التخطي إلى المحتوى

موديلات اللحية للشباب متعددة وتمثل واحدة من اتجاهات الأناقة والموضة الرجالية وتزيد من جاذبيتهم في عين كافة المحيطين بهم؛ لذلك سوف نتعرف خلال موقع الوفاق على أفضل هذه الموديلات الشائعة بالتفصيل.

موديلات اللحية للشباب

موديلات اللحية للشباب موديلات اللحية للشباب موديلات اللحية للشباب موديلات اللحية للشباب موديلات اللحية للشباب موديلات اللحية للشباب

موديلات اللحية للشباب

موديلات اللحية للشباب كثيرة ومتنوعة، وتمتلك كل واحدة منهم صفات محددة تتناسب مع شخصية وشكل الرجل ومنها ما يلي:

اللحية القصيرة المحددة

تعتبر اللحية القصيرة المحددة من أكثر موديلات اللحية شيوعًا بين الشباب، ولكنها تحتاج توافر مجموعة من المقومات الأساسية والهامة بالنسبة لوجه وشعر لحية الرجل كما يلي:

  • أن يكون الوجه شكله مستطيلًا أو مربعًا وغير بيضاوي أو دائري.
  • تحديد زوايا الوجه جيدًا قبل عمل القصة.
  • تمتع الرجل بلحية متكاملة بجميع أجزاء وجهه.
  • ألا يكون الرجل سمينًا بمنطقة الوجهتين.
  • اختيار الرجل أيدي موثوق بها ولها خبرة جيدة؛ لتفادي حدوث خطأ بتحديد اللحية التي تؤثر بالسلب على مظهر الوجه الخارجي.

شاهد أيضا: فوائد المايونيز للشعر

الذقن الطويلة الكاملة

يفضل الكثير من الرجال الذقن الطويلة الكاملة والتي تتطلب مراعاة بعض الأمور لضمان الحصول على مظهر خارجي متوهج وأنيق دائمًا كما يلي:

  • تحديد الذقن أسفل خط الرقبة وأعلى الوجهتين.
  • غسل اللحية والاهتمام بنظافتها.
  • استعمال مرطبات خاصة لها التي تمنع حدوث تشابك بها.

الذقن القصيرة المتساوية

تعتبر الذقن القصيرة المتساوية من القصات المفضلة لدى الرجال محبي النمط الكلاسيكي باختيار الملابس كما أن تعطيهم أناقة وجاذبية عالية داخل بيئة العمل وبالمناسبات الرسمية والاجتماعية، وتناسب كافة الفئات العمرية.

الذقن الكثيفة

انتشرت قصة الذقن الكثيفة بين الرجال بمجموعة من الدول العربية خاصة بلاد الشام حيث أنها تزيد من أناقتهم ولمعانهم بأي مكان يذهبون إليه، ولكنها لا تناسب من لا يمتلكون لحية متساوية وكاملة النمو حيث يتطلب الأمر تحديد أماكن اللحية التي ينمو بها الشعر بشكل متساوي من أجل الحصول على قصة اللحية والشارب الكثيف بشكل رائع ومثالي.

السكسوكة

لا تعتبر لحية السكسوكة من أقدم قصات اللحية التي يصعب تواجدها بقوائم أفضل قصات الذقن حيث أنها من أفضل أنماط اللحية للرجال الذي يمتلكون لحية غير متكاملة التي تنمو بصورة متساوية بكافة مناطق الوجه.

اللحية الإمبراطورية

تعتبر اللحية الإمبراطورية هي الخيار الأمثل لمن يريدون خلق انطباع على كل من يراهم حيث تتكون من شارب ولحية مظهرهم مدبب ورفيع وطويل.

اللحية الهولندية

تتميز اللحية الهولندية بأنها بدون شارب وعلى غرار اللحية الكلاسيكية مماثلة للمستخدمة من خلال الآميش.

