التخطي إلى المحتوى

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي يمكن أن تتم من خلال العديد من الوسائل.. كما أن تلك الوسائل تتطلب أن تكون بطاقة الرقم القومي الخاصة بالفرد سارية الصلاحية، ومن خلال الفقرات المقبلة سنشير إلى كيفية التعرف على شجرة العائلة بالرقم القومي.

اقرأ أيضًا: معرفة قيمة المعاش بالاسم 2021

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي:

شجرة العائلة
شجرة العائلة
  • بعض المواطنين لديهم فضول للتعرف على شجرة العائلة الخاصة بهم.. وعليه فقد وفرت الجهات المعنية بالأمر العديد من الوسائل التي من خلالها يمكن الحصول على تلك الخدمة.
  • ففي حال أن أراد المواطن الحامل للجنسية المصرية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي.. فيمكنه معرفة شجرة العائلة من خلال دار المحفوظات أو السجل المدني التابع للدولة.
  • علاوة على ذلك فيمكن الحصول على الخدمة ذاتها من خلال بعض المواقع الإلكترونية التي توفرها الدولة للمواطنين التابعين لها.. والتي يأتي في مقدمتها موقع شجرة العائلة وموقع الإشراف، وإليك بعض التفاصيل الخاصة بهذا الأمر في الفقرات المقبلة.

1. موقع الأشراف

موقع الأشراف
موقع الأشراف
  • واحد من المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي.. كما يمكن من خلال هذا الموقع الشهير التعرف على ما إن كنت من نسب الرسول -صلى الله عليه وسلم- أم لا.
  • الجدير بالذكر أن تلك العملية تتطلب من الفرد ضرورة كتابة البيانات الشخصية الخاصة به على النحو الصحيح.. على أن تتضمن بيانات بطاقة الرقم القومي الخاص به سارية الصلاحية، والتي من خلالها يمكن أن يتم الاطلاع على النسب الخاص به.
  • حتى يمكنك الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني.. يمكنك الضغط على رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعرف أيضًا باسم موقع شجرة السادة الأشراف.

اقرأ أيضًا: معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومى

2. موقع FOREBEARS

موقع FOREBEARS
موقع FOREBEARS
  • ضمن إطار الحديث عن طريقة الاطلاع على أصل العائلة بالرقم القومي.. نجد أن هذا الموقع الإلكتروني يتيح لك إمكانية الحصول على الخدمة ذاتها.
  • المميز في الأمر هو أن هذا الموقع الإلكتروني يسهُل استخدامه.. كما أنه لا يتطلب توافر الخبرة لدى الفرد حتى يتسنى له إمكانية التعرف على شجرة العائلة.
  • كل ما عليك فعله هو كتابة الاسم الأول والأخير في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة التأكد من كتابة تلك التفاصيل والبيانات على النحو الصحيح، والانتظار بعض الوقت لإظهار كافة التفاصيل.. ويمكنك الوصول إلى الموقع من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

بعد معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي اقرأ أيضًا: معرفة القضايا المرفوعة ضدكم بمصر

3. دار المحفوظات

دار المحفوظات
دار المحفوظات
    • أحد الجهات التابعة لجمهورية مصر العربية.. والتي يمكنك الاعتماد عليها في التعرف على أصل العائلة بالرقم القومي، إلا أن تلك العملية ستتطلب ضرورة التوجه إلى هيئة السجل المدني في منطقة العباسية.. واطلاع الموظف العامل بتلك الجهة على كافة التفاصيل والبيانات الشخصية على أن تتضمن بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن.
  • تجدر الإشارة إلى أن تلك الجهة عادةً ما تحتاج إلى توافر شهادة الميلاد الخاصة بالمواطن.. علاوة على ضرورة توافر أحد الأشخاص المقربين إلى المواطن الذي يرغب في الحصول على تلك المعلومات والتعرف على النسب الخاص به.
  • كما أن تلك الجهة من المقرر أن تقوم بتحويلك إلى دار المحفوظات التي توجد في منطقة القلعة.. حتى يمكنك الحصول على فرصة لاستكمال البيانات والخطوات، ومن ثم التعرف على النسب الخاص بك.

مما سبق نخلص إلى أن طريقة معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي.. يمكنها أن تتم من خلال هيئة السجل المدني، كما يمكن أن تتم من خلال العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر تلك الخدمة إلى حاملين الجنسية المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *