التخطي إلى المحتوى

مشاكل الشعر الدهني تتعدد وتختلف أنواع الشعر ما بين جاف ودهني  أو العادي؛ ولكل نوع شعر خصائصه والتي تختلف من نوع لآخر، كما أن لكل منها مشكلاته، ويعد الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تواجه الكثير من المشكلات.

لذلك ومن السطور القادمة سنتعرف على أبرز مشاكل الشعر الدهني وكيف يمكن التخلص منها، والعناية بالشعر بشكل سليم.

شاهد أيضًا: افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية

مشاكل الشعر الدهني

"<yoastmark

  • تختلف الأسباب التي تجعل الشعر دهنياً فقد يرجع ذلك لأسباب طبيعية أي تكون طبيعة فروة الرأس هي إفراز الزيوت والدهون بصورة زائدة أو لأسباب وراثية، أو يكون نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في دهنية الشعر مثل استخدام زيوت وكريمات الشعر بصورة زائدة، أو أهمال تنظيف فروة الرأس جيداً وتأخير غسيل الشعر لفترات طويلة، أو استخدام منتجات غير ملائمة لطبيعة الشعر لفترات طويلة.
  • فتتعدد أسباب و مشاكل الشعر الدهني والتي كثيراً ما تسبب القلق والإحراج لأصحابها ، وذلك بسبب ما يصاحبها من إفرازات زيوت زائدة على الشعر أو تغير رائحة الشعر أو حتى ظهور القشرة الدهنية التي تؤدي إلى تساقط الشعر وإجهاده، بالإضافة إلى عدم القدرة على التحكم في الشعر بصورة كاملة والسيطرة عليه.
  •  كما يتحول مظهر الشعر الدهني إلى مظهر غير صحي فيكون باهتاً ويفتقد اللمعان، وتتراكم عليه الأتربة وتلتصق به، كما يفتقد مظهر اللمعان الصحي، ويحتاج إلى الغسيل الدائم للتخلص من كل تلك المشكلات.

شاهد أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية

كيفية العناية بالشعر الدهني

"<yoastmark

إن العناية بالشعر الدهني أمر ضروري، حيث أن إهماله يؤدي إلى نتائج سيئة مثل تزايد لتساقط الشعر بشكل كبير نتيجة لتكاثر الدهون في فروة الرأس؛ التي تتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وعدم وصول الغذاء إلى أطرافه مما يؤثر على صحة الشعر و تشوه مظهره.

شاهد أيضًا: مشكلات الشعر وحلولها

ومن أولى خطوات العناية بالشعر الدهني للتخلص من مشكلاته

"<yoastmark

  • استخدام شامبو مناسب للشعر الدهني، ويساعد في تنظيف فروة الرأس بعمق والتخلص من الدهون والزيوت الزائدة.
  • عند شطف الشعر يجب استخدام المياه الباردة لتضعف نشاط الخلايا الدهنية.
  • تهوية الشعر جيداً، وتمشيطه يومياً بمشط مصنوع من الخشب.
  • تناول الغذاء الصحي الذى يحتوى على البروتينات والفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر بشكل صحي.
  • الحد من استخدام مجفف الشعر والتقليل من مصادر الحرارة القريبة من فروة الرأس.
  • استخدام بعض الخلطات الطبيعية في شطف الشعر بعد استخدام الشامبو مثل خلطات خل التفاح والليمون والنعناع والتي تعمل علي التخلص من الدهون الزائدة بفروة الشعر.
  • يجب تجنب لمس الشعر بصورة مستمرة لإن ذلك يتسبب في زيادة الإفرازات الدهنية بشكل كبير.

إن إتباع الخطوات السابقة في علاج مشاكل الشعر الدهني، سيساعد بلا شك في تحسين مظهر الشعر، ولكن إذا استمر الأمر فيجب استشارة الطبيب لوضع حلول علاجية عاجلة لتساعدك في الحفاظ على شعر صحى وقوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.