لحية فيردي

تعتبر لحية فيردي ما هي إلا لحية طويلة وممتلئة بلمسة أنيقة خاصة بمنطقة الشارب، ومستوحاة من جوزيبي فيردي الذي يعتبر مؤلف الأوبرا الإيطالي الرومانسي بالقرن التاسع عشر.

شوكة اللحية الفرنسية

تتشابه شوكة اللحية الفرنية مع اللحية الطويلة المتكاملة، ولكنها منتهية بطرفين، وتعتبر اللحية الأساسية للشخصية الخيالية جاك سبارو مما جعلها تحصل على شعبية كبيرة بين البشر.

نصف لحية كاملة

تبدو نصف اللحية الكاملة كأنها كبيرة، ويمكنها أن تصبح مثالية من أجل إخفاء العيوب المتواجدة بالوجه.

ذيل اللحية

تتميز هذه اللحية بأنها تنطوي على تقليم الجانبين من أجل الحصول على حجم أطول للسكسوكة كما يجب أن تنتهي تماماً كذيل البطة أو بنقطة كالمثلث.

لحية باندهولز

موديلات اللحية للشباب

قام إريك باندهولز بالترويج للحية باندهولز حيث قام بتأسيس شركة Beardbrand للعناية بالشارب واللحية، وتتميز بكثافتها وسمكها، ومفضلة لأصحاب الوجوه المثلثة الشكل البيضاوية والماسية، ويمكن الحصول عليها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ترك الشعر ينمو لأشهر كثيرة قبل تشكيلها.
  • تقليم اللحية بصورة دائرية بجانب الرقبة.
  • الحفاظ دائمًا على ذلك المظهر الفوضوي.

لحية قطعة لحم الضأن

تعتبر قصة لحم الضأن أسلوب مختلف، ومناسبة لأصحاب الوجوه الدائرية أو المربعة، ويتم الحصول عليها عن طريق ترك السوالف تنمو إلى أن تتقابل مع الشارب، وتتطلب إبقاء الذقن محلوقة حتى الشفة السفلية دائمًا.

القلادة

تتدلى لحية القلادة من خط الفك، ويمكن الحفاظ عليها وتشكيلها بسهولة، وتتطلب فقط حلق منطقة الشفة العليا والمواظبة على تقليمها كل خمسة أيام.

لحية لينكولن

سميت لحية لينكولن بذلك الاسم لأنها مستوحاة من الرئيس الأمريكي السابق الذي يسمى أبراهام لينكولن، وتوحي بقوة وهيبة الشخصية حيث يتم تقليم الذهن بحرص على أن تكون اللحية بنفس الطول كما يجب عدم ترك أي شعر قريبًا من الخدين أو الشفاه حتى لا تفقد جوهرها وتظل في تألقها ولمعانها.

اللحية القصيرة

تعتبر اللحية القصيرة من أكثر موديلات اللحية للشباب أناقة حيث تعتمد على تقليم الشعر فقط، وتناسب كافة أشكال الوجوه، وتضيف جاذبية وأناقة لإطلالة الرجل بين أصدقائه وزملائه.

شاهد أيضا: شامبو فتشي لتطويل الشعر

ما هو الهرمون المسؤول عن نمو شعر اللحية

موديلات اللحية للشباب

يعتبر هرمون التستوستيرون هو المسؤول بصورة أساسية على نمو شعر اللحية واكتساب الصفات الذكورية التي تميز شكل وملامح الرجال عن النساء كبروز العضلات والصوت العميق كما يرتبط نمو شعر اللحية بتنشيط هرمون ديهدروتستوسترون لبصيلات الشعر بالمنطقة ويستمر حتى مرحلة البلوغ.

شاهد أيضا: زيت تنعيم اللحية من الصيدلية

وهنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الخاص بموديلات اللحية للشباب، وتعرفنا على الهرمون المسبب لنمو شعر اللحية، وأكثر هذه الموديلات شيوعًا واستخدامًا من قبل الكثيرين، والتي تزيد من أناقتهم ولمعانهم أمام كافة الحاضرين بأي مناسبة يذهبون إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *