التخطي إلى المحتوى

مقدمة إذاعة مدرسية يمكنها أن تشتمل على العديد من الموضوعات التي تتسم بالتنوع.. وكذلك يمكنها أن تتناسب مع مختلف المجالات، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

أشهر موضوعات الإذاعات المدرسية موضوع عن العلم
مقدمة لإذاعة مدرسية بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. أهلًا بكم ومرحبًا في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن الشهيد

مقدمة إذاعة مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمة إذاعة مدرسية.

العديد من الطلاب يرغبون في الحصول على مقدمة إذاعة مدرسية شاملة.. يمكنها أن تتناسب مع اختلاف الموضوعات التي يتطرقون إليها كل صباح، وإليك العديد من المقدمات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض والتي وردت كالتالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.. أما بعد يسرنا الترحيب اليوم بالسادة الحضور الكرام من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الأفاضل، وخير الحديث هو كلام رب العالمين.. لذا فدعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.
  • أهلًا ومرحبًا بكم اليوم في هذا البرنامج الإذاعي الجديد.. والذي سنتطرق من خلاله إلى العديد من الموضوعات التي يمكنها أن تنال إعجاب المستمعين، على أمل تقديم القدر الكافي من الفائدة إليهم.. ولكن دعونا نستهل اليوم بخير الكلمات التي أوردها الله -عز وجل- في محكم كتابه.
  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أهلًا بكل المتواجدين على أرض بيتنا الثاني، نرغب اليوم في الترحيب بكم لمشاركة بعض الأفكار من خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. وخير ما نبدأ به اليوم كله هي تلك النفحات العطرة التي يتضمنها دستور البشر.. لذا دعونا نبدأ بفقرة القرآن الكريم.
  • بسم الله نبدأ يومنا وبكلماته ننهيه.. إلى أعزائي الطلبة والطلبات أهلًا ومرحبًا بكم وبكل الحضور الكرام في هذا اليوم المميز.. والآن دعونا نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.
  • بأروع الكلمات أرحب بكل المتواجدين في تلك المدرسة العريقة التي ساهمت في تخرج العديد من الشخصيات العظيمة.. أهلًا ومرحبًا بكم في برنامج إذاعي جديد لهذا اليوم، على أمل أن نناقش كل جوانب الموضوع به اليوم.. للتوصل إلى أكبر قدر من الإفادة للجميع.. وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.

أشهر مقدمة إذاعية

في السطور المقبلة نستكمل معكم عرض المزيد من المقدمات التي تصلح للاستخدام في البرامج الإذاعية اليومية الصباحية.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • إلى الزملاء الكرام والسادة الأعزاء أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. بالكثير من الشكر أتقدم لكم على الحضور الكريم وأرجو منكم حسن الاستماع خلال التحاور في موضوع برنامجنا اليوم.. ودعونا نبدأ معكم بأول الفقرات وهي فقرة القرآن الكريم، فإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون.
  • أرسل إليكم أرق الأزهار وأرقى الأمنيات بالحصول على السعادة التي لا تنتهي.. أهلًا ومرحبًا بكل الحضور الكرام في هذا اليوم الرائع، دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ببعض الآيات من القرآن الكريم.. عسى أن تحل علينا البركات ونحصل على النعم من الله خالق الكون بأسره.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل.. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين، أهلًا بكل السادة الحضور والزملاء الكرام الأفاضل في ذلك اليوم الدراسي الرائع.. وخير ما نبدأ به هي تلك الكلمات العطرة التي أوردها رب العباد في محكم كتابه، والآن مع تلاوة عطرة لتلك الآيات.
  • أهلًا بكل من وطأت قدمه تلك الأرض الطيبة المقربة إلى القلوب.. مرحبًا بكل الحاضرين في هذا اليوم الدراسي المميز، دعونا نبدأه معكم بعض الآيات الكريمة العطرة.. عسى أن تحل علينا البركات في كل مكان وزمان.
  • بكل الحب ابدأ معكم هذا اليوم الدراسي بالترحيب بكل المتواجدين في هذا المكان اليوم.. دعونا نبدأ معكم أولى الفقرات التي يتضمنها برنامجنا الإذاعي المميز.. لتعم الفائدة على جميع الحاضرين، على أمل أن ينال إعجابكم جميعًا.

أفضل المقدمات الإذاعية

مقدمة إذاعة مدرسية
أفضل المقدمات الإذاعية

عبر الجدول التالي سنتعرف على العديد من المقدمات الإذاعية التي يمكنها أن تصلح لمختلف الموضوعات.. التي يناقشها الطلاب في بداية اليوم الدراسي، ومن تلك المقدمات ما سنعرف على النحو الآتي:

الموضوع المقدمة الإذاعية
مقدمة عامة للإذاعة المدرسية مع إشراقة شمس يوم جديد نبدأ معكم عرض برنامج إذاعي جديد ومميز.. يشتمل على العديد من الفقرات التي نرجو أن تنال إعجابكم.. والآن مع الفقرة الأولى التي يتضمنها هذا البرنامج والتي تتمثل في فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعية عن العمل بالعمل ترقى الشعوب وتنهض الأوطان.. ويكفي أن الجميع يعتمد عليه في كسب المال والحصول على الاحتياجات الأساسية.. أهلًا بكم أعزائي الطلبة والطالبات في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. الذي من المقرر أن نتناول به موضوع العمل وأهميته.
أفضل مقدمة عن العلم العلم هو السلاح الذي يقود البشرية إلى التقدم والرقي.. وبدون العلم لا وجود لبني البشر ولا فرق بينهم وبين سائر المخلوقات الأخرى.. أهلًا بكم أعزائي المستمعين في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن العلم، والذي سيشتمل على العديد من الفقرات التي نرجو أن تنال تقديركم.
مقدمة برنامج إذاعي عن السفر أهلًا بكل السادة الحاضرين والزملاء الأفاضل الأعزاء في هذا اليوم.. والذي سنتناول فيه الحديث عن موضوع السفر، والفوائد العديدة التي يشتمل عليها ومزاياه.. والآن دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي بخير الكلمات التي وردت عن رب العباد.. والآن مع فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعية عن الرياضة بسم الله نبدأ يومنا الدراسي.. ونستهله بالابتسامات المشرقة على الوجوه، لنتحدث معكم في موضوع غاية في الأهمية وهو عن الرياضة وأهميتها وأثرها على حياة الفرد بصورة عامة.. والآن نبدأ معكم أولى فقرات البرنامج الإذاعي ببعض الآيات القرآنية الحكيمة.

مقدمات إذاعية متنوعة

لا زال الحديث عن نماذج مقدمة إذاعة مدرسية مستمرًا.. وإليك المزيد من تلك المقدمات التي يمكنها أن تنال إعجابك، على اختلاف الموضوعات التي تعرض في الأيام الدراسية المختلفة.. وإليك العديد من تلك المقدمات التي سنعرضها فيما يلي:

  • بكل العبارات التي تبعث على التفاؤل والرضا والسرور نحيي كل المتواجدين من السادة الكرام في هذا اليوم الدراسي.. عسى أن ينال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم إعجاب وتقدير السادة الأفاضل والزملاء الأعزاء، وتعم الفائدة على الجميع.. وإليكم أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم الآن.
  • بسم الله نبدأ هذا اليوم الدراسي والأيام المقبلة.. عسى أن تعم البركات والخيرات على كل الأيام، أهلًا بجميع الحاضرين الكرام معنا في هذا اليوم.. الذي سنتحدث فيه عن واحد من الموضوعات الهامة التي كان من المقرر التطرق إليها منذ وقت بعيد.. والآن مع أول فقرات البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وهي فقرة القرآن الكريم.
  • بكلمات الله وذكره نبدأ اليوم الدراسي والبرنامج الإذاعي.. ونرحب بكل الحاضرين معنا في تلك اللحظات الأولى من اليوم، ونرغب في مشاركة أحد القضايا التي يمكنها أن تشغل الرأي العام والعديد من الأشخاص.. ومن خلال تلك القضايا ستتمكن من تكوين وجهة النظر الصحيحة، أما الآن فدعونا نبدأ برنامجنا ببعض الآيات العطرة.
  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. أهلًا بكم ومرحبًا في هذا البرنامج الإذاعي المخصص لهذا اليوم، والذي نرغب من خلاله في الحصول على أكبر قدر من الإفادة من قِبل السادة الحاضرين.. والآن دعونا نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي، ونرجو منكم التزام الهدوء.
  • أهلًا بكل شخص من الحاضرين في هذا اليوم المميز.. الذي يغلب عليه السرور والتفاؤل والسعادة، فتلك الطيور التي تزقزق ما هي سوى نعمة من الله الخالق.. وتلك النعم التي منحنا إياها يجب علينا شكره عليها باستمرار، والآن دعونا نتطرق إلى أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن النجاح

