (إيليف) الدور الرئيسي ضمن أحداثه، وهي فتاة تعود بعد فترة غياب إلى مسقط رأسها في مدينة إسطنبول، بهدف الاحتفال بعيد ميلادها الثلاثين مع أفراد العائلة، وتكون وقتها في إنتظار هدية كبيرة.
  • أما بطل المسلسل فهو محقق شاب يعمل في قسم الجرائم، يتمكن من الحصول على إجازة شهر كامل، من أجل حضور حفل زفافه في إسطنبول، لكن الأحداث تجمع بين الشخصيتين الرئيسيتين أثناء المواجهة مع المافيا.
  • تصنيف المسلسل: جريمة، أكشن، رومانسي، غموض، تشويق.
  • المسلسل من بطولة: توبا بويوكستون، انجين أكيوريك، سايجين سويسال، نيباهات تشيهره، أركان جان.

5- أسميتها فريحة

أسميتها فريحة
أسميتها فريحة

استطاع المسلسل حصد المتابعة الكبيرة داخل العديد من بلدان الشرق الأوسط ودول البلقان وباكستان والهند وعدد من الدول الأخرى، مما جعله يُصنف ضمن قائمة أكثر المسلسلات التركية نجاحاً.

يدور المسلسل حول قصة حب تجمع بين الشاب الثري الوسيم والفتاة الفقيرة، وقد أتى نطاق التعارف الأول بينهما في الجامعة، وعلى الرغم من الصعوبات والعقبات التي تواجه فريحة؛ إلا أنها تنجح في الزواج من حبيبها الثري، ثم تتوالى الأحداث.

6- مسلسل نور

مسلسل نور
مسلسل نور
  • تعد نسبة مشاهدة مسلسل (نور) الذي تم عرضه في القنوات التلفزيونية العربية عام 2011؛ من أكثر نسب المشاهدات حيث بلغت حوالي 85 مليون مشاهدة، شهدَ المسلسل وقت عرضه التفاف الجمهور حول الشاشة بشغف كبير.
  •  ربما لأنه قصته أعادت للمشاهد عدد من القصص الرومانسية التي طالما افتقدها الجمهور العربي في المسلسلات، والتي جاءت متمثلة في قصة الحب التي جمعت بين نور ومهند، وشهدت ارتباطهما الشديد بالعائلة.

7- حريم السلطان

حريم السلطان
حريم السلطان
  • يظل مسلسل (حريم السلطان) أحد المسلسلات التي تربعت على عرش أفضل المسلسلات التركية وأكثرها شهرة على مر السنوات.
  • قد حصل على متابعة ما يتجاوز 400 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم، وبيع في 70 دولة عربية وأجنبية، وحقق بذلك شهرته العالمية.
  • تناولت قصة المسلسل حياة عدد من السلاطين العثمانيين، والأحداث التي دارت في قصورهم؛ والصراعات والنزاعات التي قامت بين رجال الدولة، بجانب ما عرضه المسلسل من مكائد نساء القصر وحريم السلطان.

اقرأ أيضاً: مسلسلات رومانسية

8- قيامة ارطغرل

قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل
  • يعد أحد أقوى المسلسلات التركية التاريخية التي أنتجتها الدراما التركية، وتم إنتاجه في عام 2014 ثم عُرض في العديد من القنوات العربية والأجنبية.
  • تدور أحداث المسلسل في القرن 13 ميلادي، وتعرض قصة قائد قبيلة (قايي) وهو أرطغرل، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
  • حرص أرطغول على القضاء على قصص التجسس والخيانة التي أدت إلى معاناة قبيلته، وواجه وقتها الإمبراطورية الرومانية والمغول، كما وضع حجر الأساس لبناء الدولة العثمانية.

9- وادي الذئاب

وادي الذئاب
وادي الذئاب

تابع الجمهور أحداث مسلسل وادي الذئاب عام 2003، والذي تبعه إنتاج 10 أجزاء أخرى فيما بعد، تدور الأحداث حول رجل الاستخبارات التركية (علي)، الذي استطاع التوغل في قلب المافيا أثناء عملية أُطلق عليها اسم (وادي الذئاب).

تطلبت العملية التغيير الجذري في شكل وملامح وشخصية على، الذي تغير اسمه إلى (مراد علمدار)، وقاد خلال ذلك الكثير من عمليات المافيا وخسر العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة.

10- مسلسل إيزل

مسلسل إيزل
مسلسل إيزل
مسلسل إيزل
مسلسل إيزل
  • عُرض المسلسل عام 2009 ولاقى انتشاراً كبيراً، ومتابعة من الكثير من المشاهدين في الدول العربية، وجنوب أمريكا، دول البلقان، وغيرها من الدول، ربما يرجع ذلك إلى القصة التي تدور حولها أحداث المسلسل.
  • حيث يتناول عرض قصة خيانة بطل المسلسل (عمر) عن طريق ثلاثة من أصدقائه، عندما يقررون محاولة سرقة الكازينو.
  • ثم إلصاق التهمة به بعد القبض عليهم، الأمر الذي أدى إلى سجنه، وتعرضه للتعذيب الشديد؛ وبعد محاولته الهروب ونجاحه في ذلك يسعى بكل جهده للانتقام منهم.

تناولنا عرض أفضل مسلسلات تركية مدبلجة للعربية، وتعرفنا على أهم المسلسلات التي تركت علامة لدى الجمهور في الوطن العربي، كما أشرنا إلى أهم الأحداث التي تدور حولها عدد من هذه المسلسلات؛ والتي جعلتها تحصد نسب المشاهدات المرتفعة وقت عرضها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.