التخطي إلى المحتوى

معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب حيث انتاب الكثير من الدارسين في معهد البحرين للتدريب الصناعي القلق من أن الشهادة التي يتم الحصول عليها من المعهد ليست شهادة اكاديمية.

وفي هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم على أن البرامج المختلفة التي يتم تقديمها من خلال معهد البحرين للتدريب هي في الأساس برامج تدريبية وبرامج مهنية وتقنية بجميع المستويات.

حيث أن الهدف الأساسي من البرامج التي يتم تقديمها من خلال معهد البحرين للتكنولوجيا هو إعداد الكوادر الفنية في كافة التخصصات التقنية بما يناسب بسوق العمل.

ولا يهدف المعهد إلى تقديم البرامج الأكاديمية ولكن يرى البعض أن هذا يخالف الواقع حيث اشتكى الكثير من خريجي المعهد من عدم الحصول على فرص عمل جيدة على الرقم من الخبرات العلمية التي تمكنوا من اكتسابها من المعهد.

معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب
معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب

 

أقرأ أيضا: كيف دخول البوابة التعليمية البحرين

معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب :

  • معهد البحرين للتدريب حيث أن الشهادة التي يحصل عليها المتدرب من خلال المعهد يتم التصديق عليها من جانب اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية.
  • أما الجامعات المحلية فيتم التصديق على مؤهلاتها من جانب مجلس التعليم العالي وهذه الاشكالية هي التي وقع فيها الكثير من الطلاب.
  • ولكن تتميز البرامج التدريبية التي يتم الحصول عليها خلال المعهد بالجودة العالية و الخبرات العملية التي يحصل عليها الطلاب من خلال هذه البرامج والتي تعطى للطالب الكفاءة والمهارة التي من الصعب الحصول عليها في العديد من الأماكن الأخرى.

شعار معهد البحرين للتدريب

  • معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب المؤسسة التدريبية المهنية التي تأسست لتلبي الاحتياجات المتنامية للتنمية البشريةه داخل مملكة البحرية.
  • حيث يعمل المعهد على توفير الفرص التدريبية عالية الجودة التي تلبي كافة الاحتياجات لجميع القطاعات داخل البحرين من نظم المعلومات والقطاعات الصناعية والتجارية والقطاعات الاقتصادية بالاضافة إلى قطاعات الصناعات الخدمية.
  • ويقدم معهد البحرين برامجه التدريبية تحت مسئولية وزارة التربية والتعليم وتحت ادارة واشراف ثلاث أقسام رئيسية هي ادارة شؤون المتدربين إلى جانب ادارة شؤون التدريب وادارة شؤون التدريب الهندسة والعلوم.

دورات اون لاين في البحرين

  • معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب حيث تستهدف الخطة الاستراتيجية لمعهد البحرين للتدريب على العمل على التحديات ونقاط القوة والبيئة المتغيرة بما يحقق أهداف التنمية الاقتصادية للمملكة.
  • حيث أن هناك مجموعة من الأهداف التي يضعها المعهد أمامه ويسعى إلى تحقيقها أولها هو العمل على توفير الفرص للمتدربين للحصول على المعرفة وتطوير القدرات والمهارات للمهن التي تتوفر داخل المملكة.
  • كما يعمل المعهد علي التحديث الدائم للبرامج والتطورات التي يقدمها ومراقبتها والتأكد من مدى فعاليتها وتدعيم البرامج التي يتم تدريسها بالتكنولوجيا المناسبه لها.
  • كما يهدف المعهد إلى تطوير البرامج الخاصة بالمتدربين ذوي الكفاءات المنخفضة لرفع كفاءة هؤلاء الأشخاص وجعلهم يمتلكون المهارات اللازمة لسوق العمل.
  • بالإضافة إلى أن المعهد يعمل على تقييم مخرجات التعليم المتدربين والتاكد من مدى فعالية البرامج التي تم تدريسها ومدى قدرتها على مساعدة الطلاب على الانخراط في سوق العمل.
معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب
معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب

 

أقرأ أيضا: نموذج امتحان قبول معهد البحرين للتدريب

معهد البحرين للتدريب التكنولوجي

  • معادلة شهادة معهد البحرين للتدريب الذي يعد من المعاهد التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير خلال السنوات الأخيرة بفضل البرامج التدريبية المتطورة التي يقدمها للطلاب والتي تساعدهم بشكل قوي في المنافسة في سوق العمل.
  • حيث أن أهداف المعهد دائما أهداف واقعية ومناسبة لاستراتيجية المملكة بشكل كامل تهدف إلى تدعيم الخدمات والبرامج والانشطة التي تعزز التعليم المهني.
  • لذا فعلى الرغم من أن المعهد يعطي شهادة أكاديمية ولكن المهارات التي يحصل عليها المتدرب أثناء فترة التدريب تساعد بشكل كبير في الحصول على فرص عمل رائعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.