مقدمة افتتاحية حفل جديدة 2024 | أفضل +05 مقدمات حفل منوعة

مقدمة افتتاحية حفل جديدة 2024 | أفضل +05 مقدمات حفل منوعة

مقدمة افتتاحية حفل جديدة 2024 | أفضل +05 مقدمات حفل منوعة
مقدمة افتتاحية حفل

مقدمة افتتاحية حفل مميزة ورائعة، تجذب انتباه الحضور إلى الاستماع والإنصات باهتمام لما سوف يُقال من كلمات وعبارات في المقدمة، والتي تتنوع ما بين مقدمات تناسب الحفل المدرسي، أو الحفل داخل أحد المؤسسات، أو حفلات الزفاف التي تكون لها طريقة خاصة ومحددة في كتابة المقدمة المرتبطة بها، وجميع هذه المقدمات تتطلب الالتزام بعناصر الإثارة والابتعاد عن الممل، مع الحرص على الالتزام فيها بأهم القواعد والشروط، والتي من خلال موقع الوفاق-elwefaq.com نتعرف على العديد منها.

مقدمة افتتاحية حفل

مقدمة افتتاحية حفل
أفضل مقدمة افتتاحية حفل

لا بد عند اختيار مقدمة افتتاحية حفل، الحرص الشديد على أن تكون قصيرة ومباشرة، تدخل في الموضوع بشكل سريع وبسيط يفهمه جميع الحضور، وهي تتطلب الالتزام بما يلي:

أهم عناصر كتابة مقدمة حفل خطابي؟اختيار عناصر تثير انتباه الحضور بقوة، مثل الكلمات والعبارات الايجابية ذات الصلة بالموضوع
هل يمكن اختيار عناصر خارجية أثناء إلقاء المقدمة؟يمكن استخدام خدع الفوتوشوب أو العروض التقديمية أو مقاطع فيديو أثناء الإلقاء
كيفية اختيار كلمات المقدمة؟إن البحث عن أفضل الكلمات يتطلب خبراء في الكتابة، لذا يمكن الاستعانة بالإنترنت للحصول على أنسب كلمات وعبارات
أهم سبل نجاح مقدمات الحفل؟يجب أولاً الترحيب بالحضور جميعاً، ثم مراعاة تنويع نبرة الصوت، بالإضافة إلى التدرب على طريقة إلقاء المقدمة بشكل جيد

نماذج مقدمات الحفل

يستطيع مقدمو الحفلات الاستعانة بأحد نماذج المقدمات الافتتاحية للحفل، والتي تمتاز باختيار أروع الكلمات الدلالية، ومن بين تلك النماذج ما يلي:

  • مقدمة حفل تخرج مدرسي

“صدحت زغاريد النجاح ورفرفت* في الأفق أفراح الدنا بتخرجي* وتلألأت كل العيون سعيدةً* شوقًا إلى الهناء المبهجِ* وشفاه كل الناس تهمس فرحةً* مزدانة البسمات في يوم شجِ* عانقت كل أحبتي كفراشة* بين الزهور لكل حب ارتجي”.

“أدعو الإله بأن يوفّق مقصدي، ويزل عني كل أمر لجلج* يا إخوتي هيا اطلقوا زغرودة* لتُبشروا الدنيا بيوم تخرجي”.

أيها الأحبة الكرام أهلًا ومرحبًا بكم في حفل تخرج الدفعة …. من طلاب مدرسة/ ……، استحقوا التكريم والتشريف بعد أن كدوا وتعبوا، وقدموا لأنفسهم من علم واجتهاد فكان سعيهم مشهودا، ونتائجهم مشكورة، نحتفل معًا ببراعمِ الأمل التي نبتت في حديقتنا، نحتفل بزهور المستقبل، زهور يفوح شذاها الطيب في الأفق.

كما نشكر معلمينا الأفاضل أصحاب الفضل الذين ذللوا الصعب وهدموا أساطير الجهل بالعلم، ونشكر مدير المدرسة الموقر فقد كان قدوةً وخير أب وقائد لهذه الأسرة المدرسية المتلاحمة، ونشكر كل أعضاء هذه الأسرة صغيرها وكبيرها، وأولياء أمور الطلاب، الآباء والأمهات.

تحية لكم جميعًا، ألا بارك الله فيكم وبارك عليكم وجمع بيننّا دومًا على دروب العلم والخير، أما بعد، أعزائي الكِرام، نفتتح حفلنا اليوم بـ…….

