معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي
معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي يتم الاستعانة به من أجل طلب يد العون من مؤسسة سلمان آل سعود لغرض العلاج، أو لتغطية نفقات الأسرة أو تكاليف الدراسة، وإليكم مزيد من التفاصيل عبر (موقع الوفاق – dealifnd.com).

الغرض من معروض طلب مساعدة مالية؟ المساعدة على عيش حياة كريمة.
من شروط كتابة معروض طلب مساعدة مالية؟
  • البعد عن الأخطاء الإملائية.
  • شرح الحالة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب مساعدة مالية

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية
معروض طلب مساعدة مالية

يعتبر الديوان الملكي من المؤسسات الهامة الموجودة في المملكة العربية السعودية التي لا تهدف للربح ومهمتها هي تقديم دعم مالي للمواطنين الذين يمرون بأزمة مالية؛ لذا من خلال ما يلي سنتعرف على صيغة كتابة معروض مساعدة مالية من الديوان الملكي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سمو الأمير وولي العهد محمد بن سلمان.

تحية طيبة وبعد..

لا يوجد مواطن على أرض السعودية لا يعرف مدى جهودكم في تطوير الوطن وبناء شباب المستقبل.. فأنتم دائمًا تقدمون المساعدة لكل محتاج.. وذلك جعلني اطلب منكم مساعدة مالية نظرًا لتعرضي لأزمة مالية والسبب يرجع وراء……..

لذلك التمس من حضراتكم سرعة الاستجابة على تقديم يد العون لي وأتمنى من الله أن يحميكم ويجعلكم عزًا وفخرًا للسعودية وأبنائه للأبد.

مرسل الخطاب السيد/……

رقم الهاتف المحمول/……

محل السكن/………

نموذج طلب مساعدة مادية من الديون للعلاج

يكرس الديون الملكي جهوده لمساعدة المواطنين الذين يعانون من مرض ما أو يحتاجون لإجراء عملية جراحية مما يتطلب الأمر إلى دفع الكثير من الأموال.. لذا وجب كتابة خطاب رسمي إلى الديوان:

في يوم…..

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تحية طيبة وبعد،

انا السيد…….. قد جئت إلى…… من أجل العلاج (المشكلة الصحية) كما أنني ذهبت لأكثر من مستشفى بالسعودية…….. (اذكر أسمائهم) ولقد أنفقت الكثير من الأموال ولم أجد علاج يتناسب مع حالتي الصحية وقد مر مدة……. وحالتي تتدهور ولا أستطيع إتمام مهام عملي ولا أتمكن من ممارسة حياتي كما في السابق، لذلك أتمنى من سيادتكم إرسالي لأفضل مركز صحي متخصص في المشكلة التي أعانيها وأيضا تغطية نفقات الإقامة والعلاج.

أدعو الله أن تتفضل بقبول تقديم مساعدة لي كوني مواطن سعودي واحتاج للعلاج بشدة.. حفظكم الله وحماكم.

الأستاذ/……….

اقرأ أيضًا: نموذج كمبيالة

معروض طلب مساعدة من الأمير محمد لضيق المعيشة

نظرًا لزيادة تكاليف الحياة فقد يعاني الزوج من عدم تناسبه دخله الشهري مع احتياجات أبنائه.. لذا يضطر لكتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي كما في السطور التالية:

إلى صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد محمد بن سلمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم معاناتي وهي أنني متزوج واتكفل ب(عدد الأطفال) ولا أستطيع سداد إيجار شقتي أو اغطي جميع نفقات أسرتي……، كما أن هناك الكثير من الديون الموجودة على عاتقي، وأرجو من الله أن تمدوا لي يد العون ومساعدتي على كفالة عائلتي..

أتمنى من سيادتكم التفضل بالموافقة على مساعدتي لإعانة أبنائي.. وشكرا مقدمًا.

مقدم الطلب/……….

رقم السجل الخاص بي/……….

رقم الهاتف المحمول/……….

رقم الحساب البنكي/……….

أعمل في/……….

التوقيع/……….

نموذج طلب مساعدة من ولي العهد للطلاب

نموذج طلب مساعدة من ولي العهد للطلاب
نموذج طلب مساعدة من ولي العهد للطلاب

يواجه بعض الطلاب صعوبة استكمال دراستهم نتيجة الظروف المعيشة الصعبة التي يمرون بها مما لا يستطيعون تغطية المصروفات الدراسية.. لذا يلجأون لكتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي كالآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد من سيادتكم بقبول طلب مساعدتي ماديا فأنا طالب…… (ذكر المرحلة الدراسية) وأعاني من ضيق المعيشة ولا يستطيع والداي تغطية نفقات الدراسة.. لذا أتقدم لحضراتكم وأدعو الله أن احصل على الموافقة لطلبي ومساعدتي من أجل استكمال دراستي، ويتواجد. مع هذا الخطاب جميع الأوراق الرسمية التي تؤكد صدق أقوالي.. وأتمنى قبول طلبي في أسرع وقت ممكن.

المرسل إليكم الطالب/……….

رقم الجوال الخاص بي هو/……….

طالب في مدرسة – جامعة/……….

محل الإقامة/……….

التخصص الدراسي/……….

عدد أفراد العائلة/……….

عدد الأخوات في المراحل التعليمية/……….

تاريخ تقديم الطلب/……….

التصديق/……….

نموذج طلب مساعدات مالية من الملك سلمان

بعض المواطنين السعوديين يقومون بطلب مساعدات مالية للظروف الصعب نتيجة تركهم للعمل ويكون عليهم الكثير من الالتزامات وسد احتياجات العائلة.. مما يجعلهم يقومون لتقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي:

إلى خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز تحية طيبة وبعد.

أشرح لكم في هذا الخطاب حالتي المادية التي أمر بها.. بعد أن فقدت وظيفتي.. ومن المتعارف عليه أن عائلتي تحتاج إلى طعام وشراب ومصاريف دراسية ومتطلبات مالية أخرى.

خاصةً أن عائلتي متكونة من….. فرد، ولكنني أحاول حتى الآن منذ أن تركت عمل أن أبحث عن عمل آخر مناسب، ولكنني لم أجد، لذا أطلب من حضراتكم أن تساعدوني للحصول على مبلغ مالي كل شهر من أجل تغطية نفقات أطفالي.

اسم مرسل الطلب/……….

رقم الهاتف الخاص بالمرسل/……….

رقم الهوية الوطنية/……….

عنوان السكن/……….

اقرأ أيضًا: نموذج بنك التسليف

يلجأ العديد من المواطنين السعوديين لكتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي عند المرور بضيق المعيشة مما يصعب سد احتياجات الأسرة.