التخطي إلى المحتوى

مكياج خفيف هو ذلك النوع الذي تفضله أغلب الفتيات.. اللاتي ترغبن في الحصول على القدر الكافي من النضارة في مقابل الحفاظ على المظهر الطبيعي للبشرة دون التغيير في الملامح.. وإليكِ العديد من الإطلالات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض عبر (موقع الوفاق – dealifnd.com).

ألوان المكياج الخفيف
  • البيج
  • الوردي
  • البني الفاتح
مزايا المكياج البسيط الظهور بإطلالة رقيقة بعيدًا عن المبالغة.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها بالصور

مكياج خفيف

مكياج خفيف.
مكياج خفيف.

إن كنتِ ترغبين في الحصول على مكياج خفيف.. فإليكِ العديد من الصور التي توفر لكِ الإطلالات المناسبة:

أرق ميكب
أرق ميكب

قد تظن بأن تلك الفتاة لا تضع أيٍ من مستحضرات التجميل.. والسبب في ذلك هو مكياجها الخفيف الذي اعتمد على وضع كريم الأساس والأيلاينر والماسكارا، بالإضافة إلى الروج الذي يظهر باللون البيج الفاتح.. كما لعب تحديد الحاجبين دور لا بأس به في جعلهما بارزين بصورة طبيعية، وهذا المكياج الخفيف سيكون الخيار الأمثل في الخروج صباحًا.

ميكب رقيق
ميكب رقيق

تلك الفتاة الجميلة تعتمد على المكياج الخفيف في إظهار جمال ملامحها.. حيث استخدمت أحمر الشفاه ذو اللون الوردي الفاتح واللامع في الوقت ذاته، بالإضافة إلى استخدام كريم الأساس الذي ساعد على توحيد لون البشرة.. واستخدام الهايلايتر عند مدمع العين ولون الأيشادو المائل إلى البني كان خيارًا ممتازًا لإظهار لون العيون.. بالإضافة إلى استخدام الأيلاينر والماسكارا الخفيفة التي منحتها المزيد من الرقة.

ميك اب خفيف
ميك اب خفيف

يميز مكياج تلك الفتاة الخفيف أنه يعتمد على استخدام الألوان الترابية التي لا يمكنها أن تلف الانتباه مطلقًا.. حيث استخدمت كريم الأساس والبلاشر، وبعدها استخدمت الكحل الأبيض وظل العيون ذو اللون المائل إلى الأسود على الأطراف.. علاوة على أن استخدام أحمر الشفاه الماط ذو اللون البطيخي الفاتح كان خيارًا مميزًا؛ لأنه يميل بعض الشيء إلى لون الشفاه الطبيعية، واستخدمت كذلك الأيلاينر في تحديد العيون من الأعلى لتمنحهما ذلك المظهر الرقيق.

اقرأ أيضًا: مكياج عرائس

أجمل مكياج خفيف

أجمل مكياج خفيف
أجمل مكياج خفيف

إليكِ المزيد من الإطلالات التي يمكن الظهور بها.. في حال أن كنتِ تفضلين المكياج الخفيف عن الصارخ:

ميكب عيون خفيف
ميكب عيون خفيف

يعتمد هذا المكياج الخفيف على وضع كريم الأساس على البشرة لتوحيد لونها.. ومن ثم يتم وضع البلاشر على الوجنتين لإبرازهما، وبعد ذلك تم استخدام الهايلايتر الذي يظهر في تلك الأماكن اللامعة في الوجه، واستخدام الأيشادو ذو اللون البني المتداخل مع البرتقالي.. واستخدمت تلك الفتاة كذلك الأيلاينر في جعل العيون تصبح بارزة، والماسكارا لرفع الرموش.. وتم استخدام أحمر الشفاه الذي يميل إلى اللون الوردي اللامع لإبراز شكل الشفاه على هذا النحو.

ميكب محجبات خفيف
ميكب محجبات خفيف

تظهر تلك الفتاة المحجبة في هذه الصورة وهي تضع كريم الأساس والهايلايتر لمنح البشرة اللون اللامع والموحد في الوقت ذاته.. كما قامت بتحديد الحاجبين بهذا الشكل البسيط والرائع، ثم وضعت اللون المائل إلى الذهبي الفاتح على الجفون وتم استخدام اللون ذاته في الكحل الموضوع داخل العينين لإبرازهما ومنحهما القدر الكافي من الاتساع، بالإضافة إلى استخدام الأيلاينر في الخارج وتركيب تلك الرموش الكثيفة التي جعلت العين واضحة.. ناهيك عن لون الروج المائل إلى البني الذي تعشقه الفتيات.

ميكب هاديء
ميكب هاديء

اعتمدت تلك الفتاة على الألوان الفاتحة في إبراز ملامح وجهها الجميلة.. وذلك من خلال استخدام كريم الأساس المناسب لنوع بشرتها، وتطبيق اللون البني الفتاح على الجفون.. ومزج درجة البني الداكن في نهاية العين.. وتم وضع الأيلاينر والرموش المتوسطة الكثافة لمنح العين المزيد من الجمال، كما وضعت البلاشر ذو اللون الوردي على الخدين والأنف لجعل تلك الأجزاء تبدو بارزة.. واستخدمت كذلك الروج البيج الفاتح.

ميكب خفيف

ميكب خفيف
ميكب خفيف

لا زال يوجد العديد من أشكال المكياج الخفيف التي يمكنها أن تتناسب مع مختلف المناسبات.. ومنها ما يلي:

ميكب بسيط
ميكب بسيط

هذا المكياج الخفيف ذو الألوان الفاتحة سيكون الخيار الأمثل وراء إبراز جمال الملامح.. حيث يعتمد على تطبيق كريم الأساس على الوجه وإضافة البلاشر والهايلايتر، بالإضافة إلى استخدام اللون البني الفاتح المتداخل مع اللون البرتقالي في ظل العيون.. واستخدام اللون البرونزي الذي يظهر ذلك اللمعان الملحوظ في العين.. ولا يمكن أن ننسى دور الماسكارا التي ساهمت في تكثيف الرموش وإطالتها، وفيما يتعلق بأحمر الشفاه.. فقد تم استخدام اللون المائل إلى السيمون الفاتح.

مكياج خفيف للعروسة
مكياج خفيف للعروسة

ذلك المكياج الناعم الأنيق يمكنه أن ينال إعجاب مختلف الفتيات.. حيث يعتمد على وضع كريم الأساس والبلاشر، بالإضافة إلى استخدام درجات اللون الوردي في تظليل العيون.. كما تم استخدام الهايلايتر ذو اللون الفضي عند مدمع العين.. وإضافة تلك الرموش الكثيفة كان الخيار الأمثل في جعل العين تظهر بارزة.. علاوة على استخدام الأيلاينر الذي منحها المزيد من الجمال، واستخدام اللون الكشمير الماط في الشفاه والذي تم تحديده باللون ذاته ولكن بالدرجة الداكنة بعض الشيء.. مما جعلها تظهر ممتلئة بهذا الشكل الواضح في الصورة.

اقرأ أيضًا: مكياج ناعم

من الضروري أن تعلم الفتيات أن استخدام مكياج خفيف.. يمنحهن المزيد من الجاذبية في مقابل المبالغة في استخدام مستحضرات التجميل، التي قد تقود إلى اتلاف البشرة على المدى الطويل والتأثير بالسلب عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.