التخطي إلى المحتوى

معرفة إذا كان لديك سجل تجاري يمكنها أن تعاونك على إجراء العديد من العمليات.. كما أن الأمر يتطلب منك توافر بعض البيانات الشخصية التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل التعرف على ما إن كنت تملك سجل تجاري أم لا، ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى الطريقة التي يتم من خلالها معرفة إن كنت تملك سجل تجاري أم لا.

اقرأ أيضًا: قرض بنك ناصر بضمان السجل التجاري

معرفة إذا كان لديك سجل تجاري

السجل التجاري
السجل التجاري

إن كنت ترغب في معرفة إذا كان لديك سجل تجاري أم لا.. ليتيح لك إمكانية القيام ببعض العمليات؛ فمن خلال السطور المقبلة سنشير إلى الخطوات اللازمة للقيام بتلك العملية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التجارية التابعة للبلد التي تقيم بها.
  2. توجه إلى الدليل من خلال الصفحة الظاهرة على الشاشة أمامك.
  3. اضغط على “خدمات الوزارة الخاصة بالبلد”.. ومن ثم توجه إلى نافذة المعاملة التجارية.
  4. من خلال الصفحة الظاهرة على الشاشة أمامك.. سيمكنك التعرف على ما إن كنت تملك سجل تجاري أم لا أو تجديد السجل، علاوة على إمكانية إصدار السجل التجاري من البداية والاستعلام عن السجل التجاري، أو القيام بطلب حجز اسم تجاري.

شروط استخراج سجل تجاري

شروط استخراج سجل تجاري
شروط استخراج سجل تجاري

عقب الاطلاع على طريقة معرفة إذا كان لديك سجل تجاري أم لا.. كان لا بد من الإشارة إلى الشروط والمعايير التي ينبغي توافرها لإتمام عملية استخراج هذا السجل من البداية، وإليك تلك الشروط في الآتي:

  1. ينبغي تقديم لك الأوراق الرسمية والمستندات المطلوبة إلى الجهات الحكومية التابعة للبلد التي تتواجد بها.. والتي تتمثل في شهادة الميلاد وصورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن عل أن تكون سارية الصلاحية، علاوة على جواز السفر الخاص به وشهادة حسن سير وسلوك.
  2. يجب ألا يكون المواطن المتقدم لاستخراج هذا السجل من الموظفين العاملين في أحد القطاعات الحكومية.. وذلك تيسيرًا على الدولة للتعرف على معدل البطالة التي تعاني منه الدول في الوقت الحالي والقيام بعملية حصر شاملة.
  3. عند القيام بالتقديم عل استخراج السجل التجاري.. ينبغي على الفرد المتقدم بالطلب أن يمتلك مكان بالفعل، على أن يكون المكان مؤجرًا من قِبل أحد الأشخاص.
  4. ضرورة توافر صورة شخصية للمتقدم بالطلب.
  5. ينبغي توضيح نوعية النشاط التجاري المرغوب في استخراج السجل التجاري له.
  6. يجب توافر المبلغ الذي من المقرر الاستثمار من خلاله.. وذلك عند البدء بالعمل في المحل التجاري، المراد الحصول على السجل التجاري له.

بعد معرفة إذا كان لديك سجل تجاري اقرأ أيضًا: رسوم تصديق الغرفة التجارية الإلكتروني

الاستعلام عن بيانات السجل التجاري

الاستعلام عن بيانات السجل التجاري
الاستعلام عن بيانات السجل التجاري

توجد بعض الخطوات الإلكترونية التي ينبغي الالتزام بها عند البدء بتلك العملية.. والتي عادةً ما تتم في سبيل التعرف على البيانات المراد توافرها في هذا النوع من الوثائق الرسمية، وإليك الخطوات عبر الآتي:

  1. ادخل على الموقع السابق الإشارة إليه بالأعلى.. ومن خلال الخيارات الظاهرة على الشاشة يتم الضغط على الأمر “استفسار عن حالة السجل التجاري”.
  2. من المقرر أن يتم توجيهم مباشرةً إلى الصفحة التي تتضمن البيانات المطلوبة في تلك العملية.
  3. عقب الانتهاء من التعرف على البيانات المطلوبة.. والقيام بتدوينها، ينبغي عليك الضغط على الأمر “تحقق من البيانات”.
  4. عقب الانتهاء يتم الضغط على “إعادة المحاولة من جديد”.

اقرأ أيضًا: تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية

من خلال الفقرات السابقة نجد أن طريقة معرفة إذا كان لديك سجل تجاري أم لا.. تعتمد على الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة التجارة التابع لها الفرد، والالتزام بإتمام الخطوات كما هي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.