التخطي إلى المحتوى

..يوجد العديد من أنواع الأدوية التي تساعد على تنشيط الذاكرة وكذلك يوجد العديد من المركبات والنباتات التي تساعد على تقوية الذاكرة ونحن من خلال موقعنا سوف تتعرف على منشط للذاكرة وسرعة الإدراك تابع معنا هذا المقال للتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

منشط للذاكرة وسرعة الادراك

عدم القدرة على الاستذكارهو شيء مزعج خصوصا في اوقات الامتحانات لذلك يجب ان تختار افضل منشط للذاكرة وسرعة الإدراك. كما يواجه بعض الاشخاص مشكلة فقدان القدرة على التركيز والادراك وكذلك مشكلة انهم لا يتذكرون بشكل او باخر التفاصيل والاحداث . وكذلك الطالبة لا يستطيعون استذكار الدروس بشكل فعال.

 

دواء منشط للجسم والذاكرة

كما بالطبع يوجد بعض الفيتامينات التي تساعد على تقوية الذاكرة وفي حال نقصان هذه الادوية فإنه سوف يتعرض الشخص الى مشكلة فقد الذاكرة وكذلك فقد التركيز ومع تطور الحالة قد يصاب الإنسان بمشكلة فقدان الذاكرة .

منشط للذاكرة وسرعة الإدراك

علاج فقدان التركيز

ولذلك يجب علاج مشكلة فقدان التركيز والقدرة على الاستذكار، ومن بين الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في كونها منشط للذاكرة وسرعة الإدراك  نجد فيتامين ب 12 .

حيث يعمل هذا النوع من الفيتامينات الى تحسين مستوى نشاط الذاكرة. وكذلك نجد أن معدن البوتاسيوم يعمل على زيادة نشاط الذاكرة.
كما يعمل فيتامين إي حيث يحتوي زيت الزيتون على هذا الفيتامين بشكل كبير وايضاً فيتامين سي.
كذلك يعتبر الحديد مكون رئيسي في تنشيط الذاكرة . حيث يجب ان يتناول الشخص الذي يعاني من فقدان القدرة على التركيز الحديد.

مكونات طبيعية لتقوية الذاكرة

  • زيت الزيتون يعتبر مقوي للجهاز المناعي وكذلك يعتبر منشط قوي للذاكرة.
  • الزنجبيل يعمل كاحد انواع  منشط للذاكرة وسرعة الإدراك. على تنشيط الذاكرة حيث يحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات ويعمل على تنشيط الدماغ.
  • اللبان الدكر حيث يتم استخدام اللبان الذكر في شكل ماء يتم نقع اللبان الدكر فية. مدة تصل الى 6 ساعات او 12 ساعة ثم بعد ذلك يتناول الشخص الماء.
  • و يمكن أن يتم استعمال مع السكر ولكن الأفضل هو تناول منقوع لبان الدكر بدون سكر حيث يعمل على تنشيط الخلايا الدماغية في المخ والتي تساعد على تنشيط الذاكرة ويقلل من خطر فقدان الذاكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.