التخطي إلى المحتوى

مميزات وعيوب تكييف ميديا الذي يعد من أبرز أجهزة التكييف التى ظهرت فى الأسواق خلال الفترة الأخيرة وتمكنت من تحقيق نجاح وشهدت إقبال كبير عليها.

فعلى الرغم من وجود هذا الجهاز في الأسواق العربية منذ عام 2010 تقريبا إلا أنه في السنوات الثلاث الأخيرة زاد الإقبال عليه بشكل غير مسبوق.

وسوف نحاول خلال هذا المقال القاء الضوء على مكيفات ميديا 2021 وأهم مميزات وعيوب تكييف ميديا لمن يبحث عن شرائه.

مميزات وعيوب تكييف ميديا
مميزات وعيوب تكييف ميديا

 

أقرأ أيضا: افضل مكيف شباك بدون صوت 2021

مميزات وعيوب تكييف ميديا

حد جرب تكييف ميديا بالتأكيد هناك الكثيرين الذين قاموا بتجربة جهاز تكييف ميديا ووجدوا فيه ضالتهم من حيث الخصائص الرائعة التي من الصعب أن تتوافر بهذا الكم مع هذا السعر والتي يأتي على رأسها:

فلاتر هواء بتكنولوجيا حديثة

فلاتر الهواء التي تم تصنيعها بتكنولوجيا حديثة تساعد في تنظيف الهواء والتخلص من الميكروبات والأتربة الموجودة في الجو وبالتالي تجعل هواء الغرفة نقي وصحي.

التشغيل الاقتصادي

من الخصائص الرائعة في جهاز تكييف ميديا حيث يمكن أن يتم ضبط الجهاز على درجة حرارة معينة وعندما يصل الجهاز إليها سوف يغلق بصورة أوتوماتيكية.

خاصيه التربو

أحد أهم خصائص جهاز تكييف ميديا والتي تعمل على جعل الجهاز ينشر الهواء البارد بشكل سريع وقياسي للتخلص من حرارة الجو.

التوزيع الذكي للهواء

كما يتميز بتوزيع الهواء الذكي في كافة ارجاء المكان بالشكل الذي يجعل الهواء يصل بصورة متكافئة.

كشف تسرب الفريون

خاصية كشف تسرب الفريون التي تعد من المميزات الرائعة والتي تساعد في الحفاظ على جهاز التكييف عند وجود تسرب في الفريون يظهر على الشاشة وبالتالي يتم ايقاف التسرب وإصلاح العطل.

خاصية منع تكون الثلج في الوحدة الداخلية

من أهم المميزات في جهاز تكييف ميديا أنه يوفر الخصائص التي تساعد في الحفاظ على الجهاز حتى يعيش لفترة طويلة بدون أن يحدث أي مشاكل فيه.

وتعد ميزة منع تكون الثلج داخل الوحدة الداخلية من المميزات الرائعة والتي تجعل الأداء العام لجهاز التكييف دائما ممتاز عند التشغيل.

التحكم في الجهاز عن طريق الواي فاي

من المميزات التى تجعل جهاز تكييف ميديا من الأجهزة الذكية القليلة التى تتواجد فى الأسواق حيث أن هناك بعض الأنواع منه التي يمكن أن يتم التحكم فيها من خلال الواي فاي وذلك عن طريق استخدام ابلكيشن تكييف ميديا.

مميزات وعيوب تكييف ميديا
مميزات وعيوب تكييف ميديا

 

أقرأ أيضا: افضل مكيف شباك 2021 في السعودية

عيوبه جهاز تكييف ميديا

مميزات وعيوب تكييف ميديا حيث أن جهاز ميديا على الرغم من المميزات العديدة التى يتضمنها إلا أنه مثل معظم الأجهزة توجد بعض العيوب التي تم اكتشافها وهي:

  • هناك بعض الأقوال عن خدمة ما بعد البيع حيث أن هناك البعض الذي اشتكي من التأخر في الرد والاستجابة الغير سريعة.
  • كما أنه من أهم عيوب جهاز تكييف ميديا هو الاستهلاك المرتفع للطاقة الكهربائية بالمقارنة بالعديد من أنواع أجهزة التكييف الأخرى وذلك نتيجة للشرائح الذكية التي يحتوي عليها مثل كشف تسرب الفريون وبعض الأعطال الأخرى التي يتم الكشف عنها بشكل الكتروني.
  • كما أن هناك البعض الذي اشتكي من أنه لا يعمل بالكفاءة المعتادة في حالة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة لذلك فإنه من الاجهزة التي يرى البعض أنها لاتصلح في دول الخليج.

مميزات وعيوب تكييف ميديا عند المقارنه بينها سوف نكتشف أن المميزات عديدة و يوجد البعض منها غير متوافر في العديد من أنواع اجهزة التكييف المشهورة مثل الكشف عن الاعطال بشكل الكتروني وبالتالي توفير الحماية لجهاز التكييف وتوفير الأموال على العميل في المستقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.