أروع المقدمات الإذاعية

مقدمة إذاعة مدرسية
أروع المقدمات الإذاعية

هناك عدد لا حصر له من المقدمات التي يمكنها أن تنال إعجابك.. والتي تشتمل على العديد من العبارات المميزة، وكذلك تصلح لأن يتم توظيفها في الإذاعات المدرسية بالاعتماد على الموضوع الذي سيتم مناقشته.. وفيما يلي سنشير إلى تلك المقدمات

الموضوع المقدمة
مقدمة إذاعية عن الصدق أهلًا بكل الحاضرين معنا في البرنامج الإذاعي لهذا اليوم.. والذي سنتناول من خلاله الحديث عن الصدق الذي يعد من اهم صفات أطهر البشر سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.. والآن مع أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم وهي فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعة مدرسية عن الأمانة أهلًا بكل الأفراد المتواجدين في تلك العائلة الكبيرة.. تلك المؤسسة التي تعد بمثابة البيت الثاني لنا جميعًا، اليوم سنتطرق إلى موضوع هام بات الكثير من الأشخاص يفتقرون إليه وهو الأمانة.. والتي تعد من أهم صفات النبي -صلى الله عليه وسلم- ولكن أولًا دعونا نبدأ بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم.
مقدمة عن الرفق بالحيوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أهلًا بكل المعلمين والطلبة والطالبات الحاضرين، اليوم سنتحدث معكم عن موضوع غاية في الأهمية وهو عن الرفق بالحيوان.. تلك المخلوقات التي تمثل الشريك لنا في هذا الكوكب، من يجب وضعهم في الاعتبار والحرص عليهم.. والآن نبدأ معكم البرنامج الإذاعي ببعض الآيات التي أوردها رب البرية في كتابه العزيز.
مقدمة إذاعية عن الصحة أهلًا بكم اليوم في برنامج إذاعي مميز للغاية تحت عنوان الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء.. والذي من خلاله سنتطرق إلى العديد من النصائح التي من شأنها أن تجعلك تتعرف على كيفية الحفاظ على صحتك الخاصة.. والآن مع أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم.

مقدمات إذاعية متنوعة

ضمن إطار التعرف على الأشكال التي تتضمنها مقدمة إذاعة مدرسية.. كان لا بد من الإشارة إلى أن الأمر يعتمد في الأساس على التركيز للحصول على العبارات المناسبة التي ستشتمل عليها تلك المقدمات.. وإليكم أبرز ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي:

  • مقدمة إذاعية عن التفاؤل: بسم الله والحمد لله أهلًا بكل الحضور المتواجدين معنا في هذا اليوم المميز.. والذي سنتحدث فيه عن التفاؤل ومدى أهميته وتأثيره القوي على الحالة النفسية والمعنوية الخاصة بالأفراد.. عسى أن تعم الإفادة على كل المتواجدين.
  • مقدمة إذاعة مدرسية عن الموسيقى: مرحبًا بكل الأشخاص المتواجدين معنا في هذا اليوم الدراسي.. وأهلًا بكم معنا في بداية البرنامج الإذاعي الذي سنتحدث فيه عن أهمية الموسيقى وقيمتها بالنسبة إلى المهتمين بها.. فتلك الأصوات لها مفعول السحر على النفوس، وهي لا تلك أهمية أو قيمة عن أيٍ من العلوم.. وفي اللحظات الآتية سنبدأ بعرض أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم.
  • مقدمة إذاعية عن الصداقة: كنز لا يمكن لأيٍ من البشر العيش دونه.. تلك القيمة الكبيرة تتجلى من خلال الصداقة، التي تجعل كل الصعاب تمر في لمح البصر.. أهلًا بالحضور الكرام بهذا اليوم، دعونا نتناول موضوع الصداقة وأهميتها بالنسبة إلى الأشخاص وخير ما نبدأ به هو بعض الآيات القرآنية التي وردت عن رب العزة -جل وعلا-.
  • أفضل مقدمة لإذاعة مدرسية عن النظافة: بسم الله نبدأ معكم هذا اليوم الجديد.. والذي سنتناول من خلاله الحديث عن موضوع النظافة، باعتبارها من الموضوعات التي لا يمكن الاستغناء عنها.. وكذلك يجب وضعها في الاعتبار والاهتمام بها في كل وقت وحين، والآن نترككم لتلاوة عطرة لما تيسر من القرآن الكريم.. ومن ثم الفقرات التي يشتمل عليها برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

