التخطي إلى المحتوى

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال فماذا أفعل؟ حيث إن الكثير من المواطنين يقومون بتغيير رقم الجوال.. في ظل إغفال أن تلك الأرقام هي نفسها المسجلة في الكثير من الحسابات الشخصية الخاصة بهم.. ومن خلال ما يلي سنتعرف على الحل في حال أن نسيت رقم السر الخاص بأبشر بالتزامن مع تغيير رقم الهاتف الجوال.

اقرأ أيضًا: رقم الجوال مسجل مسبقاً في أبشر توكلنا

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال

منصة أبشر
منصة أبشر

إن أغلب مواطني المملكة العربية السعودية يملكون حساب شخصي خاص بهم على منصة أبشر الإلكترونية.. حيث إن تلك الحسابات تجعل الكثير من العمليات الحكومية تتم بصورة أفضل، ولكن ماذا إن نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال؟

في تلك الحالة سيتوجب عليك اتباع الخطوات الآتية.. حتى يتسنى لك إمكانية الوصول إلى حسابك مرة أخرى، وإليك تلك الخطوات فيما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية السعودية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.. وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. يتم البدء بتسجيل الدخول إلى المنصة.. مع مراعاة كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك على النحو الصحيح.
  3. توجه إلى صفحة الحساب الشخصي.. ومنها يتم اختيار “الخدمة الذاتية”.
  4. اضغط على الأمر “تغيير رقم الهاتف المحمول”.. مع مراعاة استبدال الرقم القديم بالرقم الحديث الذي تملكه في الوقت الحالي.
  5. انتظر لحين استقبال رسالة نصية على هاتفك تتضمن رمز التحقق من الهوية.. على أن يتم إدخال هذا الرمز في الحقل المخصص لذلك.
  6. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تأكيد” لحفظ الإعدادات.

اقرأ أيضًا: كيفية طباعة برنت أبشر لغير الموظف

إعادة تعيين كلمة مرور حساب أبشر

لا زال يوجد المزيد من التفاصيل المتعلقة بحالة “نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال الخاص بي”.. ومن هنا توجب الإشارة إلى الخطوات اللازمة لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحساب أبشر، وإليك تلك الخطوات في الآتي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية من خلال الرابط السابق الإشارة إليه.
  2. اضغط على خيار “أبشر أفراد”.. ومن م يتم الضغط على الأمر “نسيت كلمة المرور”.
  3. يتم تعبئة كل البيانات الشخصية الخاصة بك.. والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول، بالإضافة إلى ضرورة كتابة كود التحقق المرئي في الحقل المخصص لذلك.
  4. قم بقراءة كل التعليمات التي من المقرر أن تظهر أمامك على الشاشة.. وعقب الانتهاء يتم التوجه إلى الجهة العلوية من الصفحة المعروضة أمامك.
  5. حدد سؤال يتم من خلاله التحقق من الأهلية والهوية.. على أن يتم إرفاق أي مستند رسمي يتضمن بعض المعلومات التي يمكن من خلالها مطابقة البيانات المكتوبة والخاصة بك والتأكد من كونها صحيحة.
  6. انتظر لحين استقبال رمز التحقق الخاص بتلك العملية على رقم الجوال الذي سبق وأن قمت بتدوينه.. مع مراعاة استخدام المعدات المجانية، والتي تتمثل في الدعم الفني والخدمة، كما يمكن الاستفادة من تقنية الشخص المسؤول للحصول على الجنسية وجواز السفر للمواطنين المقيمين في السعودية.
  7. عقب الانتهاء من تلك الخطوات.. يتم الضغط على كلمة “موافق”، ومن ثم يتم تعيين كلمة المرور الجديدة وكتابتها بشكل صحيح في الحقل المخصص لها، على أن تكون تلك الكلمة قوية وتتضمن الرموز والأرقام والأحرف؛ حتى يصعب اختراقها.
  8. بعد الانتهاء يتم الضغط على كلمة “موافق” حتى يتم حفظ كل الإعدادات.. ويتم معاودة تسجيل الدخول مرة أخرى.

خدمات تتضمنها منصة أبشر الإلكترونية

خدمات تتضمنها منصة أبشر الإلكترونية
خدمات تتضمنها منصة أبشر الإلكترونية

إلى جانب إمكانية الحصول على حل إن نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال.. فإن تلك المنصة تتيح لك إمكانية الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، وإليك البعض من تلك الخدمات في الآتي:

  1. ميزة تجديد الإقامة للمواطنين الأجانب.. المتواجدين في المملكة العربية السعودية.
  2. إمكانية تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة.
  3. تحديد المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بك.. وذات الصلة بالسفر إلى المناطق الأخرى.
  4. إصدار جواز السفر وتجديده للمواطنين السعوديين الأصل والمنشأ.
  5. إمكانية الحصول على تحويل الخدمات إلى فئة العمالة المنزلية.. بالاعتماد على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  6. ميزة الحصول على التأمين الصحة وفهم فعاليته.
  7. التعرف على حالات الحصول على تأشيرة العودة والخروج.
  8. إمكانية الاستعلام عن وجود زائرين أو موظفين جدد تم استقدامهم إلى أراضي المملكة العربية السعودية.
  9. توفير إذن سفر للمتابعين.
  10. من الممكن الحصول على تأشيرات الخروج النهائي من أراضي المملكة العربية السعودية.. مع إمكانية إلغاء تلك التأشيرة.
  11. إمكانية السماح للمستخدمين بالإبلاغ عن غياب العمالة المنزلية إن تطلب الأمر ذلك.. على أن تتم تلك العملية من خلال الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

مما سبق نجد أنه في حال أن نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال.. فمن الممكن حينها الدخول إلى الحساب الخاص بك الذي سبق التسجيل به من قبل، والبدء بإجراءات تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.