التخطي إلى المحتوى

مصاريف الجامعة الروسية 2022 والأقسام والتخصصات التي تتضمنها.. تأتي ضمن أبرز التفاصيل التي يرغب الطلاب المتقدمين في الاطلاع عليها؛ نظرًا إلى أن إحدى الشروط تتمثل في ضرورة سداد تلك الرسوم.. لذا فمن خلال السطور المقبلة سنشير إلى مصاريف السنة الدراسية في الجامعة الروسية للعام الحالي.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الألمانية

مصاريف الجامعة الروسية 2022

الجامعة الروسية
الجامعة الروسية

في حال كنت ترغب في الالتحاق والدراسة بإحدى التخصصات التي تتضمنها الجامعة الروسية.. فينبغي عليك الاطلاع على مصاريف الجامعة الروسية 2022، وإليك بيان بتلك المصاريف عبر الآتي:

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة المصرية الروسية.. قد أقرت تلك المصاريف على أن يتم سدادها لكلا الفصلين الدراسيين، إلا أن تلك المصاريف لا تشمل قيمة الرسوم المقررة للاستفادة من خدمة الاشتراك في أتوبيس الجامعة، ومن المقرر أن يحصل الطلاب المتميزون دراسيًا على بعض الخصومات كإحدى المكافئات.. وفيما يلي سنعمل على عرض المصاريف الخاصة بكل كلية:

  1. مصاريف كلية هندسة في الجامعة الروسية تصل إلى 60 ألف جنيه.. علاوة على ضرورة سداد ألف و178 جنيه قيمة رسوم صندوق رعاية المبتكرين.
  2. مصروفات كلية طب الفم والأسنان في الجامعة الروسية للعام الدراسي الواحد.. تصل إلى 114 ألف جنيه، علاوة على ضرورة سداد ألفي و180 جنيه قيمة رسوم صندوق رعاية المبتكرين.
  3. بالنسبة لكلية الصيدلة الإكليلية في الجامعة الروسية.. فإن قيمة المصاريف المقررة على الالتحاق بها تصل إلى 89 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن قيمة رسوم صندوق رعاية المبتكرين تصل إلى ألف و710 جنيه.
  4. مصاريف كلية الحاسبات في الجامعة الروسية.. تعادل 48 ألف جنيه، علاوة على ضرورة سداد 948 جنيه رسوم صندوق رعاية المبتكرين.
  5. كلية الصيدلة فارما التابعة للجامعة الروسية.. تبلغ قيمة الرسوم الدراسية المخصصة لها حوالي 82 ألف جنيه، علاوة على أن المصاريف المخصصة لصندوق رعاية المبتكرين تصل قيمتها إلى ما يعادل ألف و568 جنيه.
  6. بالنسبة لكلية الحاسبات والإدارة والتكنولوجيا المهنية.. فإن الرسوم المقررة على الالتحاق بتلك الكلية التابعة للجامعة الروسية تعادل 42 ألف جنيه.. على أن يتم سداد رسوم لصندوق رعاية المبتكرين قيمتها تصل إلى 830 جنيه.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة النيل كلية الهندسة

المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة الروسية

المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة الروسية
المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة الروسية

ضمن إطار الحديث عن مصاريف الجامعة الروسية 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى المستندات الرسمية التي تقرها الجهات المعنية، في سبيل قبول الطلاب المتقدمين لدراسة في تلك الجامعة على اختلاف الكليات والتخصصات العلمية التي تتضمنها، ومن تلك الأوراق ما يلي:

  1. صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب الراغب بالتقديم.. على أن تكون سارية الصلاحية، علاوة على ضرورة توافر الوثيقة ذاتها إلى ولي أمر الطالب.
  2. أصل شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب المتقدم.. على أن تكون معتمدة وتتضمن شعار الجمهورية.
  3. بيان الدرجات التي حصل عليها الطالب المقدم في مرحلة التعليم الثانوي العام.. على أن تكون تلك الدرجات والشهادة ذاتها معتمدة.
  4. ينبغي تقديم صورة طبق الأصل من تأشيرة الإقامة في مصر.. وذلك بالنسبة للطلاب الأجانب، ممن يرغبون في الالتحاق بإحدى الكليات التي تتضمنها الجامعة الروسية.
  5. ضرورة إحضار خطاب موافقة من قِبل الملحق الثقافي الروسي.. حتى يتسنى إلى الطالب المتقدم إمكانية الالتحاق بالجامعة المصرية الروسية.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021

بالنظر إلى مصاريف الجامعة الروسية 2022 السابق الإشارة إليها.. نجد أنها تتراوح ما بين 42 ألف جنيه وحتى 114 ألف جنيه.. بالإضافة إلى بعض الرسوم الضريبية الأخرى، علاوة على أن تلك المصاريف تختلف باختلاف التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.