مقدمات إذاعية مميزة

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمات إذاعية مميزة

فيما يلي نشير إلى وجود المزيد من العبارات التي تتضمنها نماذج المقدمات الإذاعية.. والتي يمكنها أن تنال إعجاب العديد من الطلاب على اختلاف المراحل الدراسية الخاصة بهم.. وإليكم تلك المقدمات المتنوعة عبر الجدول المقبل:

الموضوع المقدمة
مقدمة إذاعية عن الحب من أروع المشاعر التي قد يشعر بها المرء والتي تجعل قيمة لحياته هو الحب.. فبكل الحب والمودة نرحب بكم اليوم في برنامجنا الإذاعي.. والذي سنتحدث من خلاله عن الحب وأهميته في حياة المخلوقات الحية.. وتأثير نشره بين الناس، والآن مع أولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم.
مقدمة إذاعة مدرسية عن الرحمة بسم الله نبدأ يوم جديد معكم ونسعد لحضوركم معنا في جميع الأيام والأوقات.. أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، الذي من خلاله سنتحدث عن أهمية الرحمة وأثر الاعتماد عليها حين يتم التعامل مع الآخرين.. ومن خلال اللحظات القادمة سنبدأ بطرح أول الفقرات التي يشتمل عليها البرنامج الخاص بهذا اليوم.
أفضل مقدمة لإذاعة عن الدعاء أهلًا بكل الحضور المتواجدين معنا ممن يتشاركون معنا اليوم الدراسي.. وكذلك البرنامج الإذاعي اليومي، فاليوم سنتناول بالحديث أهمية الدعاء وأثره على حياة الفرد.. والأجر الذي يحصل عليه الفرد المسلم في حال أن قرر التضرع إلى الله -عز وجل- من خلال عبادة الدعاء.
مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بسم الله الرحمن الرحيم.. أهلًا ومرحبًا بالزملاء الأعزاء والمقربين إلى القلوب، ومرحبًا بأعضاء هيئة التدريس الكرام.. اليوم في تلك المناسبة المميزة والهامة نحتفل معكم باليوم الوطني لبلدنا الحبيب.. ونحاول سرد الإنجازات التي قام بها العديد من الزعماء الأفاضل في سبيل النهوض بالوطن العظيم.. وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول

أرقى المقدمات الإذاعية

من خلال السطور التالية سنتعرف على المزيد من أشكال المقدمات التي تصلح لأن يتم استخدامها في الإذاعات المدرسية.. وقد وردت تلك المقدمات كما سنعرضها في الآتي:

  • مقدمة إذاعية عن التليفزيون: بسم الله الرحمن الرحيم أهلًا بكم في هذا اليوم الدراسي الذي نقدم من خلاله برنامجنا الإذاعي.. ونشارك من خلاله العديد من الأفكار معكم، واليوم سنتحدث عن أهمية التلفاز والتأثير الذي يخلفه على المشاهدين من الكبار والصغار على حدٍ سواء، ولكن دعونا أولًا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ببعض الآيات العطرة التي وردت في كتاب الله العزيز.
  • أفضل مقدمة إذاعة عن التطور التكنولوجي: أهلًا بجميع الحاضرين على أن البيت الثاني الذي نصنع من خلاله المجد ونجني النجاح.. أهلًا بكم في هذا البرنامج الإذاعي تحت عنوان التطور التكنولوجي.. والذي على الرغم من أنه كان السبب في تقدم العديد من الشعوب، إلا أنه كان السبب في تدهور العديد من الأشخاص التابعين لها.. ومن خلال الفقرات التي يشتمل عليها برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، سنتطرق إلى كل الجوانب التي يتضمنها هذا الموضوع الشيق.
  • موضوع تعبير عن التقدم: بالعلم والعمل تتقدم الشعوب وترتقي الأمم.. تلك المقولة تتوارثها الشعوب منذ قديم الزمان ولا خلاف عليها، أهلًا بكل المتواجدين معنا في هذا اليوم.. أهلًا ومرحبًا بكم في كل وقت وحين.. اليوم نتناول معكم الحديث بخصوص موضوع التقدم، في سبيل التعرف على العوامل التي تقود إلى الوصول إليه.. وكذلك للتعرف على العوائق التي يمكنها أن تواجهك خلال تلك الرحلة الشاقة، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو ما ورد في دستور البشر.. خير الآيات التي وردت في القرآن الكريم.

