+22 (مقدمة جميلة عن الشهداء) جاهزة 2024 لا مثيل لها ♛

+22 (مقدمة جميلة عن الشهداء) جاهزة 2024 لا مثيل لها ♛

+22 (مقدمة جميلة عن الشهداء) جاهزة 2024 لا مثيل لها ♛
مقدمة إذاعة مدرسية عن الشهيد.

مقدمة جميلة عن الشهداء يمكن من خلالها تنمية روح الانتماء للوطن لدى الطلاب.. كما أنها تعطي درسًا في تقديم الاحترام والتقدير لأرواح الشهداء ممن قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر مقدمة وخاتمة

مقدمة جميلة عن الشهداء

مقدمة جميلة عن الشهداء
مقدمة جميلة عن الشهداء

من المتعارف عليه أن المدارس والمؤسسات التعليمية تلجأ إلى الإذاعات المدرسية.. وذلك بغرض توجيه رسالة معينة للطلاب؛ نظرًا لأهمية تلك الإذاعات وباعتبارها إحدى الأنشطة المدرسية الهامة والمفيدة، وإليكم مقدمة جميلة عن الشهداء عبر النقاط المقبلة:

  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. أما بعد نتحدث اليوم عن الشهداء المخلصين، تلك الأرواح الطاهرة النقية التي قدمت نفسها فداءً للوطن وترابه الشامخ.
  • أهلًا ومرحبًا بكل السادة الحضور.. والطلبة والطالبات الأعزاء، نريد في هذا اليوم الحديث عن دور الشهداء في رفعة هذا الوطن العزيز، ممن لم تغرهم الحياة الدنيا.. وقاموا بتقديم التضحيات الكثيرة في سبيل رفعته وعزته.
  • بسم الله نبدأ يومنا وبذكر الله تطمئن القلوب.. أما بعد ففي هذا اليوم ينبغي الإشارة إلى الدور الهام الذي قام به شهداء هذا الوطن.. ممن قدموا أنفسهم هدية له في سبيل جعله ينال العزة والكرامة.
  • مع إشراقة شمس يوم جديد نتقدم بشكر كل من قام بتقديم روحه في سبيل جعل هذا الوطن ينال العزة والشرف.. أولئك الشهداء سيظلون باقين وخالدين في القلوب دائمًا وأبدًا.
  • أهلًا بكم في هذا اليوم المميز.. مع إشراقة شمس يوم جديد، نحاول جاهدين تسليط الضوء على دور الشهداء ممن كافحوا بكل عزة وكرامة وشموخ في سبيل جعل هذا الوطن خالدًا أبيًا.. لولاهم لما عشنا الآن، فاللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك يا رب العالمين.
اذاعة مدرسية عن الشهيد
اذاعة مدرسية عن الشهيد

بسم الله الرحمن الرحيم.. يسر إدارة المدرسة أن تحتفل مع طلابها اليوم بيوم الشهيد وتقدم له التحية وتقدم لأهله العرفان والامتنان والتهنئة على تلك المكانة والمنزلة العظيمة من خلال فقرات الإذاعة، وتخصيص اذاعة مدرسية عن شهداء الوطن :

  • 1/ هل تعلم أن الشهيد عند الله حي يرزق؟ هل تعلم أن الشهيد الذي يقتل في المعركة ويموت في أرض القتال لا يغسل.
  • 2/ هل تعلم أن الشهيد لا يصلى عليه، وهل تعلم أن الشهيد لا يكفن بل يدفن في ثيابه من غير تغسيل ولا صلاة كما فعل النبي ﷺ بشهداء أحد.
  • اقرا الان مقدمة جميلة عن الشهداء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على نبي الله محمد وآله وصحبته أجمعين وسلم.. اليوم برنامجنا الإذاعي يشمل موضوع هام، فلا هو سلوك يجب اتباعه أو خُلق نبيل علينا التحلي به.
  • بل الأمر يخص منزلة عالية أعطاها الله عز وجل للشهداء، وعلينا معرفة تفاصيل ذلك لإدراك رحمة الله الواسعة، فمن يُقتل في سبيل الله مُدافعًا عن دين الله أو عن وطنه ويكون مُكلف طاهر وغير ناظر للدنيا يكون شهيدًا بالتأكيد، ويحق له الفوز بجنات عالية وعده الله بها ورسوله الكريم.
  • في مقدمة اذاعة نقول الحمد لله ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، الحمد لله القائل في محكم التنزيل: [اقْرأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) ] (سورة : العلق)، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، السيد الفاضل مدير المدرسة ، آبائي المعلمين ، إخواني الطلاب .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أرحب بكم جميعاً في رحاب مدرستنا العزيزة ومع إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.
  • خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم، فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة ..
  • وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) (آل عمران)
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على نبي الله محمد وآله وصحبته أجمعين وسلم.. اليوم برنامجنا الإذاعي يشمل موضوع هام، فلا هو سلوك يجب اتباعه أو خُلق نبيل علينا التحلي به.
  • بل الأمر يخص منزلة عالية أعطاها الله عز وجل للشهداء، وعلينا معرفة تفاصيل ذلك لإدراك رحمة الله الواسعة، فمن يُقتل في سبيل الله مُدافعًا عن دين الله أو عن وطنه ويكون مُكلف طاهر وغير ناظر للدنيا يكون شهيدًا بالتأكيد، ويحق له الفوز بجنات عالية وعده الله بها ورسوله الكريم.
  • الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة

اقرأ أيضًا: كلمة عن الوطن الحبيب

أفضل 6 مقدمات إذاعية عن الشهداء

أفضل 6 مقدمات إذاعية عن الشهداء
أفضل 6 مقدمات إذاعية عن الشهداء

لا زال يوجد الكثير من نماذج مقدمة جميلة عن الشهداء.. وإليكم المزيد من تلك المقدمات فيما يلي:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم.. أما بعد ففي هذا اليوم المميز أردنا تسليط الضوء على قيمة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل نبل الحرية، وجعل الوطن باقي على الرغم من كونهم لن يكون خالدين به.. إلا أنهم سيظلوا خالدين في القلوب والعقول.
  2. أعزائي الطلبة والطالبات.. أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم، ومع برنامج إذاعي جديد، نحاول جاهدين من خلاله إحياء ذكرى الشهداء الطاهرين الأوفياء.. ممن فضلوا التضحية في سبيل جعل هذا الوطن ينال العزة والشرف والكرامة.
  3. أهلًا بكل المستمعين في هذا اليوم.. نبدأ برنامجنا الإذاعي بالوقوف حدادًا على أرواح الشهداء الطاهرين، الذين لم يفكروا قط في حياتهم.. وكان هدفهم الأول والأخير هو جعل هذا الوطن يعلوا وترتفع مكانته.
  4. مع سطوع الشمس وسماع صوت العصافير يتجدد الأمل.. ولكننا لا ينبغي أن ننسى دور الشهداء في تلك الأيام، فلولاهم لما نلنا الحرية.. ولما بقينا على قيد الحياة، فهم اختاروا أن يكونوا فداءً لنا لنعيش ونحيا نحن.
  5. أحبائي وأعزائي الطلبة والطالبات.. أهلًا ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نحتفل بنصر الوطن على أعدائه، ونشير إلى أنه لولا الأشخاص الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل رفعة الوطن لما نال الوطن نصره الآن.
  6. بسم الله نبدأ يومنا الدراسي.. وندعو إلى الشهداء بأن يتغمدهم الله برحمته الواسعة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر

إن مقدمة جميلة عن الشهداء هي أحد العناصر التي ينبغي الاهتمام بها في الفقرات الإذاعية.. فهي بمثابة التمهيد لباقي الفقرات التي سيتم عرضها من خلال ذلك البرنامج الإذاعي، ومن أفضل المقدمات التي يمكن الاستعانة بها “مع إشراقة شمس يوم جديد نتقدم بشكر كل من قام بتقديم روحه في سبيل جعل هذا الوطن ينال العزة والشرف.. أولئك الشهداء سيظلون باقين وخالدين في القلوب دائمًا وأبدًا”.