التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ملك ثار حوله جدل كبير في الآونة الأخيرة، حيث ذاع صيت الاسم بين الفتيات، فهو من الأسماء الرقيقة والصغيرة في الوقت نفسه، ويعد أصل الجدال حول جواز تسمية الاسم، أم هناك حرمانية من إطلاق الاسم، الأمر الذي جعلنا نهتم بالتحدث عن كل ما يتعلق بالاسم من معنى وصفات، في هذا المقال الشيق.

معنى اسم ملك هو أحد أسماء العلم المؤنث، وجمع الكلمة هي الملائكة، وتعني الرقة والصفاء.
اسم ملك في اللغة الانجليزية Malak.

Malk.

دلع اسم ملك ملوكة، لوكة، كوكا.
حكم اسم ملك في القرآن الكريم جاء ذكر اسم ملك في القرآن الكريم في سورة الأنعام، وهو من الأسماء التي اختلفت الفقهاء في مشروعية تسميتها.
تفسير رؤية اسم ملك في منام المرأة الحامل تدل رؤية الحامل في المنام أنها تلد بنت وتسميها ملك، على أن هناك رزق واسع كبير في الطريق إليها.

معنى اسم ملك

معنى اسم ملك
اسم ملك

ثارت الكثير من التساؤلات رغبة في معرفة معنى اسم ملك، نظراً لما حمله من تساؤلات كثيرة حول مدى جواز تسمية الاسم، بعد اسم ملك من أسماء العلم المؤنث التي تطلق على الفتيات.

ينسب اسم ملك إلى أحد أسماء الملائكة، أصل الاسم مشتق من مالك وهو من الألوكة ومن هنا تم اشتقاق اسم ملك، ونسبة إلى ما تتمتع به المباركة من جمال ورقة، ونورانية، فإن ملك من الأسماء الرقيقة ذات المعنى الجميل.

اقرأ أيضاً: معنى اسم ميلا

معنى اسم ملك في الإسلام

في ظل رحلة بحثنا عن معنى اسم ملك، وجدنا أن اسم ملك تم ذكره في القرآن الكريم، وقد حدث خلاف كبير في آراء الفقهاء حول جواز تسمية الاسم، فهناك من رأى بعدم وجود حرمانية في التسمية.

أما القسم الثاني رأى بتحريم تسمية الاسم نظراً اقتباسه من أسماء الملائكة، وهو الأمر الذي منهي عنه، طبقاً لرأي الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد، حيث يعد الأمر غير مستحب أي “مكروه”.

 اسم ملك في اللغة الانجليزية

أخذ الانجليزية اسم ملك عن العرب أثناء فترة الاحتلال الأجنبي للبلاد، فقد حاز الاسم على إعجابهم وباتوا يستبشرون به، كما أنه يسير إلى الرقة والدلال ويمكن كتابة اسم ملك في اللغة الانجليزية بطريقة واحدة وهي MAlak.

اقرأ أيضاً: معنى اسم ريماس

صفات اسم ملك وطبيعة شخصيتها

صفات اسم ملك وطبيعة شخصيتها
صفات اسم ملك وطبيعة شخصيتها

يحمل اسم ملك الكثير من الصفات الطيبة لصاحبة الاسم والتي تتلخص فيما يلي:

  • يشير اسم ملك إلى الكثير من الصفات الرقيقة الجميلة
  • تتميز صاحبة الاسم بشخصية جذابة تملك الكثير من الأحاسيس المرهفة، كما تتسم بامتلاكها الكثير من العطف والحنية.
  • تعد صاحبة الاسم من الشخصيات الاجتماعية الناجحة في تكوين الصداقات.
  • تحرص جيداً على من علاقتها بمن يحيط بها من الأصدقاء، لذا فإنها لا ترغب في أن يشعر أحد بالضيق تجاهها.

اقرأ أيضاً: معنى اسم امل

تفسير رؤية اسم ملك في المنام

فسر كبار علماء التفسير رؤية اسم ملك في المنام بأنها ترمز إلى الصفاء والشفافية، كما أن تحمل الرؤية بشرى جيدة للرائي، حيث أن الاسم من الأسماء التي تحمل بشرة تفاؤل.

نكون بذلك سهلنا الأمر على كل أم تبحث عن معنى اسم ملك، رغبة منها في إطلاق الاسم على ابنتها، حيث تحدثنا معكم عن أهم الصفات التي تتحلى بها صاحبة الاسم، كما ذكرنا لكم تفسير رؤية الاسم في المنام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.