التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ريتال يشتمل على العديد من الدلالات الرائعة.. التي تجعل منه الخيار الأمثل لأغلب الأمهات والآباء الذين يرغبون في تسمية أطفالهن.. وإليك أبرز ما ورد بخصوص هذا الاسم في السطور المقبلة.

دلالة اسم ريتال يشير إلى الأمل والطموح.
صفات حاملة اسم ريتال
  • لطيفة في المعاملة.
  • ذات حس مرهف.

اقرأ أيضًا: معنى أسم لتين

معنى اسم ريتال

معنى اسم ريتال.

في حال كنت ترغب في استخدام اسم ريتال لتسمية فتاتك التي رُزقت بها.. فسيتوجب عليك أولًا التعرف على معنى اسم ريتال، والذي يشير في اللغة العربية إلى الطموح والأمل والتوجه إلى فعل الأمور النافعة.

الجدير بالذكر أن هذا الاسم من أصل عجمي.. كما أن البعض يشير إلى أنه مشتقًا من ترتيل القرآن الكريم؛ وبالاستناد إلى هذا الرأي فنجد أن هذا الاسم من الأسماء التي من المستحب استخدامها في تسمية الإناث في الدين الإسلامي.

أما عن معناه في علم النفس.. فيشير إلى الشفافية والوضوح والطيبة، بالإضافة إلى التسامح ورقة القلب والعقلانية، وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الإناث دون الذكور.

بعد التعرف علي معنى اسم ريتال اقرأ أيضًا: معنى اسم ماريا

صفات حاملة اسم ريتال

صفات حاملة اسم ريتال
صفات حاملة اسم ريتال

تتسم شخصية صاحبة اسم ريتال بالعديد من السمات الرائعة.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  1. هي فتاة تتسم باللطف في معاملة من حولها.. كما تملك القدر الكبير من الإحسان والخلق والنبل؛ مما يجعل من السهل كسب قلوب المحيطين بها.
  2. تتسم بالصدق والإخلاص.. لذا فهي متفانية في العمل، وتحب أن تقدم كل ما لديها من طاقة وقوة في العمل الذي تقوم به.
  3. مرهفة الحس وتملك مشاعر رقيقة للغاية.. كما أنها فتاة حساسة وتتأثر سريعًا بأي موقف تتعرض له؛ وعليه فهي من الشخصيات التي يتحكم فيها قلبها لا عقلها.. وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تمتلك المثيل الأفضل على الإطلاق بين الواقعية والعقلانية.
  4. تكره الفوضى وتفضل النظام في مختلف الأمور.. كما تتسم بروح التعاون التي تجعلها تمد يد العون إلى كل المحيطين بها دون تأخر.
  5. تملك القدر الكبير من التواضع والأخلاق الحميدة.. بالإضافة إلى أنها شخصية كريمة للغاية فلا تبخل على من حولها في تقديم كل ما يرغب في الحصول عليه.
  6. تحترم الآخرين كثيرًا.. علاوة على أنها تمتلك القدر الكبير من الذكاء والفطنة.
  7. شخصية تعشق التجارب ولا تخشى التعرض إلى الخطأ.. بالإضافة إلى أنها إنسانة اجتماعية تفضل التعامل مع الآخرين طوال الوقت، وتكوين العديد من الصداقات التي تؤثر على حياتها وتتأثر بها أيضًا.
  8. تملك بصيرة نافذة وعقل راجح.. كما أنها صاحبة توقعات صحية في أغلب الأوقات.

اقرأ أيضًا: معنى اسم ابراهيم

فيما سبق أشرنا إلى معنى اسم ريتال.. والذي يدل على الطموح والأمل، كما أن أهم الصفات التي تميز حاملة هذا الاسم تتمثل في كونها لطيفة في المعاملة، وتمتلك حس مرهف للغاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.