مقدمة إذاعية لكل المواضيع

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمة إذاعية لكل المواضيع

لا يزال يوجد العديد من المقدمات الإذاعية المدرسية المتنوعة.. والتي يمكنك أن تجد من بينها ما هو مناسب إلى الموضوع الذي أنت على وشك مناقشته مع الزملاء في المدرسية، وقد وردت تلك المقدمات كما في التالي:

الموضوع المقدمة
مقدمة إذاعية عن التدخين بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للناس أجمعين.. أما بعد أهلاً ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي الذي سنتناول من خلاله الحديث عن التدخين وأثره على الفرد والمحيطين به من المخلوقات الحية الأخرى.. وكذلك سنتطرق إلى بعض المعلومات التي من شأنها أن تجعلك على علم بالضرر الواقع عليك وتجنبه.. والآن مع أولى الفقرات الإذاعية وهي فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعية عن الاحترام بسم الله والحمد لله.. أهلًا بكم في هذا اليوم المميز المشرق الذي يشتمل على الكثير من نسمات الأمل والتفاؤل.. في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم سنتحدث عن واحد من أهم الموضوعات التي كان يجب التطرق إليها منذ زمن بعيد وهو الاحترام على اختلاف أشكاله وصوره.. والآن دعونا نستهل يومنا بتلك الآيات العطرة التي وردت في القرآن الكريم، وبعدها نستكمل طرح كل المعلومات حول هذا الموضوع الهام والشيق.
مقدمة إذاعية عن بر الوالدين أهلًا بكل الحضور الكرام في هذا اليوم المميز للغاية.. والذي يمتلئ بالكثير من الطاقة الإيجابية، أما عن الموضوع الذي سنتطرق إليه اليوم من خلال برنامجنا الإذاعي فهو عن بر الوالدين.. فهم أولئك الأشخاص الذين لا تحلو الحياة دون وجودهم برفقتنا، فالوالدين هم الأفضل على الإطلاق ويجب السعي دائمًا نحو الحصول على رضاهم، ولكن قبل أي شيء دعونا نتطرق سويًا إلى الفقرة الأولى التي تشتمل على القرآن الكريم.

مقدمات إذاعية قوية

إليك المزيد والمزيد من المقدمات الإذاعية التي يمكنها أن تتناسب مع ذوقك الخاص.. والتي تصلح لأن يتم استخدامها في الإذاعة الصباحية بالمدرسة، ومن تلك المقدمات ما سنعرضه عبر النقاط التالية:

  • بسم اله نستهل يومنا الإذاعي والدراسي وجميع الأوقات.. فتلك الكلمة العطرة لها مفعول السحر على النفوس، وتجعل البركة والرحمة والمغفرة تملأ جميع الأركان.. أما بعد أهلًا بكل الأشخاص المتواجدين معنا في هذا اليوم المميز، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.. فإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون.
  • في بداية هذا اليوم الدراسي المميز.. نرغب في الترحيب بكل الحاضرين معنا في تلك اللحظات وتقديم الشكر والامتنان لهم، سواء كانوا من الأصدقاء والزملاء الأفاضل أو من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.. واليوم يسعدنا أن نتطرق برفقتكم إلى أحد الموضوعات الهامة التي يمكنها أن تنال القدر الكافي من تفكير العديد من الأشخاص، عسى أن يتم عرضها على النحو المطلوب.. ويحصل كل الحاضرين على أكبر قدر ممكن من الفائدة، والآن نترككم مع تلاوة عطرة وما تيسر من القرآن الكريم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يومنا الدراسي بتلك العبارة الرائعة.. التي يمكنها أن تجذب البركات والرحمات إلى من قالها في كل وقت ومكان، في يومنا الدراسي سنقدم لكم برنامج إذاعي مميز كان يجب الحديث عنه منذ وقت طويل.. نظرًا إلى تزايد الحديث عنه في الآونة الأخيرة، وخير ما نبدأ به تلك اللحظات هو ما ورد في القرآن الكريم كتاب رب العالمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أهلًا بكل المتواجدين والحاضرين معنا في هذا اليوم المميز.. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يدخل السعادة والسكينة علينا في تلك الأيام المباركة.. موضوع إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم يمكنه أن ينال اعجاب العديد من الأشخاص، نظرًا إلى أنه قد أصبح واحد من الموضوعات الهامة التي يجب التطرق إليها.. ولكن الآن دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي ببعض الآيات التي وردت في القرآن الكريم.

