التخطي إلى المحتوى

مكاتب تقديم الدراسة بالخارج حيث تتطلب عملية الدراسة في الخارج القيام بالكثير من الإجراءات والعمليات اللازمة للتواصل مع الجامعات الموجودة خارج جمهورية مصر العربية وهذا ما ساعد على انتشار الكثير من المكاتب التي تقوم بهذا الدور كوسيط بشكل فعال في مقابل الحصول على مبالغ مالية.

الهدف من تلك المكاتب التسهيل على الطلاب بخصوص إجراءات ومتطلبات القبول في الجامعات المختلفة حول العالم بما يتناسب مع تقديرهم ومؤهلاتهم العلمية، ونستعرض في هذا المقال كل ما يتعلق بالمكاتب الخاصة بعملية التقديم للدراسة في الخارج.

مكاتب تقديم الدراسة بالخارج

مكاتب تقديم الدراسة بالخارج

هناك الكثير من مكاتب تقديم الدراسة بالخارج التي تقوم بدور الوسيط بين الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج وبين الجامعة المرغوب التقديم فيها في أي دولة من دول العالم وهذه المكاتب هي:

مكتب بوتيا للدراسة بالخارج
  • يتمكن الطلاب من التقديم عن طريق هذا المكتب للدراسة في دولة السودان.
  • كذلك في العديد من الجامعات الخاصة والحكومية الموجودة في بعض الدول الأجنبية مثل روسيا وأوكرانيا والدول العربية مثل السودان والأردن.
  • كما يهتم هذا المكتب بتولي كل المهمة عن الطلاب في عملية التقديم للجامعة والإجراءات المرتبطة بالسفر.
شركة المستقبل للدراسة بالخارج
  • يختص هذا المكتب بتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بالسفر وخاصًة إلى روسيا.
  • كما أنه يتولى مهمة التقديم في كليات القمة المعتمدة بمصروفات أقل وذلك عند مقارنتها مع الجامعات الخاصة المصرية.
ايِجي ترين للخدمات الطلابية والجامعية والدراسة بالخارج
  • يهتم هذا المكتب باستخراج ملفات القبول للطلاب من دول العالم المختلفة كَالدول الإسلامية ( الأردن السودان، المغرب، قرغيزيا، ماليزيا) ودول أوروبا الشرقية ( جورجيا، روسيا، وأوكرانيا، وبيلاروسيا، وأرمينيا).
  • كما يساعد كذلك في التقديم في دول الاتحاد الأوروبي ( المجر، إيطاليا، النمسا، فرنسا، رومانيا، التشيك، سلوفاكيا) ودول متقدمة (بريطانيا، أمريكا، نيوزيلندا، أستراليا).
ألفا للدراسة بالخارج _ الدراسة في روسيا
  • كما يتولى مهمة التقديم في جامعات روسيا المعتمدة الحكومية دوليًا ومحليًا ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
المكتب العالمي لتبادل الطلاب
  • يقوم بكافة الإجراءات المطلوبة لإرسال الطلاب المصريين والعرب للجامعات المتعددة الموجودة في بريطانيا، وإسبانيا، وكندا، والولايات المتحدة، وأستراليا، ونيوزيلندا، وسويسرا.

شاهد أيضًا: افضل مكاتب الاستقدام

مكاتب سفر للدراسة بالخارج في مصر

مكاتب تقديم الدراسة بالخارج

هناك الكثير من المكاتب التي يلجأ إليها الطلاب للتقديم للسفر للدراسة في الخارج وهي:

  • مكتب المستقبل: يقوم بإرسال الطلاب إلى السودان وألمانيا وروسيا حيث أن الدراسة في تلك الدول تكون بتكاليف منخفضة عن مصر، وعنوان هذا المكتب في الجيزة أمام قسم العجوزة وفي شارع الشيراتون أمام مطعم جاد، ت/ 01019196887.
  • مكتب المجد: يوفر هذا المكتب الخدمات لطلاب الدول العربية ومصر معًا فهو يسهل عملية التقديم للطلاب في أمريكا وكندا كما يساعدهم في إنهاء إجراءات الإقامة والسفر، وعنوانه في الجيزة شارع أحمد نسيم، ت/  010066860
  • مكتب AYA Group International: يعتبر من أفضل المكاتب في مصر حيث يعمل في هذا المجال من مدة تزيد عن ١٥ عام فهو يرسل الطلاب لجورجيا، والسودان، وأوكرانيا، وروسيا، ورومانيا، كما أنه من المكاتب التي تتقاضى رسوم منخفضة، عنوانه القاهرة، هليوبوليس، شارع أسماء فهمي، ت/  01116146043.
  • مكتب IِDB: يقدم جميع الخدمات للطلاب للدراسة في أقوى الجامعات مثل كندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأمريكا كما يوفر استشارات علمية بشكل مجاني بالإضافة لدعم الطلاب عند السفر، ت/  0228138591/0228138590
  • مكتب Sِtudygram: يقدم هذا المكتب خدمات طلابية لدول الشرق الأوسط والدول العربية كما يساعد جميع الطلاب في الحصول على العديد من المنح العلمية وتهيئتهم لاجتياز الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية، وَعنوانه القاهرة، التجمع الخامس، الياسمين 1، ت/ 01123222203.
  • مكتب ATOZ: هو مكتب معتمد من وزارة التربية والتعليم العالي المصرية كما يوفر جميع المعلومات المتعلقة بالسفر بالإضافة لبعض المنح من دولة الهند، العنوان في الشرقية، الزقازيق، شارع فاروق، ت/ 01009095229.

شاهد أيضًا: طلب تصريح سفر من وزارة الداخلية – المملكة العربية السعودية

مكاتب تقديم المنح الدراسية

مكاتب تقديم الدراسة بالخارج

يتجه الكثير من الطلاب للالتحاق بالجامعات في دول الخارج لتكملة المسيرة العلمية بصورة مميزة وناجحة عن طريق البعثات والمنح العلمية، ونتعرف على المكاتب التي تساعد في ذلك فيما يلي:

  • مكتب باشن: هو من أكثر المكاتب التي تقوم بتقديم أفضل الفرص الخاصة بالمنح الدراسية المجانية للطلاب فهو يوجه الطلاب نحو الجامعات ذات الأفضلية حول العالم كما يمدهم بكافة المعلومات عن المصروفات المالية الخاصة بالسفر والإقامة.
  • مكتب Studyco: يوضح هذا المكتب كافة المعلومات المتعلقة بالجامعات والتخصصات المناسبة لكل طالب بالإضافة للمنح التي تناسب تخصصهم ويساعد كذلك في عملية تحضير المستندات والأوراق اللازمة للتقديم والسفر.
  • مكتب طارق فلويد: يعمل هذا المكتب تحت بند التعليم المجاني فهو يساهم في توفير جميع المعلومات التي يرغب الطالب في معرفتها سواء كانت خاصة بالدراسة أو المنح أو السفر والإقامة كما يوفر قناة على اليوتيوب يمكنك زيارتها ومعرفة جميع التفاصيل عن المنح.
  • يمد هذا المكتب كذلك الطلاب بالمعلومات التي تخص أفخم وأعرق الجامعات الموجودة في النرويج وتركيا وفرنسا.

شاهد أيضًا: دراسة الماجستير في السعودية

تحدثنا في هذا المقال عن مكاتب تقديم الدراسة بالخارج وعرضنا الكثير من المكاتب التي يمكن التقديم فيها بالإضافة لأفضل المكاتب الخاصة بالتقديم للسفر والدراسة والإقامة بالخارج داخل جمهورية مصر العربية والمكاتب الخاصة بتقديم جميع المعلومات عن المنح الدراسية المجانية في الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.