التخطي إلى المحتوى

هل تعانين من التقصف؟ هل تبحثين دائمًا عن طرق لجعل شعرك يبدو صحيًا وسهل التصفيف؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت للتفكير في الحصول على معالج الشعر، سواء كنت تبحث عن نصائح حول كيفية تصفيف الشعر ، أو تحتاج فقط إلى نصيحة حول أفضل المنتجات والعلاجات، يمكن أن يساعدك معالج الشعر، تابع القراءة لمعرفة المزيد حول سبب كون هذا الحل الأمثل لجميع مشاكل شعرك.

معالج الشعر

معالج الشعر
معالج الشعر

إليك 7 من أفضل معالج الشعر:-

  1. علاج بروتين سورالي: مثالي لأنواع الشعر المختلفة، هذا العلاج القائم على البروتين يقوي ويصلح الشعر من الجذور إلى الأطراف، مما يوفر ترطيبًا ونعومة مكثفة.
  2. علاج بروتين داشو: تم تصميم هذا العلاج بالبروتين لتعزيز صحة الشعر وجماله، ومناسب لأي نوع من أنواع الشعر.
  3. علاج بروتين الكيراتين البرازيلي: تم تصميم هذا العلاج القائم على البروتين لاستعادة الشعر التالف وخالي من الفورمالين، مما يجعله خيارًا آمنًا لجميع أنواع الشعر.
  4. ماسك الترطيب المكثف مورغانويل: خيار رائع للشعر الجاف، تم تركيب هذا القناع بمستويات عالية من البروتينات والأحماض الدهنية التي توفر ترطيبًا مكثفًا.
  5. Kérastase Nutritive Masque Magistral: تم تصميم هذا القناع خصيصًا للشعر الجاف والتالف ومصنوع من البروتينات والدهون لتغذية الشعر بعمق.
  6. علاج فيفيسكال بروفيشنال سترينث للشعر: يحتوي هذا العلاج المكثف على مزيج فريد من البروتينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر الصحي.
  7. مكمل الشعر Philip Kingsley Tricho Complex: يحتوي هذا المكمل على مزيج من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى البروتينات المتحللة المائي المصممة لتغذية فروة الرأس ودعم نمو الشعر الصحي.

تابع أيضاً: أقوي الوصفات الطبيعية سريعة المفعول لتكثيف وتقوية الشعر

معالج الشعر الخشن

أفضل أنواع الشامبو للشعر الخشن:-

  • شامبو الكيراتين: هذا النوع من الشامبو مصنوع من الكيراتين وهو بروتين طبيعي يساعد على تقوية الشعر والحفاظ عليه.
  • شامبو زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي ومضاد للأكسدة يمكن أن يساعد على ترطيب وتغذية الشعر. كما أنه فعال في إزالة الشعر المجعد ومنتجات التصفيف.
  • شامبو زيت الأفوكادو: زيت الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد الشعر وحمايته. كما أنه فعال في إزالة الشعر المجعد ومنتجات التصفيف.
  • شامبو العسل: العسل هو منقي طبيعي ومرطب يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه. كما أنه فعال في إزالة الشعر المجعد ومنتجات التصفيف.
  • شامبو زيت الزيتون: زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ومنعم يمكن أن يساعد في تنعيم وترطيب الشعر. كما أنه فعال في إزالة الشعر المجعد ومنتجات التصفيف.
  • شامبو مستخلص بذور الجريب فروت: مستخلص بذور الجريب فروت هو عامل طبيعي مضاد للتجعد يمكن أن يساعد في الحفاظ على شعرك ناعمًا وسلسًا.

أنواع البروتين المعالج للشعر التالف

أنواع البروتين المعالج للشعر التالف
أنواع البروتين المعالج للشعر التالف
  • علاج متعدد من ماراكوجا: تركيبة هذا النوع من العلاج بالبروتين مخصصة للمساعدة في إصلاح واستعادة الشعر الضعيف والتالف. يحتوي على مستخلص البروتين وزيت الزيتون للمساعدة في تنعيم الشعر للحصول على لمسة نهائية ناعمة وحريرية.
  •  تركيبة زيت جوز الهند من بالمرز: تركيبة زيت جوز الهند من بالمرز هي معالجة بروتينية لطيفة وفعالة. تساعد على تغذية الشعر وإصلاحه من الداخل إلى الخارج. يحتوي على زيت جوز الهند والكيراتين وبروتينات الحرير لتغذية الشعر واستعادة لمعانه.
  • كيلز: علاج كيلز بالبروتين مصمم لاستعادة القوة والمرونة للشعر. كما يحتوي على الكيراتين المتحلل والأحماض الأمينية لأقصى قدر من الإصلاح للشعر التالف.
  • Aphogee: Aphogee هو علاج بروتيني عميق مصمم خصيصًا لاستعادة القوة للشعر الضعيف والمعالج بإفراط. تم تصميم الصيغة أيضًا للمساعدة في الحماية من التلف في المستقبل.
  • Mielle Organics: علاج البروتين العضوي من Mielle مصنوع من مكونات طبيعية مثل زيت باباسو وزيت الأفوكادو والبيوتين للمساعدة في تغذية وإصلاح الشعر التالف. كما أنه يساعد على الحماية من التلف الناتج عن الحرارة والكسر في المستقبل.

تابع أيضاً: تجربتي مع البروتين للشعر

 أفضل بروتين معالج الشعر

عندما يتعلق الأمر بعلاجات الشعر، هناك مجموعة متنوعة من البروتينات ومنتجات الكولاجين المختلفة التي يمكن استخدامها لتحسين حالة خصلات شعرك، إليك  أفضل بروتينات علاج الشعر ومنتجات الكولاجين التي يجب أن تجربها:-

  1. معالج الكيراتين من Aphogee لمدة دقيقتين: هذا مثالي للشعر الذي يتعرض بانتظام للكلور. ومن ثم، سيساعد على زيادة اللمعان والمرونة في شعرك.
  2. UNEX ARGAN THERAPY: هو تركيبة فرد وإصلاح للشعر خالية من الفورمالديهايد تعيد جميع أنواع الشعر التالف مع التحكم في الحجم والتجعد.
  3. علاج أميكا ذا كيور لإصلاح متعدد المهام: علاج الشطف هذا لمدة 60 ثانية يقوي ويصلح شعرك مع التحكم في مستويات التجعد والرطوبة.

 بروتين معالج للشعر بدون فرد

بروتين معالج للشعر بدون فرد
بروتين معالج للشعر بدون فرد

1. علاج الكيراتين – Juvexin هو علاج أفضل معالج الشعر بالكيراتين مضاد للتقصف يعمل على إصلاح جذع الشعر من الداخل.
2. ماسك الشعر من لوريال بروفسيونال أبسولوت لإصلاح الشعر بالبروتين – قناع الشعر هذا خالي من الفورمالديهايد ويساعد على استعادة جميع أنواع الشعر التالف مع التحكم في الحجم والتجعد.
3. علاج الكيراتين (فرد الشعر البرازيلي) – إنها إحدى تقنيات تمليس الشعر الأكثر أمانًا.

تابع أيضاً: أنواع البروتين

أسئلة شائعة:-

ما الفرق بين الكيراتين والبروتين للشعر؟ عادةً ما يتم تحميل علاجات البروتين بالبروتين للمساعدة في تساقط الشعر، بينما تستخدم علاجات الكيراتين لفرد الشعر، في حين أن كلاهما يوفر فوائد للشعر، فإن الكيراتين هو الخيار الأفضل لفرد الشعر لأنه بروتين طبيعي ومن غير المرجح أن يسبب تهيجًا من علاجات البروتين.
هل يطول الشعر بعد البروتين؟
  • نعم، يمكن أن يساعد البروتين في نمو الشعر، حيث تعمل علاجات البروتين على تقوية بصيلات الشعر وتقليل التكسر.
  • هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الطول بمرور الوقت، ومع ذلك، يجب استخدام علاجات البروتين باعتدال حتى لا تتلف الشعر.
  • كما يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية في تعزيز نمو الشعر الصحي.
  • إن تجنب الاستخدام الخاطئ للبروتين، مثل وضع علاجات على الشعر الذي لا يحتاج إليها، يمكن أن يساعد في منع التقصف.
  •  إذا قررت استخدام علاجات البروتين، فمن المهم غسل شعرك بالماء والشامبو بعد ذلك للحفاظ على فوائد العلاج وإضفاء النعومة واللمعان على شعرك.
هل البروتين مضر للشعر؟
  • البروتين يمكن أن يكون ضارًا بالشعر إذا تم استخدامه بشكل مفرط أو مع مواد كيميائية أخرى.
  •  يحتوي البروتين على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية القاسية، مثل الفورمالديهايد، والتي يمكن أن تضعف جذور الشعر وتجعله رقيقًا وضعيفًا.
  • يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام البروتين أيضًا إلى أن تصبح خصلات الشعر صلبة وهشة، مما يؤدي إلى تكسرها.
  • أشارت الدراسات إلى أن استخدام البروتين لعلاج الشعر التالف قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بسبب التعرض للفورمالديهايد.
  • لا يؤثر الفورمالديهايد على الشعر فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد وأعراض أخرى مثل احتقان الأنف واحمرار العينين.
  •  لذلك، من المهم التأكد من استخدام الكمية المناسبة من البروتين لعلاج الشعر. وتوخي الحذر عند استخدام المنتجات الكيميائية.

في الختام، يعتبر معالج الشعر مثل علاجات الشعر بالبروتين، وتركيبات زيت جوز الهند، و Kiehl’s كلها خيارات ممتازة للمساعدة في استعادة الشعر التالف وإيقاف حدوث المزيد من الضرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *