التخطي إلى المحتوى

معنى اسم رنا قد ترغب في التعرف عليه العديد من الأمهات.. اللواتي تميلن لاستخدامه في تسمية الإناث، وعبر الفقرات القادمة سنشير إلى أهم ما ورد بهذا الخصوص.. كما سنتعرف كذلك على حكم تسميته في الدين الإسلامي.

دلالة اسم رنا نوع من أنواع الغزلان
مشاهير تحملن اسم رنا
  • رنا سماحة
  • رنا أبيض
  • رنا شميس

اقرأ أيضًا: معنى اسم ميار

معنى اسم رنا

دلالة اسم رنا
دلالة اسم رنا
  • واحد من أسماء الفتيات ذات الأصول العربية.. كما أنه يصلح لتسمية الإناث دون الذكور، وتجدر الإشارة إلى أن البعض يشير إلى أنه يتضمن بعض الأصول الهندية في الأساس.
  • أما عن معنى اسم رنا.. فيشير إلى نوع من أنواع الغزلان ذات المظهر الرائع، فيما يرى البعض الآخر أن الرنا يعني الطرب والحنين والكثير من المعاني الجميلة.
  • إلى جانب ذلك فهو يشير أيضًا في اللغة الإنجليزية إلى الحيوان ذو الحجم الصغير الذي لا يملك ذيلًا.. ولكنه بارع في القفز الطويل، علاوة على أنه يوجد في اليابسة أغلب الأحيان.. وفي اللغة التركية يشير هذا الاسم إلى الفتاة الحسناء ذات المظهر الأنيق.. كما يدل على الفتاة التي تملك المكانة العالية.
  • بالنسبة إلى حكم تسمية رنا في الدين الإسلامي.. فنجد أنه لم يرد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة، ولكنه ليس من الأسماء المحرمة في الدين الإسلامي.. ولكنه لا يصلح لتسمية الذكور كذلك.

مشاهير تحملن اسم رنا

مشاهير تحملن اسم رنا
مشاهير تحملن اسم رنا

فيما يلي سنشير إلى بعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم رنا.. واللواتي يتنوعن بين المطربات والممثلات المتألقات، وإليكِ تلك التفاصيل في الآتي:

  1. رنا كرم: ممثلة سورية الأصل بدأت مسيرتها في عام 2000.. كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية السورية ولها العديد من الأعمال السينمائية كذلك.
  2. رنا نجم: إعلامية لبنانية من مواليد الثالث عشر من أغسطس لعام 1973.. وولدت تحديدًا في بيروت، ومن هنا نشير إلى أنها تعمل لحساب قناة الجزيرة.. وبدأت العمل في إذاعة صوت الوطن اللبنانية، ومنها انتقلت إلى الجزيرة.
  3. رنا جمول: فنانة سورية تنتمي في الأساس إلى موطنها طرطوس.. بالإضافة إلى أن بداية أعمالها الفنية كانت “رسائل شفهية”، وفيما بعد صارت عضوة من أعضاء نقابة الفنانين السوريين.
  4. رنا أبيض: ممثلة سورية ذات أصل فلسطيني.. شاركت في عدد هائل من الأعمال الفنية العربية والعديد من المسلسلات التي نالت إعجاب الجمهور، وبحلول عام 2001 التحقت بالسينما.
  5. رنا شميس: ممثلة سورية الأصل.. درست في المعهد الطبي.. ورغم ذلك إلا أنها قد قررت الالتحاق فيما بعد بمعهد الموسيقى المسرحي وقدمت العديد من الأعمال الرائعة.
  6. رنا سماحة: من مواليد السابع من أبريل لعام 1990.. كما أنها مطربة مصرية الأصل، ودرست وشاركت في برنامج ستار أكاديمي وهي الآن مذيعة في راديو 9090.

بعد التعرف علي معنى اسم رنا اقرأ أيضًا: معنى اسم ديم

اسم رنا مزخرف

اسم رنا مزخرف
اسم رنا مزخرف

بعض الفتيات التي تحمل اسم رنا.. ترغب في الحصول على هذا الاسم بالأشكال المزخرفة، التي يمكن استخدامها في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي.. وقد وردت هذه الأشكال على النحو الآتي:

  1. ⓇⒶⓃⒶ
  2. ᴿᴬᴺᴬ
  3. ℝℕ
  4. ⓡⓐⓝⓐ
  5. Яαиα
  6. ̲R̲a̲n̲a̲
  7. [я][α][и][α]
  8. ⋰я⋱⋰α⋱⋰и⋱⋰α⋱
  9. ╰я╮╰α╮╰и╮╰α╮
  10. ⦕я⦖⦕α⦖⦕и⦖⦕α⦖
  11. ̿я̿α̿и̿α
  12. ⸐я⸑⸐α⸑⸐и⸑⸐α⸑
  13. ɐuɐɹ
  14. ʳᵃᶰᵃ
  15. ⋰ʳ⋱⋰ᵃ⋱⋰ᶰ⋱⋰ᵃ⋱
  16. ╰ʳ╮╰ᵃ╮╰ᶰ╮╰ᵃ╮
  17. ⏡ʳ⏡ᵃ⏡ᶰ⏡ᵃ
  18. ⸏ʳ⸏⸏ᵃ⸏⸏ᶰ⸏⸏ᵃ⸏
  19. ̿ʳ̿ᵃ̿ᶰ̿ᵃ
  20. R̷a̷n̷a̷
  21. ̧̢̤̹͍͕͜͜Ŗ̢̤̹͍͕̓͆̾̉̾̈́͘͜͜͝ḁ̧̰̲̙̳̜͈̓͆̾̉̾̈́͘͝ņ̥̰̲̙̳̜͈́̿̓͐̿͂̓͛á̿̓͐̿͂̓͛
  22. ̶R̶a̶n̶a̶
  23. ̶ʳ̶̶ᵃ̶̶ᶰ̶̶ᵃ̶
  24. ̿̿ʳ̿̿ᵃ̿̿ᶰ̿̿ᵃ
  25. ╰ʳ╯╰ᵃ╯╰ᶰ╯╰ᵃ╯
  26. ☾⏡ʳ⏡☽☾⏡ᵃ⏡☽☾⏡ᶰ⏡☽☾⏡ᵃ⏡☽
  27. ╭ʳ╮╭ᵃ╮╭ᶰ╮╭ᵃ╮
  28. ⸄ʳ⸅⸄ᵃ⸅⸄ᶰ⸅⸄ᵃ⸅
  29. RANA
  30. ̅я̅α̅и̅α
  31. ⎛я⎞⎛α⎞⎛и⎞⎛α⎞
  32. ⧼я⧽⧼α⧽⧼и⧽⧼α⧽
  33. ☾я☽☾α☽☾и☽☾α☽
  34. ╭я╮╭α╮╭и╮╭α╮
  35. ⸄я⸅⸄α⸅⸄и⸅⸄α⸅

اقرأ أيضًا: معنى اسم جنى

بالاطلاع على ما سبق نجد أن معنى اسم رنا.. يشير إلى نوع من الغزلان، كما أن هذا الاسم من أصول عربية.. ويمكن استخدامه في تسمية الإناث دون الذكور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.