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية
أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

في حال إن لم تجد المقدمة المناسبة لك في الفقرات السابقة.. فإليك المزيد من نماذج مقدمة إذاعة مدرسية التي يمكنك أن تجد من بينها ما هو مناسب لك، وقد جاءت تلك المقدمات والنماذج على النحو الآتي:

الموضوع المقدمة
مقدمة إذاعة عن التنمر مرحبًا بكل الحضور معنا في هذا اليوم الدراسي.. والذي سنتطرق من خلاله إلى موضوع غاية في الأهمية وهو موضوع التنمر، الذي بات يهدد الكبار والصغار على حدٍ سواء.. كما أن هناك العديد من الآثار المترتبة على هذا النوع من الأفعال الكريهة، وكذلك العديد من الأشكال والصور التي قد يظهر عليها.. وعبر الفقرات اللاحقة سنتناقش معكم في هذا الموضوع بشيء من التفصيل.
مقدمة إذاعة عن ليلة القدر بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين.. أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم الجديد الذي نتطرق من خلاله إلى الحديث عن ليلة القدر.. تلك الليلة الرائعة التي يمكن للأقدار أن تتغير فيها.. فينال العبد المسلم التوبة إلى الله -تعالى- ويحصل على الأجر والثواب.. وخير ما نبدأ الحديث به هو تلك الآيات العطرة التي يشتمل عليها القرآن الكريم.
مقدمة لإذاعة مدرسية عن شهر رمضان أهلًا بكل شخص متواجد معنا في هذا اليوم الدراسي المميز.. فاليوم هو أول أيام الشهر الكريم الذي يعد تلك الفرصة التي يتم من خلالها الحصول على الأجر والثواب.. والتقرب إلى الله الخالق على الوجه الذي يجعله يرضى عنا.. ذلك الشهر المليء بالكثير من النعم والرحمات، والآن نترككم مع أروع ما تيسر من الهدي.. وأولى الفقرات الإذاعية لهذا اليوم هي فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعة عن الهواتف الذكية بسم الله نبدأ معكم هذا اليوم الدراسي المفعم بالحيوية والنشاط.. على أن نتطرق من خلال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن أهمية الهواتف الذكية في حياتنا جميعًا.. والأثر الإيجابي والسلبي الذي تتسبب به لنا، على الرغم من أنها باتت من العناصر التي من الصعب الاستغناء عنها.. والآن مع أولى الفقرات التي يشتمل عليها برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. وهي فقرة القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا:  إذاعة مدرسية عن النجاح

أقوى المقدمات الإذاعية

يوجد العديد من المقدمات الخاصة بالإذاعة المدرسية.. والتي يمكنها أن تنال إعجابك بمجرد قراءتها، ومن تلك المقدمات الآتي:

