التخطي إلى المحتوى

معرفة قيمة المعاش بالرقم القومي خدمة توفرها الهيئة القومية للتأمين والضمان الاجتماعي لأصحاب المعاشات وهو عبارة عن موقع يقوم بكشف المبلغ المستحق لكل فرد من المعاش بعد الزيادة التي تبلغ 13% من مبلغ المعاش في شهر يوليو الماضي دعنا نتعرف على كيفية استعلام مبلغ المعاش برقم البطاقة وكيفية الدخول على اللينك الخاص بالتسجيل على الموقع.

معرفة قيمة المعاش بالرقم القومي

"<yoastmark

يمكن لأصحاب المعاشات معرفة قيمة المعاش بالرقم القومي من خلال التسجيل على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للضمان الاجتماعي من خلال الرابط التالي.

بعد الدخول على الرابط قم بالضغط على خدمات لتظهر لك القائمة الرئيسية التي ستقوم بالتسجيل عليها، وبعد ذلك يمكنك كتابة الرقم القومي في خانة الاستعلامات عن الزيادة في المعاشات، ثم سيتوجب عليك تعيين كلمة مرور خاصة بك تمكنك من تسجيل الدخول في أي وقت على الموقع واستعلام قيمة المعاش أو الزيادة عليه.

كما يوفر الموقع ميزة التسجيل في برامج الضمان الاجتماعي ومحو الأمية وغيرها من الخدمات التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي للناس كما يمكنك فتح شات للتراسل مع أحد ممثلي خدمة الضمان الاجتماعي للرد على استفساراتكم.

قيمة الزيادة الطارئة على المعاشات

يتم تقسيم مستحقي المعاش إلى بعض الشرائح وتمت الزيادة على المعاشات بناء على تلك الشرائح فمثلا الأشخاص الذين يصرفون معاش بقيمة 1000 جنيه مصري سيتم زيادتهم إلى 1130 جنيه ونفس النسبة لمن يتقاضى 2000 جنيه سيتم زيادته إلى 2260 جنيه.

وفيما يخص الأشخاص الذين يتقاضون 3000 جنيه سيحصل على زيادة ليصبح معاشه 3390 جنيه أما بالنسبة إلى من يتقاضون 4000 جنيه سيصبح معاشه 4540 جنيه.

أما بالنسبة للمعاشات التقاعدية التي تصل إلى 5000 جنيه سيحصل على زيادة ليصبح معاشه 5650 جنيه ومن يتقاضى 6000 جنيه سيصبح معاشه 6780 جنيه ومستحقي 7000 جنيه سيتقاضون 7910 جنيه ومن يحصل على 8000 جنية فسيحصل على زيادة في معاشه تصل إلى 1050 جنيه.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم معرفة قيمة المعاش برقم البطاقة وكيفية الدخول على اللينك الخاص بالموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للضمان الاجتماعي وما هي قيمة الزيادة الطارئة على المعاشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.