التخطي إلى المحتوى

مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021.. من شأنها أن تساعد كل طالب خريج ثانوية عامة يحلم بالدراسة في هذه الجامعة المتميزة.. التي يحصل منها الطالب على شهادة معتمدة، وسوف نتحدث عن ذلك في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: عدد مستويات اللغة الانجليزية في الجامعة الامريكية

مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021:

مصاريف الجامعة الكندية CIC
مصاريف الجامعة الكندية CIC

في الفترة الأخيرة أصبح هناك إقبالًا كبيرًا من الطلاب على الدراسة في الجامعة الكندية.. والتي تمتلك فرعين أحدهما في الشيخ زايد والآخر في القاهرة الجديدة، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021:

1. فرع الشيخ زايد

فرع الشيخ زايد
فرع الشيخ زايد

إذا كنت ترغب في الالتحاق بالجامعة الكندية بفرع الشيخ زايد، فإليك فيما يلي مصاريف أقسامها:

تخصص إدارة أعمال

تصل تكلفة البرنامج المصري إلى خمسة عشر آلاف وستمائة جنيه مصري.. أما البرنامج المشترك فيكون بنفس سعر البرنامج المصري وأيضًا دفع 1500 بالعملة الكندية، ويتم دفع خمسمائة جنيه مصري عند تقديم طلب الالتحاق.

تجدر الإشارة إلى أن الطالب يقوم بدفع ألفين وخمسمائة جنيه مصري لمصاريف أخرى.. وأيضًا خمسمائة جنيه لأداء اختبار تحديد المستوى.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر

تخصص الهندسة

تقدر تكلفة مصاريف البرنامج المصري حوالي اثنين وعشرون ألف وخمسمائة جنيه مصري.. كما تكون تكلفة البرنامج المشترك نفس تكلفة البرنامج المصري مع إضافة ألف وخمسمائة بالعملة الخاصة بكندا.

لا بد من دفع 500 جنيه مصري عند طلب الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى 800 جنيه مصري لأداء أمتحان العمارة.. وخمسمائة من أجل أمتحان تحديد المستوى، وأيضًا 500 شاملة مصاريف أخرى.

2. فرع القاهرة

فرع القاهرة
فرع القاهرة

تختلف مصاريف الجامعة الكندية باختلاف التخصص، وسوف نتعرف على ذلك من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: شروط القبول في جامعة بوليتكنك البحرين

تخصص إعلام

إن المصاريف لتخصص إعلام تبلغ ما يقرب من سبعة وعشرين ألف ومائة جنيه مصري.. وفي حالة رغبة الطالب للالتحاق بالبرنامج المشترك يتم دفع نفس المبلغ مع سداد ألف وخمسمائة دولار كندي.

تخصص إدارة أعمال

يجب أن يقوم الطالب بسداد خمسة وعشرون ألف وثمان مائة جنيه مصري للبرنامج المصري.. أما المصاريف الخاصة بالبرنامج المشترك هي 25.800 جنيه مصري وإضافة 1500 بالعملة الكندية، وأيضًا المصاريف الأخرى.

تخصص هندسة

إن الطلاب الراغبين في دراسة الهندسة عليهم دفع ثلاثة وثلاثين ألف وستمائة جنيه مصري للبرنامج المصري.. ويسدد نفس المبلغ للبرنامج المشترك مع إضافة مائة وخمسمائة دولار كندي.

بالتأكيد لا تنسى ضرورة دفع 2.500 للمصاريف الأخرى وأيضًا 800 جنيه مصري من أجل اختبار العمارة.. وأيضًا 500 جنيه مصري عند التقديم في الجامعة.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة بوليتكنك البحرين

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة الكندية

بعدما تعرفنا على قيمة مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021 سنشير في السطور التالية إلى أهم المستندات التي يجب إحضارها عند تقديم طلب الالتحاق في الجامعة:

  • إحضار شهادة طبية معتمدة.
  • صورة شخصية بمقاس 4×6.
  • أصل شهادة الميلاد.
  • نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة.
  • إحضار نموذج بيان حالة.
  • شهادة للتأكيد على إتقان اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: القبول الفوري في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

بذلك نكون قد تعرفنا على  مصاريف الجامعة الكندية CIC 2021 التي تختلف من تخصص لآخر.. فنجد أن مصاريف قسم هندسة 33.600 في فرع القاهرة لبرنامج المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.