  • مقدمة حفل تخرج

بسم الله الذي لا إله إلا هو، بديع السماوات والأرض، الحكيم العليم، علم الإنسان ما لم يعلم، وبدأ خلق أدم بتعليمه الأسماء كلها، ورفع قدر العلم والعلماء، فجعلهم كالأعلام، وخلد ذكرهم في كتابه الخاتم به للرسالات السماوية إلى يوم الدين، وبدأ بالعلم وحيه، وكانت أول أوامره إلى من خلق في الذكر الحكيم أنه قال تعالى:

“اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” صدق الله العظيم، والصلاة والسلام عليك يا نبيّنا وحبيبنا وسيدنا محمد بن عبدالله، الذي جاء ليعلم الناس دينهم وأمور دنياهم، فبالعلم ترتفع الأمم وتزول الغمم.

أما بعد أيها الحضور الكريم، السادة والوجهاء أبناء/ …..، السادة ضيوف حفلنا السعيد، أحييكم بتحية الإسلام العظيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلا.

نحن اليوم مع موعدنا السنوي مع حفل تكريم المتفوقين والخريجين من أبناء/ … الذين وصلوا إلى ذروة مرحلة التعليم الجامعي الأساسية، وتخرجوا وتفوقوا، يحق لنا اليوم الفخر بتكريم (….) متفوق ومتفوقة.

نفتخر بكم، نفتخر بكم يا فلذات أكبادنا، كل الفخر لكم يا من حملتم إرثًا ثقيلًا، وتحملونَ المستقبل على ظهوركم ومشاعل العلم في أيديكم، أعزائي من أبنائنا المتخرجين، أدعوكم للتفضل إلى منصة التكريم، ونبدأ بالخريجة/ ….. فلتتفضل لتستلم جائزتها.

  • مقدمة حفل تكريم رائعة

قبل … عامًا كنت موجودًا حين دخل/ ….. (اسم الشخص) إلى/ …. (اسم المؤسسة) بعنفوان الشباب الذي لا يزال حيًا به، واضعًا عينيه نصب أهدافه، ويتحاشى المشاكل، وإن أتت كان أهلًا لها، كنت قد سمعته عدة مرات يقول: …………… ففكرت أن هذا الشاب سيكون شخصًا عظيمًا في يوم من الأيام.

الآن أنا لا أراه فقط كفائز بـ ـ…….. لا، إنما نحن نشهد إحدى مراحل النجاح في حياته التي أسأل الله أن يوفقه فيها ويقدره عليها، وبرغم هذا فالفوز بـ ……. لم يكن سهلًا؛ للوصول إلى هنا يجب قطع طريق طويل من التحديات.

فجئنا اليوم نكرمه أنه كان بارقة أمل سطعت بيننا ألهمت الجميع وأسعدت قلوبنا، نحن نحتفل اليوم بنجم قد ولد بيننا، نحتفل ببطل من أبطالنا، دعونا نصفق إلى زميلنا وعزيزنا/ …………..، فليتفضل إلى هنا ليستلم جائزته.

  • مقدمة حفل رائعة

مالي أرى اليوم أضواءً ساطعة تنافس في بهائها البدرُ، فأجابني فؤادي أنه نور ضيوفنا الكِرام، فبهم أرحب، بالإخوة الأعزاء، والزملاء، والأصدقاء القدامى، وترحيب حار من القلب لكل القادمين الجدد والمنضمّين حديثًا إلينا، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا، وشكرًا لكم على حضوركم معنا اليوم، وتشريفكم لنا بوجودكم.

يصادف اليوم ذكرى/ …….. والتي نجتمع من أجلها اليوم في هذا المكان الرائع ومع هذا الحضور المبهج، وقبل أن نبدأ أود أن أعرب عن خالص تقديري لكل من أسهم بسخاء في أن يرى هذا الحدث النور، اسمحوا لي أن أحيي ….. (تضمين أسماء من تريد تحيتهم بشكل خاص).

أما بعد، أود أن أنهي حديثي بأن حفلنا اليوم للبهجة والفرح، والسعادة والابتسامة، وقتًا نسرقهُ من الزمن ونحتضن فيهِ قلوبنا ونمنحُها ما تستحقه من حبور وسرور، ونفتتحُ معكم أولى فقراتنا وهي: ….. يقدمها لنا/ ….

اقرأ أيضاً: مقدمة حفل رائعة

كتابة مقدمة حفل خطابي

كتابة مقدمة حفل خطابي

لا بد من أخذ عدد محدد من العناصر والنصائح في الاعتبار عند الرغبة في كتابة مقدمة حفل خطابي رائعة، الأمر الذي يجعل انتباه الحضور تجاه الخطاب على وضعه طوال الوقت، ومن تلك النصائح:

  • العناصر المتضمنة في الخطاب الترحيبي: تمتاز تلك العناصر بالمرونة التامة، مما يعني إمكانية الإبداع بكل حرية فيها، مع إمكانية استعمال مقاطع الفيديو ذات الصلة، أو خدع الفوتوشوب، وغيرها من عناصر مساعدة أثناء اختيار مقدمة افتتاحية حفل.
  • علاوةً على ذلك يجب اختيار كلمات المقدمة بعناية تامة، حيث أنه ليست لدى الجميع خبرة ودراية تامة بقواعد اختيار الكلمات والألفاظ الصحيحة، لذلك يمكنهم الاستعانة بأي وسيلة تتيح لهم اختيار أنسب كلمات.
  • كذلك يجب التنويع في نبرة الصوت، واستخدام نظرات العيون والإيماءات والابتسامات المناسبة لإلقاء المقدمة، مع حتمية توظيف كل عنصر في موضعه الصحيح، مما يؤدي لتقديم مقدمة الحفل الرائعة والمثالية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة الشعر أو الاقتباسات أو النصوص القرآنية المناسبة للخطاب.
  • كما يجب في البداية الترحيب بجميع الحضور، والتدرب على طريقة إلقاء الخطاب مسبقاً.
  • يجب كذلك الاختصار الشديد في المقدمة، ومراعاة ألا تزيد مدتها عن خمس دقائق.

ما هي أهمية إلقاء كلمة مقدمة حفل في بداية الاحتفال؟

إن اختيار أفضل مقدمات افتتاحية للحفل، يدل على الرغبة في توصيل أفكار بعينها للحضور تتعلق بموضوع الحفل، لكن تتمثل أهمية إلقاء كلمة المقدمة في مجموعة من النقاط، التي نتعرف عليها فيما يلي:

  • خلق أجواء من الحماسة والانجذاب تجاه الحفل ككل، وتجاه سبب الاحتفال بطريقة محددة، يأتي ذلك من خلال اختيار مجموعة من العبارات المميزة والقصيرة، التي تلعب دورها في التأثير المباشر في الحضور.
  • كسر حاجز الصمت الموجودة في الحفل، مما يعمل على إنشاء علاقات إيجابية مباشرة بين الحضور وبعضهم، وبين الحضور والمتحدث.
  • تعمل المقدمة على طرح الكثير من الأفكار الجديدة أمام الحضور، بالإضافة إلى تعريف الجميع بأهم الإنجازات التي حققتها الشركة، كذلك تشرح بإيجاز السبب الرئيسي لإقامة الحفل ودعوة الحضور.
  • علاوةً على ذلك تؤدي المقدمة إلى تعريف الحضور بأهمية التواصل بين بعضهم البعض، بالإضافة إلى ترك فرصة مناسبة بينهم لتبادل الآراء والأفكار.

اقرأ أيضاً: مقدمة حفل التخرج

ما هي النماذج المختلفة لكتابة مقدمة حفل بطريقة صحيحة؟

ما هي النماذج المختلفة لكتابة مقدمة حفل بطريقة صحيحة؟

تتنوع نماذج وأنماط كتابة مقدمة الحفل التي تناسب الأجواء المراد الاحتفال بها، حيث أن اختيار كلمات مقدمة حفل زفاف، تختلف عن مقدمة افتتاح حفل تخرج، ومن أنماط مقدمات الحفل:

  • مقدمة الحفل القصيرة والموجزة: تستخدم تلك المقدمة في الحفلات الغير رسمية أو الحفلات الصغيرة، والتي يقتصر الحضور فيها على الأهل والزملاء والأصدقاء.
  • المقدمة الحفل الرسمية الاحترافية: تستعمل هذه المقدمة في الحفلات الرسمية، وهي تلي تحقيق إنجاز أو هدف معين في أحد المؤسسات أو الشركات.
  • مقدمة الحفل المضحكة والطريفة: يأتي ضمن نماذج تلك الحفلات، الحفلات العائلية وحفلات أعياد الميلاد والأعياد الدينية وغيرها من المناسبات الخاصة والعائلية.
  • مقدمة الحفل الفنية: يتم استخدامها في الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والمسرحية، وغيرها من أحداث تقوم على الفن والإبداع.
  • مقدمة الحفل الإعلامية: ترتبط بأهم الحفلات الإعلامية، التي تعمل على تغطية أحداث الاحتفالات التي يهتم بها قطاع كبير من الجمهور.

ختاماً تعرفنا على عناصر كتابة مقدمة افتتاحية حفل، التي تتيح للمقدمة التأثير المباشر والسريع في الحضور، الأمر الذي يجعلها تحقق الهدف الأساسي منها، والذي يرتبط بالعديد من النصائح الواجب إتباعها أثناء إلقاء المقدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *