مشروبات تزيد هرمون الذكورة

مشروبات تزيد هرمون الذكورة

مشروبات تزيد هرمون الذكورة
مشروبات تزيد هرمون الذكورة

هل تبحث عن طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديك وزيادة طاقتك؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقالة لك! لقد جمعنا لك أفضل مشروبات تزيد هرمون الذكورة التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في زيادة مستويات هرمون الذكورة، من العصائر إلى شاي الأعشاب، من المؤكد أن هذه المشروبات ستمنحك دفعة الطاقة التي تحتاجها.

مشروبات تزيد هرمون الذكورة

مشروبات تزيد هرمون الذكورة
مشروبات تزيد هرمون الذكورة

ليس سراً أن هرمون التستوستيرون يلعب دورًا مهمًا في صحة الرجل، يمكن أن يسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون مجموعة من المشكلات، لحسن الحظ، هناك طرق لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي، بما في ذلك تغيير ما تشربه، لذلك سوف نستكشف بعض مشروبات تزيد هرمون الذكورة التي يمكن أن تساعد.

تابع أيضاً: أسماء أدوية لزيادة هرمون التستوستيرون في صيدليات مصر

1- حليب قليل الدسم

  • يعتبر الحليب قليل الدسم مصدرًا رائعًا للبروتين والكالسيوم ومجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الأخرى.
  • لذلك أشارت الدراسات إلى أن شرب الحليب قليل الدسم قد يساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
  • كما يُعتقد أن الأحماض الأمينية في الحليب يمكن أن تعزز إنتاج الهرمونات الابتنائية المهمة لإنتاج هرمون التستوستيرون.
  • وأن الدهون الصحية غير المشبعة الموجودة في الحليب يمكن أن تحل محل السعرات الحرارية من الكربوهيدرات المكررة، في حين أنه تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

تابع أيضاً: سعر تحليل هرمون الذكورة

2- شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل
  • الزنجبيل من المشروبات التي ثبت أنها تزيد من هرمون الذكورة.
  • يعتبر الزنجبيل هو مركب حيوي فعال قادر على تحفيز cGMP وأيضاً زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.
  • كما الدراسات تشير أن جذر الزنجبيل يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون عن طريق تعزيز تدفق الدم، وتقليل الإجهاد التأكسدي، واستقرار مستويات الهرمون، وأيضاً تضخيم مستويات الهرمون اللوتيني.

3- عصير الرمان

عصير الرمان
عصير الرمان
  • هو ضمن مشروبات تزيد هرمون الذكورة، فقد أصبح عصير الرمان شائعًا بشكل متزايد بين الرجال الذين يتطلعون إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديهم.
  • في حين أنه قد وجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة كوين مارغريت في إدنبرة أن شرب كوب من عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون اللعابي بمعدل 24 بالمائة.

4- عصير الليمون

  • عصير الليمون هو مشروب آخر يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور.
  • Master Cleanse، أو Lemonade Diet، عبارة عن عصير سريع يستخدم لإزالة السموم من الجسم وزيادة مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول مؤقتًا، مع خفض مستويات هرمون تحفيز البصيلات (FSH) للحصول على أقصى تأثير لزيادة هرمون التستوستيرون.

5- شاي النعناع

  • شاي النعناع هو مشروب عشبي شهير مصنوع من أوراق نبات النعناع.
  • في حين أنه معروف بآثاره المهدئة، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يكون له أيضًا تأثير كبير على هرمونات الذكورة مثل التستوستيرون.
  • في دراسة أجريت عام 2004، تم إعطاء الفئران شاي النعناع وخفضت مستويات هرمون التستوستيرون وزيادة مستويات الهرمون المنبه للجريب (FSH) والهرمون اللوتيني (LH).

تابع أيضاً: وصفات العلاج بالاعشاب

أعشاب تزيد هرمون الذكورة

1. أشواغاندا: الأشواغاندا عشب قوي معروف بقدرته على زيادة مستويات هرمون الذكورة. وجدت دراسة أجريت على 75 رجلاً يعانون من العقم أن أشواغاندا ساعدت في تحسين مستويات الدم لديهم.
2. الخس:  تناول الخس يمكن أن ينشط إفراز هرمونات الذكورة. لذلك تشمل الأطعمة الأخرى التي لها نفس التأثير على هرمون التستوستيرون البصل والفلفل الأسود والزعتر وبذور الحب والجرجير والجزر واللوز والبندق وكذلك الجوز.
3. الحلبة: تعمل الحلبة أيضًا على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون. وذلك عن طريق زيادة الرغبة الجنسية.
4. القرفة: القرفة عشب مشهور يستخدم لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال وأيضاً زيادة مستويات هرمون الذكورة.
5. الزنجبيل: الزنجبيل هو جذر قديم يستخدم لتحسين الخصوبة عند الرجال. في حين وجدت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يحسن نوعية وكمية الحيوانات المنوية لدى الرجال.

بشكل عام، هناك عدد قليل من مشروبات تزيد هرمون الذكورة الذين يتطلعون إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديهم، تم العثور على الحليب قليل الدسم والزنجبيل وعصير الرمان وعصير الليمون والشاي بالنعناع لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن المسكنات التي تحتوي على الكحول والمواد الأفيونية يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، لذلك من الأفضل تجنب هذه المواد. في حين إذا كنت تحاول زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديك.