التخطي إلى المحتوى

مصادر معلومات جامعة الملك عبدالعزيز.. هي تلك المصادر الدراسية التي ينبغي على الطالب استخدامها للحصول على الشهادة الدراسية، كما أن الجامعة تعتمد عليها بشكل أساسي.. وإليكم بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: القبول الفوري في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مصادر معلومات جامعة الملك عبدالعزيز

مصادر المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز
مصادر المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز

إن كنت من الطلاب الدارسين بجامعة الملك عبد العزيز.. فبالطبع قد سمعت عن مصادر المعلومات، والجدير بالذكر أن المحتويات الخاصة بها تتنوع بين الفهرس الآلي وقواعد المعلومات، إلى جانب المخطوطات والخدمة المرجعية الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك فإنه توجد الدوريات والمطبوعات الحكومية.. كما يوجد أيضًا المراجع والرسائل الجامعية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المصادر تتضمن أيضًا الخرائط والصحف.

كما أن مصادر المعلومات التي تعتمد عليها جامعة الملك عبد العزيز الموجودة في المملكة العربية السعودية.. تتمثل في الصحف والأقراص المدمجة، إلى جانب ذلك فإنه يوجد أيضًا وثائق الزركلي، وخدمة الواتس اب وخدمة وصل حديثًا، واقترح كتابًا، وإليكم البعض من تلك العناصر بالتفصيل في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في الجزائر

الفهرس الآلي

الفهرس الآلي
الفهرس الآلي

هو أحد المصادر التي تعتمد عليها جامعة الملك عبد العزيز في الحصول على المواد الدراسية الخاصة بها..كما أنه يعتمد على الناظم الآلي المعروف باسم سيمفوني، حيث يوفر بعض الكتب والمراجع ذات الصيغة الإلكترونية في العديد من المجالات المتنوعة.

المطبوعات الحكومية

المطبوعات الحكومية
المطبوعات الحكومية

مصدر آخر تعتمد عليه الجامعة في استخراج المعلومات الدراسية.. إلى جانب ذلك فإنه يضم شؤون المكتبات.. والتي يأتي على رأسها مكتبة الملك سلمان المركزية، إلى جانب ذلك فإن عدد المطبوعات الحكومية يتجاوز ال 28 ألف و749 مطبوع.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد جامعة البحرين

الرسائل الجامعية

الرسائل الجامعية
الرسائل الجامعية

ضمن المصادر الهامة التي يتم الاعتماد عليها في حالة الحصول على المعلومات التي تتضمنها المناهج الدراسية.. حيث يضم هذا النوع من المصادر شؤون المكتبات والتي يعد من أبرزها مكتبة الملك سلمان المركزية، إلى جانب بعض المكتبات الفرعية الأخرى.

الأقراص المدمجة

الأقراص المدمجة
الأقراص المدمجة

تعد الأقراص المدمجة واحدة من أفضل المصادر التي من خلالها يمكنك الحصول على العديد من المعلومات.. والسبب في ذلك يرجع إلى كونها تتيح لك ميزة الاطلاع الداخلي، وتجدر الإشارة إلى أن عددها يتجاوز 17 ألف و566 قرص مدمج.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة بوليتكنك البحرين

الخدمة المرجعية الإلكترونية

الخدمة المرجعية الإلكترونية
الخدمة المرجعية الإلكترونية

بالطبع يمثل هذا المصدر أحد المصادر الهامة.. والتي تتيح لك إمكانية الحصول على المعلومات، إلى جانب ذلك فإن تلك الخدمة هي إحدى الخدمات غير المباشرة.

كما أنه يمكنك الحصول عليها عبر الاتصال على رقم 0118061000، وذلك بدءً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.. في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وحتى تمام الساعة الثانية والربع بعد الظهر.

اقرأ أيضًا: عدد مستويات اللغة الانجليزية في الجامعة الامريكية

إلى هنا نكون قد تعرفنا على مصادر معلومات جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية.. حيث إن تلك المصادر هي إحدى الطرق التي تعتمد عليها الجامعة في توفير المواد الدراسية المقررة على الطلاب في الجامعة، والتي تتكون من العديد من العناصر، التي تبدأ بالفهرس الآلي.. وتنتهي بالخرائط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *