التخطي إلى المحتوى

من يحق له الترسيخ في السويد؟ وهل يمكن فقدان تعويض هذا البرنامج؟ يعتبر برنامج الترسيخ من أهم البرامج.. التي تم تقديمها من مكتب العمل ولا بد من المشاركة فيه، وسوف نتعرف على ذلك في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد

من يحق له الترسيخ في السويد؟

من يحق له الترسيخ في السويد
من يحق له الترسيخ في السويد

أثيرت مؤخرًا الكثير من التساؤلات حول من يحق له الترسيخ في السويد؛ لذا قام مكتب العمل في السويد بتقديم برنامج الترسيخ لمساعدة المقيمين على التكيف مع الشعب السويدي.. حيث يوفر هذا البرنامج العديد من الأنشطة لكل فرد، إلى جانب دوره في البحث عن فرصة عمل مناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف وراء تقديم هذا البرنامج.. هو تعلم الوافد اللغة السويدية في وقت قصير من أجل تسهيل الحصول على وظيفة عمل تؤول معيشته في السويد، كما يوفر لك تعويض من مصلحة التأمين الاجتماعي.

من أهم شروط برنامج الترسيخ هو أن يزيد سن المقين عن عشرين عام ويقل عن أربعة وستون عام.. إلى جانب أن يكون قد حصل على تصريح إقامة كلاجئ بغرض الإقامة لوجود شخص تربطه به صلة قرابة أو لاحتياجه للحماية.

قيمة تعويض برنامج الترسيخ

قيمة تعويض برنامج الترسيخ
قيمة تعويض برنامج الترسيخ

بعد الانضمام إلى هذا برنامج تحصل على تعويض لكل يوم تنتظم فيه بالبرنامج.. حيث تتم المشاركة كل يوم لمدة تصل إلى 5 أيام بالأسبوع، فقد يصل التعويض عند المشاركة بدوام كامل إلى ما يقرب من 308 كرونة سويدية لكل يوم.

أما في حالة امتلاك الوافد خطة بشأن عمله المستقبلي وكان في بداية المشاركة ببرنامج الترسيخ.. فيتم الحصول على مائتي وواحد وثلاثين كرونة سويدية لكل يوم شارك فيه.

الجدير بالذكر أن المبلغ الذي يحصل عليه الوافد يختلف وفقًا لمشاركته.. وأيضًا عندما يشارك ويحصل على دخل شهري من عمله.

اقرأ أيضًا: افضل محلات الذهب في السويد مالمو

هل يمكن الحصول على تعويض عندما لا تشارك؟

نعم يمكن للوافد الحصول على تعويض وهو لم يشارك في برنامج الترسيخ.. وذلك يحدث في حالات محددة وهي عندما يلزم بقائه في المنزل لإصابة طفله بالمرض أو في حالة إصابته ولا يمكن الخروج، ولكن يجب إخبار مكتب العمل.

اقرأ أيضًا: ارخص شركة تامين سيارات في السويد

هل يمكن فقدان تعويض البرنامج؟

هل يمكن فقدان تعويض البرنامج؟
هل يمكن فقدان تعويض البرنامج؟

نعم من الممكن حدوث ذلك، في حالة تأخر الشخص عن تقديم طلب التعويض في وقته المناسب مع إرسال بيانات خاطئة.. والوقت المناسب الذي حدده مكتب التعويض هو من أول يوم في الشهر وحتى اليوم السابع من كل شهر.

ذلك حتى يتم الحصول على التعويض في يوم ستة وعشرين من نفس الشهر.. أما إن قام بتقديم الطلب بعد اليوم السابع من الشهر فسوف يحصل على التعويض في يوم 26 ولكن ليس في نفس الشهر.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع تسوق عبر الإنترنت في السويد

عند طرح سؤال من يحق له الترسيخ في السويد.. فنجد أن هذا البرنامج تم تصميمه خصيصًا من أجل الوافدين واللاجئين الذين يبحثون عن فرصة عمل لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.