التخطي إلى المحتوى

منصة همة التعليمية هي منصة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التطوير الرقمي لنظام التعليم، وهي أيضًا واحدة من أكثر المنصات شيوعًا واستخدامًا من قبل أولياء الأمور والطلاب، فمن خلال هذه المنصة المتطورة يمكن للمستخدمين التعرف على العديد من الخدمات والاستفادة منها، مثل شرح الدورات بطريقة شرح مبسطة، وسوف نعرف أكثر عنها عبر موقع الوفاق – dealifnd.

منصة همة التعليمية

كيف أسجل في منصة همة؟ كتابة منصة همة التعليمية في شريط البحث والنقر على المنصة بعد العثور عليها، أو عبر هذا الرابط ثم إنشاء حساب.
ما هو رابط منصة همة يوتيوب؟ يمكن الدخول للمنصة عبر قناة على يوتيوب من هنا.
ما هو رابط منصة همة على تويتر؟ يتم متابعة منصة همة التعليمية عبر تويتر عبر هذا الرابط.
كيفية التواصل مع التواصل مع منصة همة؟ الاتصال بالرقم الموحد (920020293)، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).
كم مدة دورة همة؟ دورة التحصيلي هي 24 يوم للطلاب
هل منصة همة معتمدة؟ منصة مخصصة لتطوير المعلم والطالب، للتدريب على اختبارات قياس، وهي في خدمتهم لأكثر من 25 سنة.

منصة همة التعليمية

  • أطلقت منصة همة التعليمية قناة على YouTube تهدف إلى تثقيف المعلمين والطلاب، وهذا حتى يتمكن كل منهم من إجراء اختبارات القياس عبر المنصة، وتعد إحدى أهم المنصات الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
  • قناة همة على اليوتيوب تقدم خلالها وزارة التربية والتعليم السعودية العديد من الدورات والبرامج التدريبية المجانية والمدفوعة للمعلمين والطلاب لتحسين أداء الطلاب والمعلمين، كما يمكن للطلاب والمعلمين متابعة أحدث الدورات والبرامج التعليمية على قناة على يوتيوب من هنا.

اقرأ أيضاً: المنصة الوطنية الموحدة

منصة همة التعليمية تويتر

تم إطلاق المنصة عام 1415 م، وتمكنت من الوصول إلى كل أسرة من خلال ما يسمى بالكتاب المبسط، واستفاد أكثر من 3 ملايين شخص من المنصة، واستطاع 95٪ من مشتركيها تحقيق ما حلموا به، وعدد المشتركين في الموقع يصل إلى أكثر من 200000 مشترك، يمكن متابعتها على تويتر من خلال متابعة هذا الرابط.

تسجيل الدخول منصة همة

تسجيل الدخول منصة همة
منصة همة

منصة همة منظمة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، وهي تراقب جودة الدورات والبرامج التي تقدمها المنصة للمستخدمين، وتسجيل الدخول إلى المنصة للاستفادة من البرامج والدورات التدريبية يكون باتباع ما يلي:

  • اكتب منصة همة التعليمية على محرك البحث وادخل إلى المنصة بعد العثور عليها، أو النقر هنا.
  • انقر فوق حساب جديد.
  • ابدأ بإدخال المعلومات والبيانات المطلوبة (الاسم بالكامل رباعي، جنس مقدم الطلب، رقم الهاتف) ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر فوق حفظ.
  • لتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك وانقر فوق تسجيل.

منصة همة رياضيات

تقدم المنصة العديد من الدورات والبرامج التدريبية في العديد من المجالات بما في ذلك الرياضيات، وتم تصميم هذه الدورات والبرامج لتحسين فعالية المعلم ومهارات الطلاب في المملكة العربية السعودية، وتقدم المنصة دورات تدريبية ومؤتمرات مجانية يتم فيها مراجعة دروس الفيزياء، وتقدم المنصة أيضًا دورات مدفوعة، يتلقاها المعلمون أو الطلاب بدفع مبلغ محدد من المال، بما في ذلك ما يلي:

  • يتعين على الطلاب أو المعلمين دفع 380 ريال سعودي للاستفادة من دورة القدرات الأساسية.
  • دورة شاملة لكفاءة الحوسبة، يتعين على الطالب أو المعلم دفع 380 ريال سعودي مقابلها.

طرق التواصل مع منصة همة

طرق التواصل مع منصة همة
طرق التواصل مع منصة همة
  • منصة همة التعليمية هي منصة تدريب وتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعد أفضل منصة إلكترونية تتيح للأسر متابعة خطط التأهيل والتعليم والعلاج لبناتهم وأبنائهم المعاقين.
  • يمكن التواصل مع منصة همة التعليمية من خلال استخدام الرقم الموحد (920020293)، كما يمكن التواصل عن طريق البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضاً: منصة معين ديوان المظالم

مجالات العمل لمنصة همة

تقدم المنصة خدمات ليس فقط للطلاب بل للمعلم كذلك، ومن أهم الخدمات للمعلمين على المنصة ما يلي:

  • خدمات الطلاب، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من الدورات المؤهلة أكاديميًا.
  • خدمات المعلم، توفر المنصة للمعلمين دورات يمكن تطويرها من خلال تطوير الطريقة التعليمية والترخيص المهني.
  • توفر المنصة للمستخدمين دورات مختلفة لاختبارات الكفاءة الجامعية واختبارات التأهيل.
  • الاستعداد لسوق العمل نظرًا لأن المنصة تتيح للطلاب والطالبات أن يصبحوا أكثر كفاءة للتأهل لسوق العمل، فإن المنصة توفر لهم 30 ساعة من الدورات.

بعد أن عرضنا أهم المعلومات حول منصة همة التعليمية، وتعرفنا على كيفية التسجيل والدخول إلى المنصة، وأهم الخدمات التعليمية التي توفرها المنصة للمعلمين والطلاب، نكون صلنا إلى نهاية هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *