التخطي إلى المحتوى

معلومات عن ماركة شانيل ماركة شانيل من أشهر الماركات العالمية في عالم الأزياء والموضة النسائية، فبمجرد ذكر الاسم يتبادر إلى الأذهان معاني الرقى والفخامة، فقد تأسست ماركة شانيل بعد قصة كفاح كبيرة لصحابتها.

لذلك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح العديد من المعلومات عن ماركة شانيل، كيف ومتى تأسست الشركة؟ وإلى أين وصلت الأن؟ وكم عدد متاجرها حول العالم.

شاهد أيضًا: افضل أماكن التسوق في هولندا 2021

معلومات عن ماركة شانيل

معلومات عن ماركة شانيل
معلومات عن ماركة شانيل
  1. معلومات عن ماركة شانيل هي شركة فرنسية تأسست في عام 1909 حيث بدأت صاحبتها والمعروفة باسم كوكو شانيل من خياطة وتصميم القبعات النسائية بشكل مختلف وفريد، حتى أصبحت اليوم من أرقى بيوت الأزياء الراقية وتصنيع الملابس الجاهزة الإكسسورات ومستحضرات التجميل والعطور في العلم.
  2. في عام 1910 أفتحت كوكو شانيل أول متجر لها في باريس وتوسعت في تصميم الملابس الجاهزة وازدادت شهرتها بشكل كبير، ثم في عام 1920 أضافت إلى منتجاتها خط جديد حيث أعلنت عن أطلاق أول عطر نسائي جديد لماركة شانيل تحت أسم (شانيل 5) ولاقى هذا العطر نجاح كبير بين الأوساط الراقية والمجتمعات الغنية.
  3. في عام 1932 بدئت الشركة في صناعة مجوهرات شانيل، التي أضافت لمسات الجمال على الأزياء وجعلت المرأة تبدو بكامل إناقتها، ثم تم إنشاء قسم جديد يختص بصناعة ساعات اليد في عام 1987، وبذلك أصبحت علامة شانيل من العلامات المميزة التي تقدم للنساء حول العالم أفخم وأرقي الأزياء والمجوهرات والعطور.
  4. صنفت مجلة فوريس ماركة شانيل من ضمن أهم العلامات التجارية للأزياء في العالم، فقد حققت الشركة في 2012 أرباح تصل إلى 1.6 مليار دولا، لتصبح بذلك من أغنى شركات الأزياء في العالم.

شاهد أيضًا: برفان حريمي مشهور

متاجر ماركة شانيل

معلومات عن ماركة شانيل
معلومات عن ماركة شانيل

يعد متجر كوكو شانيل في باريس هو أول متاجر ماركة شانيل حيث تم افتتاحه عام 1909، ثم توسعت كوكو شانيل في افتتاح العديد من المتاجر حول العالم؛ حتى أصبح لديها أكثر من 300 متجر في أماكن متفرقة، حيث تدير الشركة في قارة أسيا حوالى 94 متجر، ولديها في الشرق الأوسط 10 متاجر في دول مختلفة.

وتمتلك أيضاً كوكو شانيل حوالى 70 متجر في دول أوربا والعديد من المتاجر في أمريكا الشمالية ولجنوبية والوسطي،

وقد نجحت الشركة في استهداف المشاهير والنجوم و الطبقات الغنية ليكونوا عملائها المستهدفين، لذلك فإن جميع متاجر شركة كوكو شانيل تقع في الأحياء الراقية التي تهتم بارتداء ملابسها من ماركة شانيل.

شاهد أيضًا: معنى اسم ماركة شانيل

نبذة عن مؤسسة ماركة شانيل

معلومات عن ماركة شانيل
معلومات عن ماركة شانيل

كوكو شانيل هي مؤسسة ماركة شانيل، هي مصممة أزياء فرنسية ولدت في عام 1883 وتوفي في عام 1971 ، واجهت الكثير من الصعاب في حياتها ولنها  استطاعت أن تدخل إلى عالم الأزياء بسرعة فائقة لتصبح من أهم مصممين الأزياء حول العالم.

وبذلك ومن خلال المقال السابق نكون قد أشارنا إلى أهم معلومات عن ماركة شانيل ، كما بينا كيف تم تأسيس الشركة وكيف استطاعت كوكو أن تجعل ماركة شانيل من  أهم ماركات الأزياء العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.