التخطي إلى المحتوى

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة على الجميع، حيث يعتبر البعض أن تعلم الإنجليزية من أصعب الأمور التي يمكن القيام بها، لكن مع الوقت ثبت أن تعلم اللغة من خلال المسلسلات الأجنبية والأفلام، يعد أحد الأمور الممتعة والشيقة للتعلم، وتتنوع المسلسلات الأجنبية التي يمكن الاستفادة منها، ما بين مسلسلات أمريكية أو بريطانية، إلى غير ذلك من مسلسلات سنتعرف عليها من خلال موقع الوفاق-dealifnd.com.

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية
أشهر مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية

تتيح مجموعة من أفضل مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية للكثيرين، إمكانية تعلم اللغة وإتقانها بشكل سليم بطريقة سهلة، وتتضمن تلك المسلسلات ما نتعرف عليه فيما يلي من أعمال متميزة:

مسلسل How I Met Your Mother مسلسل The Crown
يشابه هذا العمل في أحداثه مسلسل friends أو الأصدقاء، حيث تدور الأحداث في مدينة نيويورك، وهو يتناول قصة الشاب”تيد” وعلاقته بأم أبنائه، حيث يسرد “تيد” أحداث قصة حياته لأبنائه، الأمر الذي يبين سير الأحداث في الماضي والمستقبل يوجه هذا العمل للمهتمين بالتعرف على أسرار حياة العائلة المالكة في بريطانيا، حيث تدور الأحداث اعتماداً على أحداث حقيقية تقع في القصر الملكي البريطاني، ويمتاز العمل باللهجة البريطانية التي تأتي في إطار درامي مشوق ومثير

1- مسلسل Suits

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية

تدور الأحداث في مدينة نيويورك حول شاب يدعى “مايك”، وهو أحد طلبة كلية الحقوق، والذي يضطر إلى ترك الجامعة وبدء عمله في شركة من إدارة المحامي “هارفي سبيكتر”.

اقرأ أيضاً: اشهر المسلسلات الهندية في العالم

2- مسلسل White Collar

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية

تدور أحداث العمل حول مجموعة من الجرائم التي تحدث، والمسلسل موجه لعشاق دراما الجريمة والغموض، حيث تدور أحداثه حول الممثل الموهوب الذي يقوم بمساعدة FBI أثناء عملها، بهدف الإمساك بالمجرمين المحترفين، وذلك مقابل ابقائه خارج السجن.

3- مسلسل Line of Duty

مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية

يعتبر أحد أفضل مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية السهلة والممتعة، وهو مسلسل بريطاني تتناول أحداثه جرائم الفساد في قطاع الشرطة، والتي بصدد اكتشافها مجموعة من العناصر المتخفية.

تعتبر مشاهد التحقيق في العمل واقعية للغاية، لذلك يتيح العمل تعلم الكثير من المفردات البريطانية السهلة.

4- مسلسل Orange Is The New Black

مسلسل Orange Is The New Black

تتناول أحداث هذا المسلسل قصة حقيقية حول “بايبر تشابمان”، التي صدر الحكم عليها بالسجن لمدة 15 عاماً، حيث اتهمتها السلطات بتحويل الأموال لصديقتها التي تعمل بتجارة المخدرات.

تقوم بأحداث المسلسل مجموعة من أقوى النساء، وهو من الأعمال التي تجعل المشاهد يضحك ويبكي ويتفاعل بقوة مع الأحداث، وهو من الخيارات الممتازة لمن يودون تعلم اللهجة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: مسلسلات كورية مشهورة 

5- مسلسل Eastenders

مسلسل Eastenders

عند رغبة أي شخص في التحدث كأحد المقيمين بمدينة لندن، عليه حتماً أن يتابع هذا العمل، الذي تدور أحداثه حول عدد من الأشخاص الذين يعيشون في الجانب الشرقي الفقير بمدينة لندن، وتتوالى أحداث يومهم بطريقة كوميدية ودرامية.

6- مسلسل Stranger Things

مسلسل Eastenders

تعود أحداث العمل إلى سلسلة من أفلام الخيال العلمي المثيرة، والتي تقع أحداثها في فترة الثمانينيات.

حيث يواجه عدد من الأصدقاء أحداث خارقة للطبيعة في البلدة الصغيرة التي يعيشون فيها، وهو أحد المسلسلات الرائعة التي تتيح تعلم مفردات خاصة بالعلوم والتكنولوجيا.

تتضمن قصة وأحداث العمل العديد من المصطلحات العلمية، وهي مصطلحات تفيد جميع من يحاولون تحسين لغتهم الإنجليزية في المجال التكنولوجي، كما أنه يحسن بوضوح مهارات الفهم والاستماع لدى المشاهد.

7- مسلسل New Girl

مسلسل New Girl

بدأ عرض هذا المسلسل الكوميدي من عام 2011م إلى عام 2018م، وهو يتحدث عن حياة “جيس”، وهي سيدة غريبة اضطرت للعيش مع 3 من الرجال للعازبين وتعيش المغامرات الممتعة معهم، يوفر هذا العمل فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية الغير رسمية.

يجب العلم أن جميع شخصيات العمل تتحدث باللغة الإنجليزية البسيطة، مما يعني فائدة مشاهدة المسلسل لمن يرغبون في التحدث بالعامية الأمريكية، إلى جانب ذلك يمتاز العمل بروح الدعابة، والمواقف المضحكة ذات الصلة، التي جعلت مشاهدة العمل ممتعة ومسلية ومشوقة.

اقرأ أيضاً: أفضل المسلسلات التركية القديمة ..

8- مسلسل The Office

مسلسل The Office

يعتبر هذا العمل من العروض التي تسير على طراز هزلي نوعاً ما، وقد تم عرضه في الفترة من عام 2005م إلى 2013م.

حيث تدور الأحداث في إحدى الشركات الورقية الخيالية في مدينة سكرانتون- بنسلفانيا، وهي شركة Dunder Mifflin، وهو أحد المسلسلات الرائعة التي تسهل تعلم اللغة الإنجليزية داخل نطاق العمل.

كما أنه يسهل فهم وإدراك الفكاهة الأمريكية، علاوةً على ذلك يجب العلم أن شخصيات العمل تستعمل العديد من مفردات مكان العمل، والمصطلحات المهنية.

ختاماً أشرنا إلى أفضل مسلسلات تعليم اللغة الانجليزية، تمتاز بتعليم المشاهد أسس وقواعد بسيطة للغاية، تتيح له إتقان اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وسريعة، كما تمتاز بأحداثها المثيرة، التي ساهمت في نجاح الكثير من تلك الأعمال حتى وقتنا الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *