التخطي إلى المحتوى

منظم سكر طبيعي يعتمد على اتباع العديد من النصائح والتعليمات وتناول أنواع محددة من الوجبات والمشروبات.. التي يمكنها معاونتك في ضبط معدل السكر في الدم، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

أفضل وسيلة لضبط السكر تناول القرفة والستيفا
طريقة طبيعية لضبط معدل السكر تناول الخميرة البيرة

اقرأ أيضًا: أنواع حبوب منظم السكر

منظم سكر طبيعي

منظم سكر طبيعي.
منظم سكر طبيعي.

في حال أن كنت تعاني من اضطرابات في معدل السكر في الدم.. فيمكنك الاعتماد على منظم سكر طبيعي، وإليك الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي تلك المهمة عبر الآتي:

  • الستيفيا: هي تلك النبتة التي تنمو في باراجواي.. والتي تعمل كأحد المحليات الطبيعية والصحية التي تساهم في تنظيم معدل السكر في الدم؛ ومن ثم يمكن استخدامها لعلاج الأشخاص المصابين بداء السكري.. ومن هنا نشير إلى أنها لا تزال تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب قبل الاستخدام.. وكذلك تستخدم في مكافحة الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة، ومن الممكن استخدامها أيضًا للاستفادة من الخصائص العلاجية التي تشتمل عليها.. وتمتاز بلونها الشفاف فيما يعرف باسم الستيفيا المكررة ولكنها من الأنواع الغير صحية التي يجب تجنبها.
  • القرفة: يتم استخدامها في علاج مشكلة اضطرابات معدل السكر في الدم.. كما تعمل على تأخير الشعور بالجوع، وهو ما يجعل نسبة السكر في صورة منضبطة أغلب الوقت.. ويمكنك استخدام قرفة سيلان التي توجد في إحدى الأشجار والتي تعد الأفضل على الإطلاق على المستوى الصحي، حيث يتم استخدامها في العديد من أنواع الكعك والحلويات.. والتي تتمثل في البسكويت والآيس كريم، كما تدخل في العديد من الوجبات الأخرى.
  • الخميرة البيرة: تعد واحدة من أفضل المكملات الغذائية الأكثر شمولية على الإطلاق.. كما تعد من المنظمات الطبيعية التي تعمل على ضبط معدل السكر في الدم، والفضل في ذلك يعود إلى المحتوى الذي يشتمل على الكروم.. كما تعمل على توازن الجهاز العصبي ومنح الشعر والبشرة والأظافر النضارة والقوة.

اقرأ أيضًا:  ابرة فيكتوزا لعلاج السمنة ومرض السكر

أطعمة لضبط السكر في الدم

أطعمة لضبط السكر في الدم
أطعمة لضبط السكر في الدم

إلى جانب منظم سكر طبيعي السابق الإشارة إليه.. والذي يعتمد على تناول العديد من الأطعمة الطبيعية، كان لا بد من استكمال تلك الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي الغرض.. وقد وردت كما يلي:

  • البازلاء: البعض يشير إلى ذلك النوع من الخضراوات على أنه الأنسولين النباتي.. حيث تدخل في النظام الغذائي لما تشتمل عليه من فوائد وعناصر غذايئية لا غنى عنها، كما أن البازلاء لا تشتمل على السكريات.. فضلًا عن أن تناولها يعمل على زيادة المؤشر الجلاسيمي أو ما يعرف باسم مؤشر سكر الدم، ومن الممكن أن يتم تناولها طازجة أو مجمدة للحصول على الفوائد التي تشتمل عليها.. وتعمل كذلك على ضبط معدل السكر في الدم.
  • الشوفان: يعد من الحبوب الغذائية الهامة والغنية للغاية.. حيث يشتمل على الألياف الطبيعية والمعادن والفيتامينات، ناهيك عن أنه يعمل على ضبط معدل السكر في الدم.. وكذلك يعمل على منح الجسم قدر كبير من الطاقة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة الأعصاب وتنظيم الجهاز الهضمي.. ما جعله العنصر الأساسي في العديد من الوصفات الغذائية التي تقوم الأمهات بإعدادها سواء للصغار أو للكبار.
  • الحمص: يعمل على خفض معدل السكر المرتفع في الدم.. على الرغم من أنه قد يكون سبب في عدم الارتياح الذي يمكن أن يصيب الجهاز الهضمي، كما حصل على أهمية بالغة في العديد من المناطق.. والتي تأتي في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.
  • البروكلي: يعد من الأطعمة الحيوية التي يحتاج لها جسم الإنسان.. وعلى الرغم من أن مذاقه ليس لذيذًا للدرجة، ولكنه مفيد بخصوص ضبط معدل السكر في الدم، علاوة على أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي لدى الإنسان.. ويعاون على الحد من فرص الإصابة بالسرطان.
  • الملفوف: يعمل على خفض معدل السكر في الدم.. وكذلك يحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة، والأمر ذاته ينطبق على الدهون التي يشتمل عليها.. كما يتضمن فيتامين سي الهام لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع السكر التراكمي

نستنتج مما سبق أن أفضل منظم سكر طبيعي يعتمد على اتباع بعض التعليمات الهامة.. والتي تتمثل في تناول الستيفيا وتناول الخميرة البيرة والقرفة، مع العلم أن هناك العديد من الوسائل الأخرى التي ستحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.