التخطي إلى المحتوى

نموذج اختبار ستيب يندرج ضمن أهم الاختبارات المتاحة إلى أبناء المملكة العربية السعودية.. كما أن هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي القيام بها عند الخضوع لإتمامه، وإليك أبرز ما ورد حوله في الآتي.

ما هو نموذج ستيب؟ نموذج لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.
الأوراق المطلوبة لاختبار ستيب
  1. جواز السفر.
  2. بطاقة الهوية الوطنية.
  3. رخصة القيادة سارية الصلاحية.

اقرأ أيضًا: نموذج سند قبض word قابل للتعديل

نموذج اختبار ستيب:

نموذج اختبار ستيب.
نموذج اختبار ستيب.
  • في حال أن كنت من أبناء المملكة العربية السعودية.. فسيكون بإمكانك الاستفادة من نموذج اختبار ستيب، ويمكنك الاطلاع على النموذج الأول بصيغة الـ pdf من هنا.. كما بإمكانك الاطلاع على النموذج الثاني من الاختبار ذاته عبر الضغط هنا.
  • لكي يتسنى لك إمكانية تحميل النموذج الثالث من اختبار ستيب اضغط هنا.. ويمكنك أيضًا تحميل النموذ الرابع بالضغط هنا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الاختبارات مخصص في الأساس إلى المواطنين السعوديين ممن يرغبون في قياس مستواهم الخاص في اللغة الإنجليزية.
  • حيث يعتمد هذا الاختبار على نسبة فهم القراءة التي تعادل 40%.. كما يقيس التراكيب النحوية بنسبة 30%، بالإضافة إلى إمكانية قياس مستوى الطلاب والباحثين في فهم المسموع بمعدل 20%.. وأخيرًا يهدف لقياس التحليل الكتابي بما يصل إلى 10%.
  • إلى جانب ذلك فهذا النوع من الاختبارات لا يحتاج إلى الاستعداد المسبق لإجرائه.. إذ يكفي أن يمتلك الفرد القدر الكافي من التركيز الذي يعاونه على إتمام الاختبار بنجاح.. واختيار الأجوبة الصحيحة، مع العلم أنه يتم من خلال موقع المركز الوطني للقياس.
  • علاوة على أن هذا الاختبار ليس محددًا بموعد معين.. إذ يمكنك القيام به في أي وقت من العام بما يتناسب معك، كما أن طريقة إجراء الاختبار تعتمد في الأساس على الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز وإتمام الاختبار.

تنزيل – نموذج اختبار ستيب

بعد الاطلاع علي نموذج اختبار ستيب اقرأ أيضًا: +15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

1. المستندات المطلوبة لاختبار ستيب

المستندات المطلوبة لاختبار ستيب
المستندات المطلوبة لاختبار ستيب

لكي يتسنى لك إمكانية إتمام اختبار ستيب.. سيتوجب عليك ضرورة تقديم بعض المستندات الرسمية، والتي جاءت كالتالي:

  1. ضرورة تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالفرد.. على أن تكون سارية الصلاحية.
  2. تقديم رخصة القيادة الغير منتهية الصلاحية.
  3. دفع رسوم اختبار كفايات ستيب.. والتي تصل إلى 200 ريال سعودي، ويمكن سدادها من خلال الموقع الرسمي التابع إلى مركز القياس، أو عبر رقم المفوتر 008.

2. إرشادات إجراء اختبار ستيب

إرشادات إجراء اختبار ستيب
إرشادات إجراء اختبار ستيب

توجد بعض الإرشادات والتعليميات التي ينبغي عليك وضعها في الحسبان عند إجراء اختبار ستيب.. والتي وردت على النحو الآتي:

  • يتوجب عليك الحضور إلى مركز إجراء الاختبار في وقت باكر عن المحدد لك.. تلافيًا للتعرض إلى بعض المواقف التي قد تعرضك إلى التأخر.
  • ينبغي التحلي بالهدوء خلال مدة إتمام الاختبار.. فضلًا عن ضرورة تجنب الحديث مع الآخرين أو إزعاجهم خلال المدة المحددة لأداء الاختبار.. والتي تعادل ساعتين ونصف تقريبًا.
  • يمكنك طلب الاستفسارات من قِبل المراقب.. وينبغي عليك التركيز والانتباه واختبار إجابة واحدة محددة فقط.
  • من الأفضل الاطلاع على النماذج السابق الإشارة إليها.. لأن تلك النماذج الجاهزة ستعاونك على التنبؤ بشكل الاختبار الحقيقي؛ ومن ثم سيكون من السهل عليك التعرف على الإجابات الصحيحة واختيارها.
  • ضرورة الابتعاد عن القلق والتوتر والخوف.. بالإضافة إلى ضرورة التنسيق بين وقت التفكير في الإجابات الصحيحة، والوقت الذي يشتمل عليه كل سؤال على حِدة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة

هكذا نكون قد تعرفنا على ماهية نموذج اختبار ستيب.. كما أشرنا إلى أنه من الاختبارات التي تعمل على قياس مستوى اللغة الإنجليزية، ومن الممكن استخدامه من قِبل أبناء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.