التخطي إلى المحتوى

مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022 تتيح لبعض المواطنين إمكانية استكمال عدد من الإجراءات الأخرى.. والتي تتطلب الحصول على تلك الوثيقة، كما أن الأمر يلزم القيام ببعض الخطوات المحددة، ومن خلال ما يلي سنشير إلى تلك المواعيد.. وبعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: صحيفة أحوال معلم بالرقم القومي 2021

مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022

الفيش الجنائي
الفيش الجنائي
  • في حال كنت ترغب في الحصول على فيش وتشبيه من العباسية وتحديدًا من قِبل الإدارة العامة للأدلة الجنائية.. فإليك مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022.
  • حيث تبدأ مواعيد العمل في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى تمام الثامنة مساءً، وذلك على مدار أيام الأسبوع.. بينما في يوم الخميس فإن مواعيد العمل تصل في الإدارة العامة للأدلة الجائية تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.
  • الجدير بالذكر أن تلك المواعيد السابق الإشارة إليها.. لا تشمل يوم الجمعة باعتباره واحد من العطلات الرسمية لتلك الجهة، علاوة على ضرورة مراعاة العطلات الخاصة بالأعياد والمناسبات العامة كذلك.

المستندات المطلوبة لاستخراج الفيش والتشبيه

المستندات المطلوبة لاستخراج الفيش والتشبيه
المستندات المطلوبة لاستخراج الفيش والتشبيه

عقب الاطلاع على مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى أن تلك العملية تتطلب توافر بعض المستندات الرسمية التي تحتاج إليها تلك الجهة؛ في سبيل التأكد من صحة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن المتقدم ومطابقتها.. وإليكم تلك المستندات والأوراق عبر الآتي:

  1. بالنسبة للأشخاص الذين أتموا الـ 16 عام.. فينبغي توافر بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، على أن تكون تلك المستندات سارية الصلاحية.
  2. ضرورة توافر شهادة الميلاد الخاصة بالأفراد المتقدمين.. وذلك بالنسبة لمن هم دون عمر الـ 16 عام.
  3. صورة شخصية.. على أن تكون حديثة وبمقاس 4 ×6.
  4. بالنسبة للأجانب المقيمين داخل حدود البلاد.. فينبغي توافر بطاقة إقامة لهم.
  5. ينبغي تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن.. مع مراعاة أخذ البصمة العشرية والتصوير، ومن ثم الانتظار لمدة يوم لحين إرسال تلك البيانات إلى مؤسسة الأدلة الجنائية التابعة إلى الدولة.

اقرأ أيضًا: مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021

تفاصيل حول الفيش الجنائي

تفاصيل حول الفيش الجنائي
تفاصيل حول الفيش الجنائي
  • لا زلنا بصدد التعرف على مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022.. ومن هنا كان لا بد من الإشارة إلى ماهية تلك الوثيقة الرسمية، حيث نجد أنها تتمثل في تلك الصحيفة الخاصة بكل مواطن متواجد داخل نطاق الدولة.
  • تلك الوثيقة يمكن الاعتماد عليها في سبيل التعرف على القضايا الجنائية المقررة على المواطنين.. علاوة على أنها يظهر بها كذلك ما إن كان المواطن متورطًا في إحدى الجرائم المخلة بالشرف أو قضايا التزوير وما إلى ذلك.
  • الجدير بالذكر أن العديد من المؤسسات يمكنها أن تطلب هذا النوع من الوثائق ضمن المستندات المطلوبة للعمل بها.. في سبيل التأكد مما إن كان الفرد يستحق العمل بها أم لا، علاوة على أن تلك الوثيقة تتيح لها إمكانية التعرف على الأحكام الصادرة بحق المواطنين كذلك.
  • علاوة على ذلك فمن المقرر أن تظهر مدة الحكم المسجل على المواطن في حال أن ثبت تورطه بإحدى القضايا.. كما أنها من المستندات الرسمية التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل التأكد من الأحكام الصادرة بحق المواطنين.

اقرأ أيضًا: متى تضاف فوائد البريد 2021

من خلال السطور السابقة نجد أن مواعيد عمل فيش وتشبيه العباسية 2022.. تبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى تمام الثامنة مساءً، وفي يوم الخميس فإن العمل في الإدارة العامة للأدلة الجنائية يصل إلى الساعة 3 مساءً.. مع مراعاة أن يوم الجمعة هو العطلة الرسمية لتلك المؤسسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.