التخطي إلى المحتوى

نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية هو ما سنقوم بتناوله من خلال مقالنا الآن، فكلٍ من الرسالة والرؤية متشابهان بعض الشيء، وبالرغم من ذلك فالرؤية لا يمكن الاعتماد عليها وحدها، حيث أنها تحتاج دائمًا إلى دور الرسالة، وسنتعرف من خلال المقال الآن على عدة نماذج تتناول الرؤية والرسالة الشخصية.

نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية

نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية

الكثير من الطالبات يقمن خلال تقديمهن لرسالة الماجستير أو الدكتوراه بكتابة الرؤية المستقبلية الخاصة بها، بالإضافة إلى الرسالة التي سيتم الاعتماد عليها في تحقيق تلك الرؤية، وفيما يلي نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية:

النموذج الأول

الرؤية

هدفي هو أن أصير من الطالبات المتميزات، وأن أمتلك القدرة اللازمة للتفاعل مع المعلمين والزملاء بشكل إيجابي، وأن أصبح من إحدى الشخصيات العظيمة التي خلدها التاريخ.

الرسالة

أسعى إلى المذاكرة بشكل قوي مع الكثير من الاجتهاد والجد، بالإضافة إلى محاولة خلق بيئة هادئة تتناسب مع التعلم، بجانب محاولة تنظيم الوقت، ووضع مجموعة من الخطط الهادفة.

النموذج الثاني

الرؤية

هدفي الأساسي هو أن أكون طالبة متفوقة، وأتمكن من الحصول على أفضل الدرجات والامتيازات، وأن يساعدني ذلك في أن أصير من الأمثلة الجيدة التي يتخذها الكثير قدوة طوال العمر.

الرسالة

من خلال مذاكرتي ودراستي أحاول تحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات، وتعزيز ما لدي من مهارات.

اقرأ أيضاً: نماذج فواتير فارغة word

نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية للمدارس

على كافة المدارس أن تقوم بتقديم رؤية خاصة بها في توضيح الحال المتوقع أن يكون عليه طلابها عقب التخرج منها، بالإضافة إلى توضيح رسالتها الشخصية التي سيتم استخدامها في تحقيق تلك الرؤية، وفيما يلي مجموعة من أفضل نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية:

النموذج الأول

الرؤية

رؤيتنا هي توفير مجتمع يساعد جميع الطلاب على الشعور خلاله بالاحترام، والحب، ويحصلون من خلاله على تشجيع لتطوير ما يمتلكون من إمكانيات بأقصى حد.

الرسالة

  • تقديم تعليم ذو جودة عالية، بالإضافة إلى الاهتمام بالأطفال ورعايتهم داخل بيئة محترمة وآمنة، تساعد في بناء أسس للتعلم على مدار العمر.
  • تسعى المدرسة إلى توفير بيئة آمنة للتعليم بها أجواء ترحيبية تساعد في خلق إحساس بالانتماء تجاه أفراد العائلة.
  •  حيث نقوم بالحفاظ على وجود بيئة شاملة تعترف بالأطفال وتحترمهم من خلال عدة خلفيات عائلية متنوعة الثقافة.

اقرأ أيضاً: نماذج مؤشرات قياس الأداء excel

النموذج الثاني

الرؤية

الرؤية الخاصة بنا هي دعم الأطفال ورعايتهم، بجانب رغبتنا في أن نصير مدى الحياة متعلمين، فنحن ملتزمون أشد الالتزام تجاه جميع العائلات التي نقوم بخدمتها، حيث نقدم لهم التشجيع والدعم.

الرسالة

نسعى إلى تطوير العديد من الأشخاص الذين يتمتعون ببعض الصفات الجيدة مثل المسؤولية والثقة، ويحلمون بتحقيق كافة إمكانياتهم، ونحاول تحقيق ذلك عن طريق خلق بيئة تعليمية آمنة وسعيدة وداعمة، ويشعر فيها الفرد بالمساواة، كما يتم الاحتفال بها كذلك بجميع الإنجازات التي يتم تحقيقها.

النموذج الثالث

الرؤية

  • رؤيتنا خلق مكان سعيد وآمن يدفع الجميع إلى تقديره، ومن خلاله يتم الاعتراف بمختلف الاحتياجات، وقبولها، وتحقيقها.
  • كما نسعى إلى تشجيع كافة الأطفال ليصبحوا أطفال مستقلة، ومساعدتهم في تعزيز شعورهم بالمسؤولية، وشعورهم بالاحترام تجاه الآخرين.

الرسالة

  • نسعى إلى أن يمتلك كل طفل القدرة على التطوير من فضول التعلم، والقدرة على اكتشاف اهتماماتهم، وتعزز من حبهم للتعلم.
  • وتسعى إلى خلق أسر قوية بمساعدة الوالدين والحصول على الدعم من كلاهما.
  • بالإضافة إلى محاولة خلق روح جيدة من الزمالة بين الأطفال، ومنحهم الوقت الكافي للتدريب على المهارات المختلفة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل نماذج قوقل

بهذا ينتهي مقالنا حول تناول عدة نماذج من الرؤية والرسالة الشخصية، والتي يقوم بكتابتها الطالبات عند تقديم رسالة الماجستير أو الدكتوراه، وكذلك النماذج الخاصة بالمدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.