التخطي إلى المحتوى

نظارات للوجه الطويل هي تلك النظارات التي تنقسم إلى نظارات النظر الطبية ونظارات الشمس.. كما ينبغي أن يتناسب التصميم الخاص بالإطار الخارجي لها مع تقسيمات ومنحنيات الوجه، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على الشكل الخاص بتلك النظارات.

أشكال النظارات المناسبة للوجه الطويل نظارات ذات عدسات طويلة
إطار النظارات المخصصة للوجه الطويل إطارات صغيرة الحجم

اقرأ أيضًا: افكار هدايا رجالية

نظارات للوجه الطويل

نظارات للوجه الطويل.
نظارات للوجه الطويل.

في حال أن كنت تملك الوجه الطويل فقد ترغب في التعرف على أشكال نظارات للوجه الطويل، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

نظارات النجمة درة 1
نظارات النجمة درة

تظهر في تلك الصورة الفنانة المشهورة درة وهي ترتدي نظارة مناسبة إلى تقسيمات وجهها بشدة.. حيث إن تلك النظارة الشمسية يمكنها أن تتناسب مع صاحبات الوجه الطويل.

علاوة على أنها ستمنح الوجه لمسة أنيقة وجذابة في الوقت ذاته.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك النظارة في الأساس هي من وحي إكسسوارات النجمات.. مع العلم أنها ستتناسب كثيرًا مع صاحبات الوجه الطويل ذو الشكل المستطيل؛ نتيجة لتلك الإطارات السميكة والعريضة التي يمكنها أن تناسب طبيعة الوجه الطويل.

نظارات مايا دياب 2
نظارات مايا دياب

تظهر في تلك الصورة المطربة مايا دياب وهي ترتدي نظارة شمس باللون الأسود المعتم.. كما تتسم تلك النظارة الشمسية بتلك العدسات الطويلة العميقة، بالإضافة إلى الإطارات ذات الطراز القديم والرفيع في الوقت ذاته.

فضلًا عن أن الزوايا الخاصة بتلك النظارة تمتلك ما يكفي من الحِدة.. كما أن تلك النظارة ستتناسب كثيرًا مع التقسيمات التي يشتمل عليها الوجه الطويل الحاد.. على عكس النظارات التي تمتلك الإطار الصغير الذي يمكنه ألا يتناسب معه.

اقرأ أيضًا: أنواع العيون

أشكال نظارات مناسبة للوجه الطويل

أشكال نظارات مناسبة للوجه الطويل
أشكال نظارات مناسبة للوجه الطويل

إلى جانب نظارات للوجه الطويل السابق عرضها.. نشير إلى وجود المزيد من النظارات ذات التصميمات المختلفة التي يمكنها أن تنال إعجاب العديد من الفتيات على اختلاف أذواقهن، والتي وردت كما يلي:

نظارة سوداء 3
نظارة سوداء

تظهر في تلك الصورة إحدى الفتيات التي ترتدي نظارة مناسبة لوجهها الطويل بعض الشيء.. والتي تم استخدام اللون الأسود والقليل من الأبيض في تصميمها، إلى جانب ذلك فتلك النظارة تظهر بالشكل العريض البارز الذي من الممكن أن يلفت الانتباه لمن ترتديها.. ناهيك عن الأناقة التي تتمتع بها في مقابل العديد من التصميمات الأخرى.

نظارة بيضاء عريضة 4
نظارة بيضاء عريضة

تظهر في تلك الصورة فتاة ترتدي نظارات تشبه العدسات الخاصة بها الشكل المستطيل.. ناهيك عن ذلك الإطار العريض الذي يميزها والذي سيتناسب كثيرًا من الفتيات اللاتي تملكن الوجه الطويل، كما أن هذا النوع من النظارات يمكنه أن يتماشى مع الفتاة التي تملك وجنتين بارزتين.. لأنه سيضيف المزيد من الأناقة والجمال لها.

نصائح هامة عند شراء النظارات

نصائح هامة عند شراء النظارات
نصائح هامة عند شراء النظارات

هناك العديد من النصائح التي يتوجب عليكِ ضرورة وضعها في الاعتبار والالتزام بها في حال أن كنتِ على وشك شراء إحدى النظارات، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • اختيار شكل النظارة المناسب مع تقسيمات الوجه.. على أن يتم الحصول على القياسات الصحيحة في حال أن كانت النظارة طبية أو مخصصة إلى النظر.
  • ينبغي عليكِ تجنب استخدام النظارات الكبيرة الحجم في حال أن كان الوجه صغيرًا أو نحيفًا.. بالإضافة إلى ضرورة الحصول على الإطار الأنسب مع شكل النظارة، بما يتوافق مع طبيعة منحنيات الوجه كذلك.
  • يجب الوضع بالاعتبار اختيار لون النظارة المناسب.. بالإضافة إلى أنه في حال أن كانت الأنف كبيرة أو طويلة فيجب أن يكون الجسر الذي تشتمل عليه النظارة من الأمام منخفضًا بعض الشيء.. لكي يوفر لك الراحة عند استخدامها.
  • من الممكن أن تكون الجسور الخاصة بالنظارات مرتفعة بالنسبة لمن يملكون الأنف الصغيرة.. بالإضافة إلى ضرورة اختيار لون النظارة والتصميم الخاص بها بعناية فاقة، وخاصةً في حال أن كانت نظارة نظر طبية.
  • تجنب استخدام النظارات التي تظهر بالشكل المنحرف.. والتي تتمثل في النظارات ذات التصميم المرتفع إلى الأعلى، والتي تشبه الفراشة بعض الشيء، وذلك في حال أن كنت تملك العيون المنخفضة بعض الشيء إلى الأسفل.. لأنها لن تكون مناسبة لك.

اقرأ أيضًا: عيادة البرشاء

بذلك  نكون قد قدمنا العديد من صور نظارات للوجه الطويل والتي تمتلك تلك العدسات الطويلة، كما أن تلك النظارات عادةً ما تمتلك الإطار ذو الحجم الصغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.