  • مقدمة إذاعية عن الاختبارات الدراسية: بسم الله نبدأ اليوم الدراسي ونبدأ أيضًا البرنامج الإذاعي.. ونود الترحيب بكل الحضور من المستمعين الكرام، فمن خلال الفقرات التي يشتمل عليها هذا البرنامج الإذاعي سنتحدث عن الاختبارات الدراسية التي باتت على الأبواب.. وسنتعرف كذلك على الطريقة المثلى للاستعداد لها، والآن نترككم مع تلاوة لبعض الآيات القرآنية التي نبدأ يومنا بها.
  • مقدمة إذاعية عن الوقاية من الأمراض: أهلًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. والذي من خلاله سنتعرف على أهم المعلومات التي يمكن من خلالها التوصل إلى كيفية الحماية من الأمراض والوقاية منها.. وخاصةً في الوقت الحالي الذي تنتشر فيه العديد من الفيروسات التي باتت تهدد حياة البشر، وتسعى إلى القضاء عليهم.. ومن خلال الفقرات المقبلة سنشارككم بعض النصائح الهامة، أما الآن فسنقدم فقرة القرآن الكريم.
  • مقدمة إذاعة مدرسية عن الأمل: من أروع الأمور التي قد تقدمها إلى أحد المقربين إليك هو حثه على التحلي ببعض الأمل.. أهلًا ومرحبًا بكم أعزائي الطلبة والطالبات في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، الذي من خلاله سنتطرق إلى أفضل المعاني في الكون كله وهو الأمل.. ذلك العنصر الذي يجدد فينا الحياة ويمنحنا المزيد من الطاقة الإيجابية التي يتم من خلالها تحمل مشقة الحياة والمرور من الكثير من المواقف الصعبة.. والآن نترككم مع تلاوة عطرة لبعض الآيات القرآنية.
  • مقدمة إذاعة مدرسية عن العقاقير الطبية: بسم الله نستهل معكم هذا اليوم الدراسي والأيام الأخرى في العام الدراسي.. أهلًا ومرحبًا بكم جميعًا حديثنا اليوم في برنامجنا الإذاعي من المقرر أن يشتمل على العديد من المعلومات بخصوص العقاقير الطبية المتاحة في الأسواق.. والتي من السهل التعرض إلى الغش والخداع عند شرائها، ومن خلال الفقرات الإذاعية اللاحقة سيكون من السهل التعرف على التعليمات التي يجب الالتزام بها عند الحصول على تلك الأدوية عسى أن تعم الفائدة والصحة على الجميع.. والآن مع أفضل الفقرات وهي فقرة القرآن الكريم.

مقدمة مناسبة للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمة مناسبة للإذاعة المدرسية

إليك العديد من المقدمات الخاصة بالإذاعات التي يتم تقديمها في المؤسسات التعليمية.. على اختلاف المراحل التي يدرس بها الطلاب، وقد وردت تلك المقدمات على النحو التالي:

موضوع الإذاعة المدرسية مقدمة الإذاعة المدرسية
مقدمة إذاعية عن الرسول بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنام وخاتم المرسلين.. أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، والذي سنتحدث من خلاله على العديد من المعلومات حول أشرف المرسلين المبعوث رحمةً للعالمين.. للتعرف على ملامح الحياة في تلك الفترة التي كان يعيش به الرسول -صلى الله عليه وسلم- والاقتداء به بصورة حسنة.. والآن مع فقرة القرآن الكريم.
مقدمة إذاعة مدرسية عن السعادة بسم الله الرحمن الرحيم معكم نبدأ اليوم الدراسي الحالي والأيام المقبلة.. وموضوع برنامجنا الإذاعي اليوم هو السعادة وكيفية الحصول عليها؛ لأن السعادة حق من حقوق البشر ويجب الحصول عليها في كل وقت وحين.. ما دمت لم تطغى على حرية الآخرين، وفي الفقرات التي سيتضمنها هذا البرنامج الإذاعي سنتطرق إلى الحديث باستفاضة عن هذا الموضوع الشيق؛ لتعم الفائدة على الجميع.
مقدمة برنامج إذاعي عن الشقيق أهلًا بكم ومرحبًا في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. والذي من خلاله سنتناول الحديث عن الشقيق باعتباره العنصر الأقرب إلى القلب.. فهو السند والظهر الذي لا بديل له مطلقًا.. وهو الصديق الأول والأخير بالنسبة إلى الشقيق الآخر أو الشقيقة، يسعى إلى تحمل المسؤولية بكل جهده، ويرغب في إسعاد كل المحيطين به.. ومن خلال الفقرات التالية التي يتضمنها برنامجنا الإذاعي سنتحدث عن هذا الفرد المؤثر في الأسرة.. أما الآن دعونا نبدأ بتقديم أولى الفقرات والتي تشتمل على الآيات العطرة من القرآن الكريم.

مقدمة إذاعية بسيطة

البعض يرغب في الحصول على المزيد من نماذج مقدمة إذاعة مدرسية التي تتسم بالتنوع والشمول.. لكي يتسنى لهم إمكانية استخدامها في الإذاعات والبرامج على اختلافها، وعبر التالي نستكمل معكم عرض تلك المقدمات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم.. أهلًا بكل الأشقاء والشقيقات المتواجدين معنا في هذا البرنامج الإذاعي، وخير ما نبدأ به يومنا هو الآيات التي يتضمنها القرآن الكريم.. ليتسنى لنا إمكانية التطرق إلى الموضوع الأساسي الذي نود الحديث عنه.. والذي يحمل العديد من الفوائد إلى الطلبة والطالبات، والآن مع أولى الفقرات التي يشتمل عليها البرنامج الإذاعي وفقرة القرآن الكريم.
  • على الخير نجتمع وبكل الحب نتواجد إلى جانب بعضنا البعض.. أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المليء بالحيوية والطاقة والنشاط، وأهلًا بكم في تلك الفقرات الإذاعية المميزة.. والتي سيتم من خلالها التطرق إلى واحد من الموضوعات الهامة التي لا يجب أن يتم غض الطرف عنها، وفي الفقرة الأولى يمكنك الحصول على الكثير من الراحة النفسية.. من خلال تلك الآيات العطرة التي ستستمع إليها الآن.. ضمن فقرة القرآن الكريم.
  • أهلًا ومرحبًا بكم أحبائي الطلبة والطالبات في البرنامج الإذاعي لهذا اليوم.. والذي من خلاله يجب الإنصات بحذر والتدقيق في كل المعلومات التي سيتم طرحها؛ في سبيل الحصول على أكبر قدر ممكن من الإفادة.. وعبر الدقائق القليلة القامة تكونون على موعد مع تلاوة عطرة لبعض الآيات من القرآن الكريم.. فإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون.
  • بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- أهلًا بكل الحاضرين معنا اليوم.. ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي المميز، والذي سيتم من خلاله مناقشة واحد من الموضوعات الهامة التي يجب الحديث عنها منذ وقت بعيد.. لتعم الفائدة على الجميع، ولكي يحصل الحضور الكرام على المعلومات الكافية بخصوصه.. وإليكم أفضل الفقرات التي يتضمنها هذا البرنامج الإذاعي وهي فقرة القرآن الكريم في الدقائق التالية.

نماذج مقدمات إذاعية

مقدمة إذاعة مدرسية
نماذج مقدمات إذاعية

فيما يلي نعرض لكم المزيد من المقدمات الإذاعية.. التي من الممكن استخدامها بما هو مناسب إلى الطلاب، وقد جاءت تلك النماذج كما يلي:

  • مقدمة إذاعية عن المدرسة: السلام عليكم ورحمة الله أهلًا بكم ومرحبًا اليوم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. والذي من خلاله سنتطرق إلى الحديث عن المدرسة، ذلك المكان الذي يشتمل على العديد من الذكريات التي تم حفرها في القلوب والأذهان على حدٍ سواء.. كما سنتطرق إلى العديد من الفقرات التي يتضمنها البرنامج الإذاعي، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم.. لذا ندعوكم إلى الاستماع بخشوع لتلك الآيات العطرة.
  • مقدمة إذاعية عامة: بسم الله والصلاة السلام على المبعوث رحمةً للعالمين.. سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد أهلًا ومرحبًا بكل المتواجدين في هذا اليوم الدراسي برفقتنا.. ندعوكم إلى التدبر في تلك الآيات الكريمة التي سيتم تلاوتها الآن، والتي يمكنها أن تدخل الراحة إلى النفوس.. ومن ثم سنتطرق إلى الحديث في موضوعنا الإذاعي لهذا اليوم، لتعم الفائدة على الجميع.. ولتتعرف على أهم المعلومات المتاحة حوله، وإليك فقرة القرآن الكريم الآن.
  • مقدمة إذاعة مدرسية عن الرحلات المدرسية: بسم الله أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.. والذي من المقرر أن يتم من خلاله الحديث عن الرحلات المدرسية، تلك الرحلات التي هي بمثابة الأنشطة التي يتم الاعتماد عليها في سبيل الترفيه عن الطلاب والحصول على الذكريات والأوقات الممتعة، وإليكم أولى الفقرات المتمثلة في فقرة القرآن الكريم الآن.

اقرأ أيضًا:  إذاعة مدرسية عن إتقان العمل

هكذا نكون قد قدمنا العديد من النماذج التي تشتمل عليها مقدمة إذاعة مدرسية.. والتي اشتملت على مقدمة موضوع عن العلم ومقدمة أخرى عن العمل، إلى جانب العديد من المقدمات الأخرى التي يمكنها أن تنال إعجابك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *